حماة-سانا

استعداداً للموسم السياحي المقبل، أقامت مديرية سياحة حماة بالتعاون مع مركز تمكين الشباب ورشة عمل بعنوان “المسارات السياحية المميزة في حماة”، بمشاركة ممثلين عن المنشآت والمكاتب السياحية.

وتضمنت الورشة عرضاً للأماكن والمنشآت السياحية والخدمات وخطوط سير الرحلات السياحية في المدينة وريفها.

وفي تصريحات لمراسل سانا، ذكرت مديرة سياحة حماة يارا شرتوح أنه يجري التحضير لاستقبال عدد من الوفود السياحية من خارج سورية، بما يبشر بموسم سياحي واعد، مشيرة إلى أن المحافظة غنية بمقوماتها السياحية المتنوعة التي من الممكن الاستفادة منها.

بدورهم أكد عدد من أصحاب ومديري مكاتب ومنشآت السياحة والسفر المشاركين أهمية التعريف بالمنشآت السياحية وانتشارها، ولا سيما خلال هذه الفترة التي تشهد إقبالا سياحياً متزايداً، مشيرين إلى أنه يجري التحضير لاستقبال مجموعة سياحية من الأردن تضم 40 سائحاً لزيارة المحافظة.

واعتبروا أن الورشة مهمة جدا لأصحاب المنشآت السياحية التي تعاني نقصاً في كوادرها بهدف تلبية احتياجاتها من الخبرات والعمالة من جهة، وتشغيل الشباب من جهة ثانية، وتعريفهم بأحدث الأساليب المتبعة في الترويج لمنشآتهم.

عبد الله الشيخ

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

رئيس حكومة اليونان يجري تعديلاً وزارياً

أجرى رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس تعديلاً وزارياً، اليوم الجمعة، حيث عين وزيرين جديدين على رأس وزارتي التنمية والعمل، وذلك بهدف دعم جهود مواجهة ارتفاع تكلفة المعيشة.
 وجرى تعيين تاكيس ثيودوريكاكوس وزيرا للتنمية، في حين تولت نيكي كيراموس حقيبة وزارة العمل، بحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة إيكاثيميريني اليونانية.
 وأبقى رئيس الوزراء على وزير المالية كوستيس هاتزيداكيس في منصبه. واحتل حزب الديمقراطية الجديدة الذي ينتمي له ميتسوتاكيس، والذي يرأس اليونان منذ 2019، المركز الأول في الانتخابات الأوروبية التي أجريت بالبلاد يوم الأحد الماضي، بحصوله على 28.3 % من الأصوات دون تحقيق النسبة التي حددها ميتسوتاكيس عند 33 % خلال الحملة الانتخابية.
 وكانت النتيجة أقل بكثير من نسبة الـ40 % التي حصل عليها الحزب في الانتخابات الوطنية التي أجريت في ونيو 2023. وأوائل الأسبوع الجاري، استبعد ميتسوتاكيس إجراء انتخابات مبكرة، وقال إنه سوف يمضي قدما باتخاذ إجراءات تصحيحية لإظهار «للشعب (اليوناني) أننا أخذنا رسالتهم في الحسبان». وسوف يؤدي الوزراء الجدد اليمين الدستورية في السادسة من مساء اليوم الجمعة، في القصر الرئاسي بحضور الرئيسة كاترينا ساكيلاروبولو. ويعنقد مجلس الوزراء الجديد أول اجتماع له في العاشرة صباحا من غد السبت.

أخبار ذات صلة اليونان تغلق معلماً شهيراً بسبب موجة الحر الشديد «المواي تاي» يحصد 7 ميداليات في ختام بطولة العالم المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملات رقابية شملت 5119 منشأة غذائية وسحب عينات من 1140 حمام سباحة بالقرى السياحية
  • مئات الالاف من ابناء الفيوم يؤدون صلاة العيد فى المساجد و
  • منصة “إحسان” تواصل استقبال طلبات الأضاحي
  • منصة «إحسان» تواصل استقبال طلبات الأضاحي بالشراكة مع «أضاحي» لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج
  • إتاحة خدمة النقل إلى المسجد النبوي لصلاة عيد الأضحى.. اعرف المواعيد
  • «اتصالات لكتاب الطفل» تختتم ورشة تدريبية حول شعر الأطفال
  • سياحة كرة القدم.. يورو 2024 يرفد ألمانيا بمليار يورو
  • رئيس حكومة اليونان يجري تعديلاً وزارياً
  • جائزة اتصالات لكتاب الطفل تعزز قدرات المبدعين في مجال كتابة شعر الأطفال
  • "الشباب" تنظم ورش إعداد وصياغة سياسات الحماية للنشء داخل المنشآت الرياضية