قال مصدر مطلع، إن ثلاثة مسؤولين سابقين عن ملف السياسة الخارجية الأمريكية في إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب التقوا مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وشخصيات عامة أخرى في إسرائيل أمس الإثنين.

وأضاف المصدر، أن الوفد ضم روبرت أوبراين، الذي شغل منصب مستشار الأمن القومي الرابع والأخير لـ ترامب، والسفير السابق لدى الإمارات جون راكولتا، والسفير السابق لدى سويسرا إد مكمولين.

وقال المصدر أيضاً إن الوفد التقى، بالإضافة إلى نتنياهو، بزعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد وعدد من المسؤولين الإسرائيليين الآخرين.

أهداف

وأوضح أن من بين الأهداف الرئيسة لهذه الزيارة محاولة فهم أوضح للوضع السياسي الداخلي المعقد في إسرائيل.

ويعاني ائتلاف نتنياهو من خلافات داخلية إذ يحمله كثيرون من الإسرائيليين مسؤولية الفشل في منع الهجوم الذي شنته حركة "حماس" على إسرائيل في السابع من أكتوبر.

ونادراً ما يسافر حلفاء ترمب إلى الخارج ضمن وفد منظم للقاء مسؤولين أجانب. وجاءت هذه الزيارة وسط توتر بين إسرائيل وإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بسبب الإجراءات الإسرائيلية في الحرب على غزة.

ولم يتضح بعد ما الذي ناقشه وفد حلفاء ترامب مع الإسرائيليين.

رسالة

وقال المصدر المطلع إن الوفد لم يجر الزيارة بناء على طلب من الرئيس السابق ولم تكن لديه رسالة لإيصالها إلى المسؤولين الإسرائيليين.

وأشار إلى أن جميعهم يعملون مستشارين غير رسميين لـ ترامب الذي من المرجح أن يتلقى إفادة عن اجتماعاتهم في إسرائيل.

وأحجم البيت الأبيض عن التعليق عندما سُئل عن هذه الزيارة. ولم يرد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي حتى الآن على طلب للتعليق.

اتفاقيات أبراهام

ولعب راكولتا، السفير السابق لدى الإمارات، دوراً رئيسياً في "اتفاقيات أبراهام" التي جرى توقيعها خلال تولي ترامب الرئاسة.

ووفقا لعدد من المصادر المطلعة، يبرز أوبراين كواحد من كبار مستشاري ترامب للسياسة الخارجية وأنه من المرجح أن يضطلع بدور مهم إذا فاز ترامب بالرئاسة مجدداً.

اقرأ أيضاًترامب ينتقد بايدن: يعد أسوء رئيس في تاريخ الولايات المتحدة

مستشار ترامب السابق: موقف البيت الأبيض الرسمي هو رفض اجتياح رفح الفلسطينية

بايدن يرفض اقتراح ترامب بإجراء مناظرة ثالثة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ترامب نتنياهو بنيامين نتنياهو الرئيس الأمريكي السابق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ترامب ونتنياهو

إقرأ أيضاً:

رئيس اللجنة الأولمبية يفوز بـ (درع التميّز) للعام 2024 الذي تمنحه نقابة الرياضيين للأفضل

سبتمبر 21, 2024آخر تحديث: سبتمبر 21, 2024

المستقلة/-أقامت نقابة الرياضيين العراقيين، السبت، احتفالية اختيار الأفضل لعام 2024 في الرياضة العراقيّة بحضور عدد من الشخصيات الرياضية والاعلامية والمهتمين.

وحصل رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن على جائزة أفضل شخصية رياضية لعام 2024 بتصويت الجمهور في الاستفتاء الذي أجرته النقابة، حيث نال مفتن (درع التميّز) الذي تمنحه النقابة سنوياً للأفضل من بين الشخصيات الرياضية العراقية.

وقال مفتن” إن هذا الاختيار يزيد من مسؤوليتي في مواصلة المشوار بتطوير رياضة الانجاز العالي من خلال تأمين الخطط الصحيحة مع متطلبات النجاح الأخرى من أجل الارتقاء بواقع الرياضة العراقية نحو الأمثل‟.

وأضاف” كل الشكر لمن صوت لي، وحمّلني مسؤولية مضافة تجاه رياضة بلدي، والشكر يتمدد أيضاً لنقابة الرياضيين العراقيين على هذا التنظيم والاختيار‟، متمنياً” دوام الموفقية والنجاح لجميع العاملين في رياضة الوطن بما يخدمها ويدعم الرياضيين العراقيين‟.

ووعد رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية نقابة الرياضيين” بالعمل الجاد لإقرار قانون نقابتهم خلال الدورة النيابية الحالية بما يضمن عملها بشكل شرعي، ويخدم مصالح عموم الرياضيين الحاليين، والرواد السابقين‟.

وحضر الحفل عدد من الشخصيات النيابية والرياضية يتقدمها النائب محسن السعيدي رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية، والنائب حسين عرب، وعضو اتحاد الكرة اللاعب الدولي السابق غانم عريبي، وعميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بغداد الدكتور صباح قاسم، واللاعب الدولي السابق ابراهيم علي، والعداءة الدولية السابقة ميساء حسين، وممثل وزارة الشباب والرياضة حسام حسن، ورئيس الاتحاد العراقي للبليارد شمس الدين عبدالعال، إضافة الى عدد كبير من نجوم الرياضة والكرة العراقية بينهم الحكم الدولي السابق حازم حسين، والحارس الدولي السابق جليل زيدان، واللاعب الدولي السابق رياض عبدالعباس، وغيرهم.

مقالات مشابهة

  • «ترامب» يطلق عملته الرسمية من الفضة الخالصة
  • رئيس اللجنة الأولمبية يفوز بـ (درع التميّز) للعام 2024 الذي تمنحه نقابة الرياضيين للأفضل
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: نتنياهو تخلى عن أبنائنا مستغلًا الحرب في الشمال
  • كيف حقق الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب مليارات الدولارات من السياسة؟
  • بعد تصريحاته بشأن المهاجرين.. قلق في سبرينجفيلد من زيارة محتملة لترامب.. عمدة المدينة يحذر من استمرار التصريحات بشأن السكان الهايتيين ويطالب بتغيير الرؤية الأمريكية
  • التحولات في السياسة الخارجية اليمنية بعد ثورة 21 سبتمبر
  • تزايد الانقسامات الطبقية وتراجع الثقة في السياسة الخارجية للحكومة الإيرانية الجديدة.. والتفاوت في الدخل آخذ في الارتفاع
  • أصيبوا بالعمى.. سر ظهور أعراض غريبة على حضور تجمع انتخابي لترامب
  • كيف ربح دونالد ترامب مليارات الدولارات من السياسة؟
  • «ترامب» يطلق وعوداً جديدةً لتحقيقها إذا فاز بالانتخابات