دعت الخارجية الروسية الولايات المتحدة للمصادقة على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية والتخلي عن "النهج الهدام" في هذا المجال.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في بيان لها، يوم الاثنين، إن "روسيا الاتحادية تدعو واشنطن لمواصلة التمسك بالتزاماتها في مجال حظر التجارب النووية، وكذلك التخلي عن النهج الهدام بشأن معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية واتخاذ خطوات عاجلة للمصادقة على المعاهدة".

وجاء ذلك تعليقا على التجارب الأخيرة التي أجرتها إدارة الأمن النووية التابعة لوزارة الطاقة الأمريكية في ولاية نيفادا مؤخرا.

وأعلن الإدارة يوم الجمعة الماضي، أنها أجرت في 14 مايو الجاري تجربة تحت الحرجة، مشيرة إلى أن مثل هذه التجارب لا تعتبر انتهاكا لنظام حظر التجارب النووية وتتوافق مع معايير معاهدة الحظر الشامل

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة روسيا الاتحادية الخارجية الروسية الاتحادية واشنطن معاهدة حظر التجارب النووية ماريا زاخاروفا الأمن المتحدثة باسم

إقرأ أيضاً:

لبنان يشيد بدور مصر في ملف الوساطة وجهود وقف إطلاق النار بغزة

أشاد رئيس مجلس النواب اللبناني، بدور مصر في ملف الوساطة وجهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مع استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وكانت رحبت الخارجية اللبنانية بتصريحات الرئيس الأمريكي حول غزة، مشيرة إلى أهمية أن تتضمن كل المبادرات المتعلقة بإعادة الهدوء إلى الحدود الجنوبية اللبنانية، التطبيق الشامل للقرار 1701.

 واعتبرت وزارة الخارجية اللبنانية في بيان أن "تصريحات  بايدن حول ضرورة وقف الحرب في غزة، وانسحاب إسرائيل من القطاع، وتبادل الأسرى، هي فرصة ونافذة لتطبيق حل الدولتين".

 ودعت الخارجية اللبنانية إلى "أهمية أن تتضمن المبادرات كافة المتعلقة بإعادة الهدوء إلى الحدود الجنوبية اللبنانية على التطبيق الشامل لقرار مجلس الأمن 1701"، مشيرة إلى أن "اللبنانيين عانوا كثيرًا، ودفعوا أثمانًا غالية بسبب تطبيق أنصاف الحلول، بدل البحث عن حلول دائمة تحفظ السلم والأمن الإقليميين".

 وشددت الوزارة على أن "الوقت حان لانسحاب إسرائيل من ما تبقى من أراض لبنانية محتلة بما فيها مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، وانسحابها إلى الحدود اللبنانية المعترف بها دوليا، ووقف خروقاتها البرية، والبحرية، والجوية، من أجل الوصول الى مرحلة استقرار مستدام في جنوب لبنان".

مقالات مشابهة

  • عاجل - الاستخبارات الروسية تصدم رئيس أوكرانيا: "أمريكا ستتخلى عن زيلينسكي قريبا والبديل موجود"
  • الخارجية الروسية تنفى وجود اتصالات منتظمة حول قمة السلام
  • نائب وزير الخارجية الروسي: موسكو تناقش مع حلفائها مسألة نشر أسلحة بعيدة المدى
  • الخارجية الروسية تنفي تصريحات سويسرا عن وجود اتصالات منتظمة مع موسكو حول "قمة السلام"
  • طهران: إيران تنفذ جميع التزاماتها في إطار معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية
  • خبير عسكري روسي: موسكو تخطط لاستهداف سفن الأعداء بالأسلحة النووية
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يتوعد حزب الله بالدمار الشامل
  • بلينكن خلال مؤتمر صحفي مع ستولتنبرغ: دعم الصين للمجهود الحربي الروسي في أوكرانيا يجب أن يتوقف
  • الخارجية الروسية: تصريحات ستولتنبيرغ عن وضع أسلحة الناتو النووية في جاهزية قتالية تهديد مبطن لروسيا
  • لبنان يشيد بدور مصر في ملف الوساطة وجهود وقف إطلاق النار بغزة