خلال منتدى أعمال الرؤية السعودية اليابانية 2030، المنعقد في اليابان، قال وزير الاستثمار خالد الفالح: "الحمد لله على ما نراه من إقبال عالمي من كافة دول العالم، على المملكة العربية السعودية ورؤيتها السديدة والثاقبة والفريدة من نوعها".
وتابع: "العالم اليوم يمر بتحديات كثيرة، جيوسياسية واقتصادية، لكن تتميز المملكة عن كثير من دول العالم بالاستقرار والرؤية بعيدة المدى التي أطلقها ولي العهد".

فيديو | وزير الاستثمار خالد الفالح: ما يميز المملكة عن كثير من دول العالم الاستقرار والرؤية بعيدة المدى التي أطلقها ولي العهد#الإخبارية pic.twitter.com/lTANQSpa8m— الإخبارية - اقتصاد (@ekhbariya_eco) May 21, 2024
أخبار متعلقة بحضور السديس "الشؤون الدينية " تناقش تطوير برنامج إجابة السائلين غداًاستعدادًا للحج.. "هيئة الطرق" تنهي أعمال صيانة طريق الأمير محمد بن سلمانيأتي ذلك عقب توقيع الشركة السعودية لشراء الطاقة (المشتري الرئيس) مع تحالفٍ بقيادة شركة "ماروبيني" اليابانية، اتفاقيتين لشراء الطاقة من مشروع الغاط لطاقة الرياح، الذي تبلغ طاقته 600 ميجاواط، ومشروع وعد الشمال لطاقة الرياح، الذي تبلغ طاقته 500 ميجاواط.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن اليوم الدمام وزير الاستثمار رؤية المملكة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة حول موجة الحر التي تؤثر على المملكة

#سواليف

يستمر تأثير #الموجة_الحارة على المملكة اليوم السبت، ويكون #الطقس جافًا و حارًا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارا جداً في باقي المناطق، وتكون #الرياح جنوبية شرقية تتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من خطر التعرض المباشر لأشعة #الشمس وحدوث #الجفاف، ومن خطر ارتفاع درجات #الحرارة على صحة المرضى وكبار السن، وكذلك من خطر حدوث الحرائق في المناطق الحرجية.

كما حذرت إدارة الأرصاد من خطر ترك الاطفال داخل المركبات المغلقة حتى ولو لفترة قصيرة، وكذلك من خطر ترك العطور والمعقمات والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.
وبحسب التقرير، يطرأ يوم غدٍ الأحد، انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الطقس جافًا وحارًا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارا جداً في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية في جنوب المملكة، وتكون الرياح شمالية غربيةمعتدلة السرعة تنشط أحيانا.

مقالات ذات صلة يوم عرفة في غزة .. مجالس سرد القرآن .. حضور بهي يتحدى الحرب والدمار / شاهد 2024/06/15

يبقى الطقس بعد غد الاثنين جافًا وحارًا في اغلب المناطق، وحارا جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

يطرأ يوم الثلاثاء، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ويكون الطقس جافًا وحارًا في اغلب المناطق، وحارا جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 40 – 26 درجة مئوية، غرب عمان 38 – 24، المرتفعات الشمالية 36 – 23، مرتفعات الشراة 37 – 24، مناطق البادية 43 – 25، مناطق السهول 40 – 26، الأغوار الشمالية 46 – 26، الأغوار الجنوبية 46 – 29، البحر الميت 46 – 27، وفي خليج العقبة بين 47 – 31 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • وفاة عدد من الحجاج أثناء تأديتهم مشاعرالحج
  • كم تبلغ كلفة كسوة الكعبة المشرفة؟
  • تفاصيل جديدة حول موجة الحر التي تؤثر على المملكة
  • درس سعودي للعالم
  • «الإنتاج الحربي»: راجمة الصواريخ المصرية «رعد 200» مُزودة بكابينة لا مثيل لها في العالم
  • أكثر من 1.5 مليون حاج يبدأون مناسك الحج في مكة لقضاء يوم التروية
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي
  • الجمعة .. أجواء حارة الى شديدة الحرارة
  • وزير السياحة: المملكة ترحب بالمستثمرين الدوليين في قطاع السياحة
  • وزير السياحة يكشف عن حجم الفرص المتوفرة في القطاع السياحي بالمملكة