شبكة أنباء العراق ..

كشف نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط السيد حيان عبد الغني عن قرب تصدير منتوج زيت الغاز للمرة الأولى في تاريخ الوزارة، مؤكدا قرب تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتوج، فيما أشاد بنجاح شركة توزيع المنتجات النفطية في مشروع الدفع الالكتروني في جميع منافذها التوزيعية.
وقال بيان للشركة، تلقت ( شبكة أنباء العراق ) نسخة منه :

ان وزير النفط حيان عبد الغني وصل اليوم الى مقر شركة توزيع المنتجات النفطية احدى تشكيلات الوزارة برفقة وكيل الوزارة لشؤون التوزيع الاستاذ علي معارج، واجتمع حين وصوله مدير عام الشركة الأستاذ حسين طالب والملاك المتقدم للشركة.


وأكد حيان خلال الاجتماع ان شركة توزيع المنتجات النفطية احدى اهم اركان الوزارة الرئيسة وهناك اعتماد كبير عليها، سيما انها تنفذ كل احتياجات الوزارات الأخرى من المشتقات النفطية، مذكرا خلال حديثه بإنجازٍ آخر للوزارة وهو مشروع الدفع الالكتروني في جميع منافذها التوزيعية مشيداً بالدور الكبير الذي إحتلته شركة التوزيع في إنجاح المشروع وتعميمه.

وكشف عبد الغني عن إستعداد وزارة النفط وللمرة الأولى في عملها لتصدير منتوج زيت الغاز مما يدل على قرب تحقيق الإكتفاء الذاتي وسعيها لتحقيق إنجاز جديد يضاف لسلسلة إنجازاتها، منوها الى ان الوزارة أضافت ٣٦٠ ألف برميل كطاقة تكريرية خلال عامٍ واحد من عمر الحكومة، وهي فترة قياسية وإنجازٍ غيرِ مسبوق للقطاع النفطي.
من جانبه، قدَّم مدير عام شركة التوزيع الأستاذ حسين طالب إيجازاً عن منجزات الشركة الأخيرة وأهم خططها في توزيع المشتقات النفطية كتطوير منافذها التوزيعية وجهودها في مشروع الدفع الالكتروني وتقديم الخدمات والجهد الهندسي والخدمي، فضلاً عن الزيارات المليونية وإدخال البرامج الالكترونية في التعامل المباشر مع المواطن.

وافتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني برفقة مدير عام شركة التوزيع حسين طالب عبود سوقاً خيرياً في مقر الشركة يعود ريعه الى مرضى السرطان، مؤكد بالقول ” الجوانب الإنسانية جزءا مهما من عمل الوزارة”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات مشروع الدفع الالکترونی المنتجات النفطیة وزیر النفط عبد الغنی

إقرأ أيضاً:

وزير النفط يلتقي مسؤولين كبارًا في مجال الطاقة بمؤتمر “غازتك 2024”

شارك وزير النفط والغاز المكلف، خليفة عبد الصادق، في فعاليات مؤتمر ومعرض غازتك 2024 “GASTECH 2024” في هيوستن، تكساس، خلال الفترة من 17 إلى 20 سبتمبر 2024.

وركزت النقاشات في المؤتمر على تحديات أمن الطاقة واستدامتها، حيث استعرض عبد الصادق إستراتيجيات ليبيا لزيادة القدرة الإنتاجية من النفط والغاز، مؤكدا زيادة معدلات إنتاج الغاز إلى حوالي 4 مليار قدم مكعب يوميا خلال ثلاث إلى خمس سنوات القادمة.

كما شدد الوزير على أهمية تحسين أنماط التعاقد في ليبيا لجذب الشركات العالمية للاستثمار، معلنا قرب إطلاق جولة تراخيص لاستكشاف وتطوير موارد الغاز والنفط في ليبيا.

وعلى هامش المؤتمر، عقد عبد الصادق سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع كبار الشخصيات الدولية، بما في ذلك وزير الطاقة التركي، ألب أرسلان بايراكتار، ومساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون موارد الطاقة جيفري بيات، والرئيس التنفيذي لشركة كونوكو فيليبس الأمريكية، والرئيس التنفيذي لشركة الغاز المتكاملة في سلطنة عمان، حيث جرى تبادل الرؤى والخبرات في مجال الطاقة وتوزيع الغاز الطبيعي.

كما ناقش وزير النفط المكلف مع رؤساء شركات عالمية في مجال النفط والغاز فرص الاستثمار في ليبيا، وأعلن عن جولة تراخيص جديدة للاستكشاف، حيث أبدت الشركات اهتماما كبيرا بالاستثمار في ليبيا نظرا لاحتياطاتها النفطية الهائلة، بحسب الوزارة.

وبحث عبد الصادق مع نظيره النيجيري إمكانية تنفيذ مشروع لإنشاء خط أنابيب لنقل الغاز من نيجيريا إلى أوروبا عبر ليبيا.

المصدر: وزارة النفط.

النفط Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الوزراء يشيد بالمشاريع الإنسانية التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار نائب وزير النفط والمعادن
  • شركة سرت النفطية تبرز دورها الريادي في مؤتمر “إس إل بي” العالمي للرقميات
  • نجاح الدفع الالكتروني خطوة مهمة لنجاح قطاع المال
  • وزير البترول يشيد بدور شركة «أموك» في تلبية احتياجات السوق المحلي
  • رئيس الوزراء: الدولة تهتم بقطاع المنتجات الدوائية لتوفير احتياجات السوق المحلية
  • وزير النفط يلتقي مسؤولين كبارًا في مجال الطاقة بمؤتمر “غازتك 2024”
  • رئيس مجلس الوزراء يعزي نائب وزير الشئون الاجتماعية في وفاة شقيقه
  • مصطفى بكري يشيد بأداء رئيس الوزراء: يعمل على المكاشفة والمصارحة
  • تفاصيل ردود رئيس الوزراء على تساؤلات الصحفين اليوم