بحث مجلس ادارة البنك المركزي اليمني، اليوم الاثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، في اجتماع استثنائي، جملة من التطورات المالية والنقدية.

 

وذكرت وكالة سبأ الرسمية، أن مجلس الإدارة استعراض جملة من التطورات المالية والنقدية، والعلاقات مع الموسسات المالية الاقليمية والدولية، في ضوء النقاشات التي جرت مع تلك الموسسات من قبل قيادة البنك المركزي ووزارة المالية .

 

كما استعرض الاجتماع المنعقد عبر تقنية الاتصال المرئي، الخطوات المتخذة لتنفيذ قرار البنك المركزي بنقل مراكز اعمال البنوك من العاصمة المختطفة صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن ، والإجراءات التي سيتم اتخاذها في حق البنوك التي تخالف تنفيذ ماورد بمنطوق القرار.

 

وذكر الاجتماع، البنوك بالموعد النهائي لاستكمال عملية النقل، معربا عن ارتياحه الكبير للدعم الذي تلقاه القرار على كافة الاصعدة المحلية والإقليمية والدولية باعتبار القرار إنقاذ للقطاع المصرفي وحمايته من هيمنة وتعسف جماعة مصنفة بالارهاب من قبل المجتمع الدولي.

 

وقرر الاجتماع، تأجيل مناقشة بقية الموضوعات إلى اجتماعه الاعتيادي القادم في الثامن والعشرين من مايو الجاري.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن البنك المركزي الحكومة اقتصاد البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن تحويل دفعة جديدة من المنحة المالية لدعم الاقتصاد اليمني

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، الجمعة، عن تحويل الدفعة الثالثة من المنحة المالية السعودية لدعم الاقتصاد اليمني.

وقال السفير آل جابر في تدوينة عبر منصة (إكس): “بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد واستمراراً لدعم الأشقاء في اليمن، فقد تم تحويل الدفعة الثالثة من منحة المملكة لدعم معالجة عجز الموازنة للحكومة اليمنية إلى البنك المركزي اليمني في عدن”.

وأوضح أن الدفعة الثالثة تأتي “لدعم مرتبات وأجور ونفقات التشغيل والأمن الغذائي في اليمن، والمساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار والنماء للشعب اليمني الشقيق في جميع المحافظات اليمنية”.

وأمس الخميس، أعلن رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي في اليمن، وصول دفعة جديدة من الدعم السعودي للبنك المركزي اليمني، وذلك على وقع استمرار تهاوي العملة الوطنية امام العملات الأجنبية في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليا.

وخلال اليومين الماضيين، سجل الريال اليمني انخفاضا كبيرا أمام الدولار ليتجاوز مستوى 1800 ريالا للدولار في عدن ومحافظات جنوب وشرق اليمن، على الرغم من الإجراءات الأخيرة التي اتخذها البنك المركزي اليمني ضد البنوك الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

 

 

مقالات مشابهة

  • «الإحصاء»: 22.1 مليار دولار حجم تحويلات المصريين للخارج خلال 2023
  • "حرب البنوك" بين صنعاء وعدن ـ الوجه الآخر للصراع في اليمن
  • لا يوجد سيطرة عليه.. المالية النيابية تفتح ملف تزويد المسافرين بالدولار
  • «المركزي للإحصاء»: مصر الـ6 عالميا تلقت تحويلات مالية من العاملين بالخارج
  • السعودية تعلن تحويل دفعة جديدة من المنحة المالية لدعم الاقتصاد اليمني
  • البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ50 مليار جنيه.. خبير يشرح التفاصيل
  • الأمم المتحدة تُحذر من كارثة وشيكة في اليمن بسبب قرارات البنك المركزي في عدن
  • بورصة موسكو تعلق التداول بالدولار واليورو بعد حزمة عقوبات غربية
  • انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟
  • مواعيد عمل البنوك بعد عطلة عيد الأضحى المبارك 2024