حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، من أعمال العنف التي يمارسها المستوطنون المتطرفون بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية.

 

اقتحام مئات المستوطنين لبلدة "كفل حارس" في الضفة الغربية

 

جاء ذلك خلال لقاء العاهل الأردني، في قصر الحسينية، اليوم الثلاثاء مع وزير الخارجية السويدي توبياس ليلستروم ، حيث بحثا أبرز مستجدات المنطقة، والأوضاع الخطيرة في غزة.

وأكد الملك عبد الله الثاني، ضرورة إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وثمن الملك عبد الله- طبقا لبيان الديوان الملكي- موقف السويد المؤيد لجهود تحقيق السلام وفقا لحل الدولتين، ودعمها لوقف إطلاق النار في غزة، واستئنافها دعم وكالة الأونروا.

وشدد العاهل الأردني، على ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في القطاع، مؤكدا أهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته لتكثيف إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل مستدام وبكل السبل الممكنة -دون اعتراض-  أو تأخير.

وجدد التأكيد على ضرورة مواصلة دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، لتمكينها من القيام بدورها الحيوي وفق تكليفها الأممي، لا سينما في ظل ما تشهده غزة من وضع إنساني مأساوي.

حضر اللقاء: نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، ومدير مكتب الملك، الدكتور جعفر حسان، والسفيرة السويدية في عمان ألكسندرا ريدمارك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العاهل الأردني الفلسطينيين الضفة الملك عبدالله الثاني الضفة الغربية العاهل الأردنی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل أكثر من 9300 فلسطيني منذ 7 أكتوبر 2023

كشفت جمعية نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس، عن اعتقال أكثر من 9300 فلسطيني من عدة مناطق من الأراضي المحتلة «الضفة الغربية، والقدس المحتلة، وقطاع غزة» منذ 7 أكتوبر 2023.

وأفاد نادي الأسير، أن قوات الاحتلال الإسرئيلية اعتقلت نحو 20 فلسطيني على الأقل من عدة محافظات في الضفة الغربية المحتلة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي وقت سابق، أعلن نادي الأسير، يوم الخميس الموافق 6 يونيو 2024، ارتفاع حصيلة عدد المعتقلين بالضفة الغربية منذ بدء الحرب على غزة إلى أكثر من 9100 شخص، مؤكدًا أن قوات الاحتلال اعتقلت نحو 60 فلسطيني خلال اقتحام عدة مدن بالضفة المحتلة.

ومن جانب آخر، أكدت هيئة البث الإسرائيلية، إلغاء اجتماع مجلس الحرب الذي كان مقررًا مساء اليوم، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

اقرأ أيضاًنادي الأسير يكشف عن عدد المعتقلين بالضفة الغربية.. وإلغاء اجتماع مجلس الحرب اليوم

بينهن أم مرضعة.. نادي الأسير الفلسطيني يطلب إخراج 4 صحفيات من سجون الاحتلال

نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 8455 مواطنا من الضفة منذ بدء العدوان

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل أكثر من 9300 فلسطيني منذ 7 أكتوبر 2023
  • اعتقالات ومواجهات بالضفة واتهام أممي لإسرائيل بعرقلة الخدمات الصحية
  • تحذيرات أممية من عرقلة الاحتلال الوصول إلى الخدمات الصحية بالضفة
  • تحذيرات أممية من عرقلة الاحتلال الوصول إلى الخدمات الصحية بالضفة الغربية
  • اقتحامات بالضفة ومقاومون يشتبكون مع الاحتلال في قلقيلية وجنين
  • شهيد ومصابون في الضفة وتصاعد اعتداءات المستوطنين
  • عدم ردع المستوطنين بالضفة يفجر أزمة في الحكومة الإسرائيلية
  • حماس: اعتداء المستوطنين على أهالي الضفة متعمد لتصعيد التهويد والتهجير
  • مستوطنون يهاجمون مركبات الفلسطينيين جنوب نابلس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة نابلس بالضفة الغربية