أكدت إذاعة النور اللبنانية أن الأمم المتحدة تنكس العلم اليوم، الثلاثاء، عند الثامنة والنصف صباحاً بتوقيت نيويورك، حداداً على حادثة المروحية الرئاسية الإيرانية التي استشهد فيها الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ورفاقهما.

تحديات تنتظر محمد صلاح في الموسم الجديد مع ليفربول ‏

وكانت الولايات المتحدة قالت إنها لم تتمكن، لأسباب لوجستية إلى حد كبير، من تلبية طلب إيراني للمساعدة في أعقاب تحطم طائرة هليكوبتر أسفر عن مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، فيما قدمت واشنطن تعازيها.


وكشفت وزارة الخارجية الأمريكية عن هذا الطلب النادر من إيران، التي تعتبر الولايات المتحدة وإسرائيل خصمين رئيسيين لها، في مؤتمر صحفي.

وقال المتحدث باسم الخارجية ماثيو ميلر للصحفيين: "لقد طلبت منا الحكومة الإيرانية المساعدة. وأوضحنا لهم أننا سنقدم المساعدة، وهو ما نفعله ردا على أي طلب من حكومة أجنبية في هذا النوع من المواقف".

وأضاف ميلر دون الخوض في تفاصيل: "في نهاية المطاف، ولأسباب لوجستية إلى حد كبير، لم نتمكن من تقديم تلك المساعدة".

وقال المتحدث إن وفاة رئيسي لم تغير الموقف الأمريكي الأساسي تجاه إيران.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة نيويورك الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

إقرأ أيضاً:

ضابطة مخابرات أمريكية سابقة: بوتين يسعى لحشد دعم دول الشرق لصد الولايات المتحدة في حرب عالمية

زعمت ضابطة المخابرات الأمريكية السابقة ريبيكا كوفلر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يسعى إلى حشد دعم الدول الشرقية في حال بدأت الولايات المتحدة حربا عالمية ثالثة عبر كييف.

الخارجية الروسية: تصريحات ستولتنبيرغ عن وضع أسلحة الناتو النووية في جاهزية قتالية تهديد مبطن لروسيا

وقالت على قناة "فوكس نيوز": "الحقيقة هي أن الرئيس بايدن سمح مؤخرا لأوكرانيا باستخدام الأسلحة التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب الأراضي الروسية. وإذا حدث ذلك، عن قصد أو عن غير قصد، فإن العقيدة النووية الروسية تنص على استخدام الأسلحة النووية".

ووفقا لضابطة المخابرات السابقة، يقوم بوتين بتجميع تحالف من الدول التي ستكون على استعداد لصد الولايات المتحدة وحلفائها في حال أدت سياستهم القصيرة النظر بشأن أوكرانيا إلى اندلاع حرب عالمية ثالثة.

وتعتقد أن هذا هو السبب وراء قيام بوتين بجولة في شرق آسيا. وشددت كوفلر على أنه "في هذه الحالة، سيتقاتل الغرب والشرق على طرفي نقيض".

ووصل بوتين إلى كوريا الشمالية في 18 يونيو في زيارة دولة تستغرق يومين. وكما أشار مساعده يوري أوشاكوف، فإن الرئيس الروسي وزعيم كوريا الشمالية سيناقشان جدول الأعمال الدولي ويحددان سبل استعادة العلاقات الإنسانية التي انقطعت بسبب وباء كورونا.

بالإضافة إلى ذلك، سيتطرق السياسيون إلى القضايا الأمنية والتعاون في الاقتصاد والطاقة والنقل والزراعة.

ويوم أمس الثلاثاء، قال نائب وزير الخارجية سيرغي ريابكوف إن روسيا يمكن أن تجري تغييرات على عقيدتها النووية بسبب تهديدات "الناتو".

وفي وقت سابق، قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ في مقابلة مع صحيفة "تلغراف" إن الدول الأعضاء في الحلف تناقش وضع الرؤوس الحربية النووية للحلف في حالة تأهب.

يذكر أن السيناريوهات التي بموجبها تستطيع روسيا من الناحية النظرية استخدام الأسلحة النووية منصوص عليها في العقيدة العسكرية وفي "أساسيات سياسة الدولة في مجال الردع النووي".

وبحسب الوثائق فإن ذلك ممكن في حالة العدوان على موسكو أو حلفائها باستخدام أسلحة الدمار الشامل أو العدوان باستخدام الأسلحة التقليدية عندما يكون وجود الدولة نفسها مهددا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • عاجل| الاستخبارات الخارجية الروسية: الولايات المتحدة ستتخلى قريبا عن الرئيس الأوكراني
  • طهران تدين إدراج كندا الحرس الثوري على قائمة الإرهاب
  • والدة رهينة إسرائيلية تطلب المساعدة من على منبر الأمم المتحدة
  • وزير النفط الإيراني: لن تستطيع أي حكومة أميركية منعنا من تصدير النفط
  • الخارجية الروسية: لن نبادر إلى قطع العلاقات مع الولايات المتحدة لكنه خيار غير مستبعد
  • بوتين: روسيا تواجه سياسة الهيمنة الإمبريالية التي تحاول الولايات المتحدة وتوابعها فرضها
  • ‏إعلام إيراني: أي حكومة تتولى السلطة في الولايات المتحدة لا يمكنها منع تصدير النفط الإيراني
  • ضابطة مخابرات أمريكية سابقة: بوتين يسعى لحشد دعم دول الشرق لصد الولايات المتحدة في حرب عالمية
  • "نماذج نووية".. أميركا وإسرائيل تبحثان تطورا مقلقا في إيران
  • بتوجيه من الرئيس الأسد… العماد إبراهيم يزور عدداً من قواتنا العاملة في أرياف حماة وإدلب ودير الزور