مصراوي:
2024-06-16@14:49:44 GMT

مسئول يكشف مفأجاة صادمة عن حادث معدية أبو غالب

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT


كتب- محمد شاكر:
كشف أحمد محسن مدير عام الرقابة النهرية، عن مفأجاة بشأن حادث معدية أبوغالب مركز منشأة القناطر التي راح ضحيتها 10 أشخاص حتى الآن.

وقال "محسن" في تصريحات لقناة "الشرق"، إن "المعدية محل الحادث، تم تحرير عدة محاضر لها من قبل مهندسي الهيئة، وكان آخرها يوم 3 مارس الماضي، وتم تشغيلها بمعرفة الوحدة المحلية لمدينة أبوغالب".

وأضاف: "سبب الحادث يكمن أن هناك خللًا في البوابات ولا تعمل، وهو ما أدى إلى وقوع الحادث، وهذا مثبت في المحاضر التي تم تحريرها لهذا المركب".

وفي وقت سابق قال مصدر مسؤول بوزارة الصحة، إن آخر حصيلة لضحايا غرق ميكروباص بمعدية أبوغالب مركز منشأة القناطر، وصلت إلى 10 وفيات حتى الآن.

وأوضح المصدر في تصريحات لمصراوي، إن فرق الإنقاذ تعمل في الوقت الراهن على البحث عن 6 مفقودين في مياه النيل.

وأشار إلى تمركز 8 سيارات إسعاف في موقع الحادث انتظارًا لاستخراج الجثامين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معدية أبو غالب معبر رفح طائرة الرئيس الإيراني التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان معدية أبو غالب غرق معدية غرق ميكروباص منشأة القناطر

إقرأ أيضاً:

نتائج صادمة عمّن كان يضحي بهم شعب المايا.. تحليل حمض نووي يكشف

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لطالما ارتبطت مدينة المايا القديمة، تشيتشن إيتزا، الواقعة في شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية بالأضاحي البشرية، حيث تم استخراج مئات العظام من المعابد، ومن حفرة مقدّسة، وغيرها من الكهوف تحت الأرض.

ومن المفاهيم الخاطئة السائدة منذ فترة طويلة أنّ الضحايا كانوا في الغالب من الشبان والإناث، وقد تكرّس هذا الاعتقاد في المخيلة المعاصرة وبات من الصعب تغييره، حتى بعدما أشارت الأبحاث الحديثة إلى أن الرجال والنساء كانوا بين أولئك الذين تمت التضحية بهم، بالإضافة إلى الأطفال. 

وأضافت دراسة نشرت في مجلة نيتشر (Nature) الأربعاء، تفاصيل غير متوقعة إلى تلك الصورة الأكثر تعقيدًا.

وتوصّل علماء الآثار في التحليل الجديد الذي اعتمد على الحمض النووي القديم المستخرج من بقايا 64 شخصًا، إلى أنه تمّت التضحية بهم ثم إيداعهم في غرفة تحت الأرض. وكشف أنّ الضحايا كانوا جميعًا من الصِبية الصغار، والعديد منهم تربط بينهم صلة قربى وثيقة.

وقال مؤلف الدراسة الرئيسي رودريغو باركيرا، الباحث في قسم علم الوراثة الأثرية بمعهد ماكس بلانك للأنثروبولوجيا التطورية في لايبزيغ، ألمانيا: "شهدنا على لحظتَيْ مفاجأة كبيرتين هنا".

وأضاف: "كنا نفكر، متأثرين بعلم الآثار التقليدي، أنّ ما سنجده، هو دفن غير متحيّز جنسيًا أو معظمهم من الفتيات".

وتابع: "والثانية عندما وجدنا أن بعضهم كانوا ذي صلة قربى ووجدنا زوجي توأم أيضًا". 

أبراج هرم إل كاستيلو فوق أنقاض مدينة تشيتشن إيتزا في شبه جزيرة يوكاتان بالمكسيك. وتعتبر تشيتشن إيتزا واحدة من أكبر مدن المايا.Credit: Donald Miralle/Getty Images for Lumix تحليل الهياكل العظمية سيكشف لنا الكثير

وشرح روبين ميندوزا، عالم الآثار والأستاذ بقسم العلوم الاجتماعية والدراسات العالمية في جامعة ولاية كاليفورنيا، خليج مونتيري، غير المشارك في الدراسة، ومحرر كتاب جديد عن طقوس التضحية في أمريكا الوسطى، أنّ النظرية الرهيبة القائلة بأنّ المايا ضحّوا فقط بالنساء والفتيات الشابات محض أسطورة نشأت من المروايات الرومانسية المبكرة نوعًا ما، التي حيكت حول الحفرة المقدسة في تشيتشن إيتزا، أو الفجوات الصخرية.

وقال لـCNN: "لقد تصدّر هذا التوصيف لتضحيات المايا من خلال التصوير الإعلامي لفتيات صغيرات (يُعرفن أيضًا باسم العذارى) يُلقين حتى الموت في البئر المقدسة".

غير أنه من الصعب حلّ لغز من الذي ضحت به المايا تحديدًا، لأنه يستحيل تحديد جنس الهيكل العظمي للطفل عبر تحليل العظام وحدها.

مقالات مشابهة

  • وفاة طفلة وإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث سير بأخميم
  • دون إصابات.. إخماد حريق عقار سكني بمنشأة القناطر
  • حريق داخل شقة سكنية فى منشأة القناطر
  • السيطرة على حريق شقة سكنية في منشأة القناطر
  • إخماد حريق بشقة سكنية فى منشأة القناطر دون إصابات
  • نتائج صادمة عمّن كان يضحي بهم شعب المايا.. تحليل حمض نووي يكشف
  • إصابة 5 أشخاص إثر حادث تصادم سيارتين فى منشأة القناطر
  • مصرع عامل وإصابة سائق في حادث تصادم بصحراوي سوهاج الغربي
  • في عيد المنوفية القومي.. 2 مليون جنيه دعما لأسر ضحايا ومصابي معدية أبوغالب
  • مسئول بفتح: بايدن يحاول إنهاء الحرب في غزة على حساب الشعب الفلسطيني