دمشق-سانا

تناول الملتقى الحواري الذي نظمته مؤسسة إدارة الموارد البشرية في مقرها بدمشق اليوم بالتعاون مع شركة سيرتيل، طرائق استخدام العالم الرقمي في الموارد البشرية والتوفيق بينهما، لتحسين واقع هذه المهنة في سورية وتبادل الخبرات بهذا الخصوص.

الملتقى الذي أقيم بمناسبة اليوم العالمي للموارد البشرية وشارك فيه عدد من مديري الموارد البشرية والعاملين في الشركات والمهتمين بهذا المجال، عرض لأهمية التدريب الداخلي لاكتشاف المواهب وتحقيق المسؤولية المجتمعية، ودور البيئة الإيجابية في الشركات بتنمية الكفاءات والحفاظ عليها، وتأثير الأنشطة التفاعلية في مقابلات العمل لاختيار الموظفين المتميزين.

رئيس مجلس أمناء المؤسسة منير عباس بين في تصريح لمراسل سانا أن الملتقى يهدف إلى توحيد جهود المتخصصين والمهتمين بمجال الموارد البشرية، إضافة إلى تبادل الخبرات والتشبيك المهني، معتبراً الملتقى محطة للتغيير الإيجابي ونقطة انطلاق نحو مستقبل ناجح لهذا القطاع الحيوي.

مديرة إدارة الموارد البشرية في شركة سيرتيل سمر الحلبي أكدت أهمية الملتقى في جمع عدد كبير من الشركات والتعريف بأحدث التطبيقات في هذا المجال، لافتة إلى أن الموارد البشرية في الشركة هي جزء أساسي من عملها حيث تتم مراعاة التخصصات أثناء عملية التوظيف.

بدوره تحدث رئيس لجنة التقانة في نقابة المهن المحاسبية كمال المنجد عن مساعي النقابة في ربط الخريجين الباحثين عن عمل مع الشركات في المجال الذي يرغبون العمل به، فضلا عن إجراء تدريبات بشكل دوري للخريجين لرفع مستوياتهم المهنية تشمل مختلف المحافظات.

وأكد عدد من المشاركين أهمية الملتقى في تقديم تجارب عملية يمكن الاستفادة منها، إضافة لعرض فرص العمل المتوافرة عبر العالم الافتراضي.

مهند سليمان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الموارد البشریة فی

إقرأ أيضاً:

إحالة محامٍ للمحاكمة بتهمة النصب على أسرة سورية |التفاصيل

أحالت جهات التحقيق المختصة، محام إلى المحاكمة الجنائية بتهمة تزوير محررات رسمية، والحصول على أموال تقدر قيمتها بمئات الآلاف من الجنيهات من أسرة سورية تقيم في مصر، مقابل إنهاء إجراءات حصولهم على الجنسية المصرية، عن طريق التزوير في حوالات بريدية تفيد دفع أموال للجهات المصرية المختصة مقابل إنهاء هذه الإجراءات خلافًا للحقيقة، وسلب هذه الأموال لنفسه. 

إحالة محامٍ للمحاكمة بتهمة النصب على أسرة سورية 

وكشفت التحقيقات أن المتهم في القضية هو أ ع. أ. – 49 سنة – محامي، ووجهت له جهات التحقيق أنه اشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة وآخر مجهول في ارتكاب تزوير في محررات رسمية وهي 21 حوالة بريدية حكومية منسوب صدورهم للهيئة القومية للبريد، وكان ذلك بطريق الاصطناع، وكذلك تزوير تقرير طبي رقم 9060 منسوب صدوره  لمستشفى القصر العيني التعليمي الجديد كلية الطب جامعة القاهرة.

وأوضحت التحقيقات أن المتهم اتفق مع المجهول على تزويرهم، فأنشأهم على غرار الصحيح منهم، وساعده بأن أمده بالمعلومات والبيانات المراد إثباتها فيهم، فأثبت المجهول بالتقرير الطبي حضور المتهم لمستشفى القصر العيني التعليمي الجديد وتوقيع الكشف الطبي عليه، وبالحوالات البريدية الحكومية تحصيل مبالغ مالية باسم المجني عليه وأفراد أسرته، وذيلها المتهم والمجهول بتوقيعات مزورة نسبها زورًا للمختصين بتحريرها ومهرها بأختام مزورة عزاها لتلك الجهات، فأتما ضبط المحررات على هذا الأساس، فوقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

وتابعت التحقيقات: وقلد المتهم بواسطة الغير بصمة خاتم شعار الجمهورية المنسوب صدوره لمستشفى القصر العيني التعليمي الجديد وبصة خاتم إحدى المصالح الحكومية المنسوب صدوره لإدارة الخدمات الاجتماعية، وبصمة خاتم إحدى المصالح الحكومية والمنسوب صدوره للمكتب الفني للإدارة المالية بالهيئة القومية للبريد.

وكان ذلك باصطناعهم على غرار الصحيح منهم ونسبهم زورا للجهات آنفة البيان، واستعملهم بأن مهر بهم المحررات المزورة، واستعملها فيما زورت من أجله، بأن قدم الحوالات البريدية المصطنعة إلى المجني عليه محتجا بصحة ما دون فيهم من بيانات زورا بغية إيهامه بدفع أموال لهيئة البريد مقابل إنهاء حصول المجني عليه وأسرته على الجنسية المصرية بغرض سلب بعض من ثروته.

طلبت نيابة القاهرة الجديدة الاستماع لأقوال الشهود والعاملين في واقعة مقتل عامل على يد صديقه واثنين آخرين في العمل في التجمع الخامس.

الاستماع لأقوال الشهود في مقتل عامل على يد صديقه وآخرين في التجمع

حيث ترصد المتهم للمجني عليه وانتظره حتى انتهاء العمل، حيث اعتدى عليه وقتله بواسطة شومة بمساعدة 2 آخرين.

وصرحت النيابة بالدفن عقب الانتهاء من التشريح لبيان سبب الوفاة، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة.

وتلقى قسم شرطة التجمع الخامس بلاغًا، يفيد بوقوع جريمة قتل في أحد المصانع، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى محل البلاغ، وتبين صحته، وأن المجني عليه لقي مصرعه نتيجة ضربه بالشومة على الرأس.

كما تبين أن وراء ارتكاب الواقعة صديق المجني عليه واثنين آخرين يعملون في المصنع بالتجمع الخامس، وخصومة نشأت بينهم أثناء وجودهم في المكان نفسه.

وأضافت التحريات أن سبب الخصومة إلى نزاع حول خصم نصف يوم من أجر المتهم في العمل.وترصد المتهم للمجني عليه وانتظاره حتى انتهاء العمل، إذ اعتدى عليه وقتله بواسطة شومة بمساعدة 2 آخرين.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية تمكن ضباط رجال مباحث من ضبط المتهمين، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

قرار جديد في حادث انقلاب أتوبيس بطريق التجمع الأول 

كما طلبت نيابة القاهرة الجديدة تحريات الأجهزة الأمنية في حادث انقلاب أتوبيس، على كوبري سمير غانم، في التجمع الأول بجوار فندق دابليو ماريوت بالقاهرة الجديدة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث واستكمال التحقيقات، تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وكانت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، تلقت بلاغًا يفيد بانقلاب ميني باص، يقل مجموعة كبيرة من الأشخاص، أصيب 19 منهم وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وعلى الفور انتقلت قوة من الإدارة العامة لمرور القاهرة الجديدة، وتم الدفع بسيارات الإسعاف، التي نقلت المصابين إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن صرف دفعة يوليو من الضمان الاجتماعي ومكافأة عيد الأضحى
  • مسؤولية صاحب العمل.. توضيح من وزارة الموارد البشرية بشأن تأشيرة الخروج النهائي
  • وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يتفقد أعمال الوزارة ويُشيد بجهود العاملين والمتطوعين في موسم حج 1445هـ
  • وزير الموارد البشرية يُشيد بجهود العاملين والمتطوعين في موسم الحج
  • إحالة محامٍ للمحاكمة بتهمة النصب على أسرة سورية |التفاصيل
  • وزارة الإعلام تختتم مبادرة “ملتقى إعلام الحج”
  • وزارة الإعلام تختتم مبادرة “ملتقى إعلام الحج” بحضور تجاوز 2000 زائر وإعلاميّ
  • "الإعلام" تختتم مبادرة "ملتقى إعلام الحج" بحضور تجاوز 2000 زائر وإعلامي
  • مدير الطب الوقائي يتفقد مراكز الرعاية الصحية بإدارة الحسنة بوسط سيناء
  • مسرحيات العيد.. ملتقى عائلي يصنع البهجة