ردت حملة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب على العرض الأول فيلم "ذي أبرنتيس" (The Apprentice) الذي يتناول السنوات الأولى التي عمل فيها المرشح الرئاسي لعام 2024 مطورا عقاريا.

وقال ستيفن تشيونغ كبير المتحدثين باسم حملة ترامب لمجلة "فراييتي" الفنية "سنرفع دعوى قضائية للتصدي لأكاذيب صانعي الفيلم (..) هذا الهراء خيال يضفي إثارة على أكاذيب تم فضحها منذ فترة طويلة.

وكما هو الحال مع محاكمات بايدن غير القانونية، فإن هذا تدخل في الانتخابات من قبل نخبة هوليود، الذين يعلمون أن الرئيس ترامب سيستعيد البيت الأبيض ويهزم مرشحهم المفضل لأن أي شيء فعلوه لم ينجح".

وتابع في بيان "هذا الفيلم عبارة عن تشهير خبيث، وينبغي ألا يرى النور، ولا يستحق حتى مكانًا في قسم أقراص الفيديو الرقمية".

ولن تكون الدعوى القضائية المحتملة من معسكر ترامب أول ضربة قانونية يتلقاها "ذي أبرنتيس" فقد اعترض الملياردير دان سنايدر على تصوير الفيلم لترامب، حسبما ذكرت "فراييتي" يوم أمس الاثنين.

صدمة الصديق

ويعد سنايدر أحد الأصدقاء المقربين لترامب، والذي تبرع بـ1.1 مليون دولار لحملته الانتخابية عام 2016، كما دفع 100 ألف لحملته الرئاسية للعام 2020، ووضع أموالاً بالفيلم ظناً منه أنه سيصور الرئيس الأميركي الأسبق بصورة جيدة.

كما كلف أحد المحامين برفع دعوى قضائية لوقف عرض الفيلم بعد عرضه في فبراير/شباط الماضي.

ويؤدي دور البطولة سيباستيان ستان الذي اشتُهر بدور "وينتر سولدجر" في أفلام مارفل، وفاز أيضا بجائزة أفضل ممثل في مهرجان برلين السينمائي هذا العام وحظي بإشادة واسعة بفضل تأديته دور مغني الروك تومي لي بمسلسل "بام وتومي" (Pam & Tommy) بينما يؤدي جيريمي سترونغ دور المحامي روي كوهن، وتجسد ماريا باكالوفا دور زوجة ترامب الأولى إيفانا.

ويتضمن الفيلم -الذي نال تصفيقًا حارًا لمدة 8 دقائق بعد عرضه في مهرجان كان السينمائي الاثنين الماضي- عددًا كبيرًا من المشاهد التي تصور ترامب يتعاطى حبوب "الأمفيتامين" ويخضع لعملية شفط الدهون، ويجري عملية جراحية لإزالة صلعته، ومشهد آخر يلقي فيه بزوجته إيفانا بعنف على الأرض ويبدأ في الاعتداء عليها.

و"ذي أبرنتيس" من إخراج الإيراني علي عباسي مخرج فيلم "العنكبوت المقدس" (The Holly Spider) وتأليف الصحفي غابرييل شيرمان.

وفي مراجعته للفيلم، أشاد أوينلي برمان كبير نقاد مجلة "فراييتي" بأداء ستان، لكنه قال إن مستوى العمل تراجع بعد البداية القوية. وكتب "في النصف الأول من الفيلم، يعتبر نوعًا ما ضربة قاضية، وخاصة تناوله لكيفية تطور ترامب التي تخيلها الكثيرون منا لفترة طويلة، وهو يقدم رؤية مقنعة ومثيرة للاهتمام".

ترامب المنتج

وقبل انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة، أنتج ترامب برنامجين لتلفزيون الواقع "ذي أبرنتيس" (The Apprentice) و"ذي سيليبريتي أبرنتيس" (The Celebrity Apprentice) وقدمهما من عام 2004 إلى 2015، كما ظهر في عشرات الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والإعلانات منذ الثمانينيات.

وحقق "ذي أبرنتيس" في نسخته الواقعية نجاحا متواصلا على مدى سنوات، إذ كان يتم اختيار 16 شابا للمشاركة في مسابقة للبحث عن وظيفة لدى شركات ترامب، ويتم تعريض المتسابقين لشتى أنواع الاختبارات، ومن ثم يفوز أحدهم بالوظيفة التي يتقاضى شاغلها راتبا يصل إلى 250 ألف دولار سنويا.

وشارك ترامب في بعض الأفلام ممثلا لمشاهد قليلة، أشهرها فيلم "وحدي في المنزل" (Home Alone) للمخرج كريس كولومبوس سنة 1990 والذي صرح مؤخرا بأن ترامب فرض نفسه على الفيلم نظرا لاحتياج الفريق للتصوير بالفندق الذي يملكه.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

هل يخضع بايدن لـ"اختبار معرفي" تلبية لرغبة ترامب؟

اقترح دونالد ترامب ليلة السبت، خلال فعالية انتخابية في ديترويت، أن يخضع الرئيس جو بايدن "لاختبار معرفي"، مشككاً بذلك بقدراته العقلية.

اعلان

ويواصل ترامب السخرية من بايدن، والتشكيك بقدراته العقلية في اللقاءات كما على مواقع التواصل الإجتماعي، وقال ترامب خلال الخطاب: "إنه لا يعرف حتى ماذا تعني كلمة التضخم ".

وتابع بعد ثوانٍ: "دكتور روني جونسون. هل يعرف الجميع روني جونسون، عضو الكونجرس من ولاية تكساس؟ لقد كان طبيب البيت الأبيض، وقال إنني كنت الرئيس الأكثر صحة، كما يشعر، في التاريخ، لذلك أحببته كثيرًا".

تم انتخاب جاكسون لعضوية الكونجرس في عام 2021 وهو أحد أكثر المدافعين عن ترامب في الكابيتول هيل.

وتساءل ترامب، الذي بلغ 78 عاماً، عما إذا كان بايدن البالغ من العمر 81 عاماً مؤهلاً لولاية ثانية.

وقال جاكسون للصحفيين إن ترامب أجرى الاختبار الإدراكي في عام 2018، الذي تم تصميمه للكشف عن العلامات المبكرة لفقدان الذاكرة وغيرها من حالات الضعف الإدراكي المعتدل.

يتضمن تقييم مونتريال المعرفي الذي أجراه ترامب تذكر قائمة من الكلمات المنطوقة، الاستماع إلى قائمة من الأرقام العشوائية وتكرارها بشكل عكسي؛ تسمية أكبر عدد ممكن من الكلمات التي تبدأ بالحرف "ف" على سبيل المثال، خلال دقيقة واحدة؛ رسم مكعب بدقة ووصف طرق ملموسة لتشابه جسمين، مثل القطار والدراجة.

بعد صولات وجولات دولية.. بايدن يعود إلى أمريكا للتركيز على حملته الانتخابية ترامب تجاهل زيارتها.. بايدن يزور مقبرة عسكرية أمريكية قرب باريس

التلاعب والتضليل

وخلال الخطاب نفسه في ديترويت، أشار ترامب أيضًا إلى مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع عبر الإنترنت، حيث شوهد بايدن خلال قمة مجموعة السبع التي اختتمت مؤخرًا في إيطاليا وهو يشاهد القفز بالمظلات وهم يهبطون وهم يحملون أعلام دول مختلفة.

وتُظهر نسخة مقصوصة من الفيديو بايدن وهو يبتعد عن القادة ويدير ظهره ويسير في الاتجاه الآخر. يومض بإبهامه ولكن ليس من الواضح إلى من يشير. ومع ذلك، تظهر زاوية أكثر اكتمالاً لنفس المشهد أن الرئيس استدار ليواجه أحد لاعبي القفز بالمظلات الذي هبط.

ومع ذلك، استغل ترامب مقطع الفيديو، وقال أن بايدن استدار "لينظر إلى الأشجار"، مما أثار ضحك الجمهور وصيحات الاستهجان.

وأصدرت حملة بايدن بيانا رفضت فيه المقطع، ووصفته بأنه تم اقتصاصه بشكل مضلل واتهمت من ينشرونه بـ “التلاعب بالفيديو لاختلاق الأكاذيب”.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد صولات وجولات دولية.. بايدن يعود إلى أمريكا للتركيز على حملته الانتخابية في أول أيام عيد الأضحى.. الحجاج يرجمون الشيطان في منى ألمانيا: ألفا أكاديمي يطالبون بإقالة وزيرة البحث العلمي.. والسبب نيتها معاقبتهم لموقفهم من حرب غزة دونالد ترامب جو بايدن الانتخابات الأمريكية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة: ارتفاع عدد قتلى الجيش في قطاع غزة اليوم إلى 11 وخشية أميركية من توسع الحرب مع حزب الله يعرض الآن Next عرض بوتين للسلام يواجه انتقادات عديدة: يسعى إلى خلق خلافات بين الدول الداعمة لأوكرانيا يعرض الآن Next فيديو: ميلوني تستعرض أبرز القرارات المنبثقة عن قمة مجموعة السبع بينها وقف النار في غزة يعرض الآن Next مع ارتفاع درجات الحرارة.. الغزيون يصطفون في طوابير للحصول على شربة ماء تروي ظمأهم يعرض الآن Next سويسرا تنشر آلاف الجنود وتطبق إجراءات صارمة لتأمين مؤتمر السلام الأوكراني اعلانالاكثر قراءة شاهد: مليون ونصف المليون مسلم على صعيد عرفة في يوم الحج الأكبر المئات من رجال الشرطة يشاركون في تشييع زميلهم الذي قتل في هجوم بالسكين الفيضانات تضرب أمريكا.. إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا والمياه تُغرق البيوت والمركبات شبح يهدد كل منزل.. واحد من كل سبعة بالغين مهدد بـ "الابتزاز الجنسي" شاهد: أميرة ويلز كيت ميدلتون تظهر لأول مرة منذ تشخيص إصابتها بالسرطان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل مجموعة السبع الإسلام السعودية إيطاليا غزة الحج عيد الأضحى الشرق الأوسط بحث علمي سويسرا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • على غرار بايدن.. ترامب يخطئ في ذكر اسم طبيبه
  • مظاهرة بالأردن عقب صلاة عيد الأضحى تطالب بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة
  • مظاهرات حاشدة بتل أبيب تطالب بصفقة وتتهم نتنياهو بالتخلي عن الأسرى
  • هل يخضع بايدن لـ"اختبار معرفي" تلبية لرغبة ترامب؟
  • أيرلندا.. مظاهرة تطالب بوقف التجارة مع "إسرائيل"
  • 6 أفلام ممتعة لمشاهدة عائلية فى عيد الأضحى
  • «أثر» بثينة .. عندما يصبح «الشخصيّ» عامًّا
  • بايدن يقود حملة لتعزيز جهود الغرب الحربية فى أوكرانيا ضد بوتين وترامب
  • فعاليات الصويرة تنتفض ضد مهرجان كناوة وتتهم “نايلة التازي” بتفضيل الأجانب على الفنانين المحليين
  • فيلم كبش فداء.. تكريم لأصحاب مهنة توشك على الاندثار وتجربة تفتقد الترابط