مايو 21, 2024آخر تحديث: مايو 21, 2024

المستقلة/- أعلنت وزارة المالية العراقية، اليوم الثلاثاء، عن البدء بإجراءات تمويل رواتب الموظفين لشهر أيار الجاري.

ووفقًا لبيان صادر عن الوزارة، باشرت دائرة المحاسبة بإجراءات تمويل رواتب موظفي الدولة ومنتسبي القوات الأمنية لشهر أيار.

ودعت الوزارة وحدات الإنفاق في الوزارات والمحافظات والجهات غير المرتبطة بوزارة المالية إلى مراجعة دائرة المحاسبة لاستكمال متطلبات تمويل رواتب موظفيهم ومنتسبيهم.

وأكدت الوزارة على ضرورة التزام وحدات الإنفاق بجدول التمويل الشهري المعتمد من قبل وزارة المالية، واستيفاء كافة متطلبات التمويل المطلوبة.

يأتي هذا الإعلان بعد تأجيل تمويل رواتب المتقاعدين لشهر أيار إلى الأسبوع الماضي، وذلك بسبب نقص السيولة لدى الحكومة العراقية.

وتعاني الحكومة العراقية من أزمة مالية خانقة منذ سنوات، بسبب انخفاض أسعار النفط، المصدر الرئيسي للدخل في البلاد.

وتعمل الحكومة على اتخاذ خطوات لمعالجة الأزمة المالية، من خلال خفض النفقات وزيادة الإيرادات.

وتشمل خطوات خفض النفقات تقليص عدد الموظفين في القطاع العام، ووقف التعيينات الجديدة، وخفض ميزانيات الوزارات والهيئات الحكومية.

وتشمل خطوات زيادة الإيرادات فرض ضرائب جديدة، وزيادة أسعار بعض السلع والخدمات، ومكافحة الفساد.

وتأمل الحكومة العراقية أن تؤدي هذه الخطوات إلى تحسين الوضع المالي في البلاد، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: تمویل رواتب لشهر أیار

إقرأ أيضاً:

نقابتنا بيتنا الشرعي

بقلم : جعفر العلوجي ..

تحتفي نقابة الصحفيين العراقيين والآسرة الصحفية يوم غدا السبت بحلول الذكرى 155 لعيد الصحافة العراقية يوم تأسيس جريدة الزوراء عام 1869 وهي مناسبة سنوية للاحتفال بعيد الصحافة العراقية، لكونها أول جريدة صدرت في العراق.
خمسة عشر عقدا من التألق والابداع ودوران عجلة الاعلام والصحافة بلا توقف تفوقنا بها على الكثير من بلدان العالم وأكدنا مقدرة الاقلام الحرة الشريفة على تولي زمام المبادرات ومواكبة التطور الذي يثبت ان ارض الرافدين الولادة للعلماء والكفاءات ما انفكت ان تلد كبار رجال ونساء الاعلام القادرين على التغيير ورفع اسم العراق عاليا كما ولدت العلماء والمبدعين، ومع توالي المناسبات وكل ما مرت به السلطة الرابعة عبر تاريخها الكبير المزدان بالاحداث المتنوعة الصعبة والخطيرة كان للاعلام والصحافة الدور الاكبر في نقل الصورة الناطقة بكل اباء وشموخ ، متحدية فتك الغزاة والمحتلين وتوالي الديكتاتوريات والانظمة الفاسدة، بحالة نفخر بها وبمهنية اقلامها وصولا الى اليوم الذي صارت فيه نقابتنا وبيتنا نقابة الصحفيين العراقيين الممثل الشرعي والراعي الرسمي للصحافة والاعلام تضع تصنيفها في مصاف العالمية والدولية وترتقي المكانة التي تليق بها وتتجسد كل هذه القيم والمكانة الرفيعة في الاحتفاء بهذه المناسبة والاستعداد لها الذي لاسابق له ، بل هو كرنفال فرح سيزهر بحضور المئات من الصحفيين والاعلاميين من الدول العربية والاخرى الصديقة التي تشاركنا فرحة الاستذكار وتقر بالمكانة الكبيرة التي تتمتع بها الصحافة العراقية .
لقد حرص مجلس ادارة النقابة أن يكون الاحتفالُ بعيد الصحافة العراقية في هذا العام مميزاً في كل شيء، من حيث الإعداد المسبق، وتشكيل اللجان المختصة والمهنية، والحضور الكبير المميز، لإظهار العراق والعاصمة بغداد بمظهرٍ يليق بتأريخ وحضارة هذا البلد ويعلم العالم المكانة والقوة التي يمثلها رجال السلطة الرابعة في العراق.
ولاجل توثيق الاحداث واثبات شهادتنا الى التاريخ فقد كانت نقابة الصحفيين حاضرة في كل ميدان وقريبة من جميع الصحفيين في كل ما يتعرضون له ويواجهونه وان كانت هناك بعض المواقف والاراء تم الاختلاف عليها وهذا لايفسد للود قضية وبالحوار تنتهي كل الخلافات بل نصل الى موقف موحد يخدم الصحافة والصحفيين.
ولو استعرضنا لليسير من العمل فاننا سنوثق حتى في احلك الظروف ايام توجه اعداد كبيرة الصحفيين إلى الجبهات لشد ازر قواتنا الامنية لضرب عصابات التكفير الاجرامية وانقاذ بلدنا منها وقد سقط العديد من ابطال الكلمة الصادقة شهداء وجرحى، ولم تكن النقابة بعيدة عنهم وهي تكرم المئات من الابطال المشاركين وترعى الجرحى فضلا عن تكريم عوائل الشهداء ، والتأكيد على حق الصحفيين في العلاج والسفر والتدريب والحصول على سكن ملائم ، وكثيرا ما واجهت نقابة الصحفيين بعض الجهات ودخلت في مطبات من أجل الصحفيين وحقوقهم والدفاع عن قضاياهم العادلة وعدم التنصل عن واجباتها تجاههم بروح الاسرة الواحدة والاحساس بحجم معاناتهم والتواصل مع جميع الاطراف لتحقيق مكتسبات تعيد الى الصحفي مكانته .
وبهذه المناسبة الطيبة والسعيدة على قلوبنا نتمنى ان يتواصل دعم عوائل الشهداء ويكونوا في مقدمتنا جميعا بعد ان قدموا ارواحهم فداء للوطن وتستمر نقابة الصحفيين بالعطاء الثر الذي تستحقه الاسرة الصحفية .

جعفر العلوجي

مقالات مشابهة

  • أول تحرك حازم للشرعية في وجه التصعيد الحوثي الأخير ضد موظفي المنظمات الدولية والمحلية
  • وزير النفط يوافق على صرف عيدية قدرها 150 الف إلى موظفي الوزارة الملاك والعقود والأجور اليومية.
  • نقابتنا بيتنا الشرعي
  • بخطوات سهلة.. كيف تحصل على تمويل شخصي نقدي بضمان الشهادة البنكية؟
  • حكومة الاحتلال تموّل بؤرا استيطانية أقامها مستوطنون يخضعون لعقوبات دولية
  • حكومة الاحتلال تموّل بؤر استيطانية أقامها مستوطنون يخضعون لعقوبات دولية
  • تجمع موظفي الادارة العامة: لتصحيح التغطية الصحية والاجتماعية
  • وزير الكهرباء يشيد بتوقيع اتفاقية تمويل ربط المنظومة ‏الخليجية بشبكة جنوب العراق
  • “المالية الليبية” تبدأ بتوريد المرتبات بحسابات العاملين لدى الشركات المتعثرة والمنسحبة
  • الحكومة تصرف أجور موظفي القطاع العام قبل موعدها.. الموظفون: سنواجه أطول شهر في السنة