بوابة الوفد:
2024-06-16@13:55:44 GMT

توني كروس يعلن اعتزاله لعب كرة القدم رسميًا

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

أعلن الألماني توني كروس نجم وسط فريق ريال مدريد الإسباني، اليوم الثلاثاء اعتزاله لعب كرة القدم بشكل رسمي عقب نهاية الموسم الحالي.

ويستعد توني كروس مع ريال مدريد لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند الألماني يوم 1 يونيو المقبل على ملعب ويمبلي في إنجلترا.

 

ويتطلع ريال مدريد لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه، بينما يتطلع دورتموند لحصد اللقب للمرة الثانية بعد نسخة 1997.

وتأهل ريال مدريد إلي نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما تخطي لايبزيج الألماني ثم مانشستر سيتي الإنجليزي ثم بايرن ميونخ الألماني علي الترتيب، وصعد بوروسيا دورتموند للنهائي بعد تخطي عقبة إيندهوفن الهولندي ثم أتلتيكو مدريد ثم باريس سان جيرمان الفرنسي في نصف النهائي.

 

وأصدر توني كروس بيانًا رسميًا، أكد خلاله: "ريال مدريد هو آخر نادي سأرتدي قميصه، وأكدت على ذلك مرارًا وتكرارًا في وقت سابق".

واستمر توني كروس: "بعد نهاية بطولة يورو 2024، ستكون نهاية رحلتي مع كرة القدم بشكل رسمي، هذا قراري النهائي".

واختتم توني كروس: "أشكر نادي ريال مدريد وكل مسؤوليه وجماهيره على هذه السنوات العظيمة، لقد كنت دائمًا الداعم الأول لي والسبب في كل ما وصلت له".

 

أرقام توني كروس

وحقق توني كروس لقب كأس العالم ويورو بقميص منتخب ألمانيا، كما حصد لقب دوري أبطال أوروبا في 5 مناسبات سابقة بقميصي ريال مدريد وبايرن ميونخ.

كما حصد توني كروس 4 بطولات دوري إسباني، و3 بطولات دوري ألماني، بطولة كأس إسبانيا و3 بطولات كأس إسبانيا، 5 بطولات سوبر ألماني بجانب 6 بطولات كأس عالم للأندية.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار الرياضية عبر بوابة الوفد من هنا

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: توني كروس ريال مدريد كروس دوري أبطال أوروبا بوروسيا دورتموند نهائي دوري أبطال أوروبا دوری أبطال أوروبا ریال مدرید تونی کروس

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. بوروسيا دورتموند يعلن رحيل مدربه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني، اليوم الخميس، رحيل الكرواتي إيدين تيرزيتش عن تدريب الفريق، وذلك باتفاق مشترك بين الطرفين.

وذكر النادي في بيانٍ رسمي عبر موقعه الإلكتروني، أن تيرزيتش قد طلب إنهاء عقده الذي كان سينتهي في نهاية الموسم المقبل.

وكان تيرزيتش، تولى تدريب بوروسيا دورتموند في عام 2022، وقاد الفريق خلال تلك الفترة إلى تحقيق العديد من الإنجازات، أبرزها: الفوز بكأس ألمانيا عام 2021، احتلال المركز الثاني في الدوري الألماني موسم 2022-2023، التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا عام 2024، والتأهل لكأس العالم للأندية 2025.

تيرزيتش يرحل عن تدريب بوروسيا دورتموند

وعبر النادي الألماني عن شكره وتقديره للمدرب إيدين تيرزيتش على ما قدمه للفريق خلال الفترة الماضية، متمنيًا له التوفيق في مسيرته المقبلة.

يشار إلى أن بوروسيا دورتموند كان قريبًا من التتويج بلقب الدوري الألماني في الموسم قبل الماضي، إلا أنه خسر اللقب في الجولة الأخيرة من المسابقة.

وقاد إيدين تيرزيتش، بوروسيا دورتموند إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المنقضي لأول مرة منذ 10 أعوام، قبل الهزيمة من ريال مدريد الإسباني بهدفين دون رد.

مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي يتراجع عن فكرة رحيل نجم ريال مدريد
  • توني كروس يعلق على مواجهة ألمانيا والمجر المقبلة باليورو
  • بعد 13 سنة في صفوفه.. دورتموند يعلن رحيل مدافعه هوملز
  • رسميًا.. بوروسيا دورتموند يعلن عن مدربه الجديد
  • الاتحاد يخطف قائد ريال مدريد من النصر
  • ميسي: شجعت دورتموند.. والجيران في باريس عاملوني بقسوة
  • ثلاثية بيراميدز أمام سموحة تطيح بـ الزمالك من دوري أبطال أفريقيا رسميًا
  • بيراميدز يكتسح سموحة بثلاثية ويضمن المشاركة رسميًا في دوري أبطال إفريقيا
  • رسميًا.. بوروسيا دورتموند يعلن رحيل مدربه
  • مهاجم شتوتجارت يرحب بالانتقال لعملاق ألمانيا