مفاجأة جديدة من العيار الثقيل تضاف إلى المفاجآت التي تشهدها غرفة المطاعم السياحية قبل 24 ساعة من إجرائها والمقرر إجرائها غداً الأربعاء  ..حيث أعلن الخبير السياحى ” هشام عصام عبد الجواد وهبة ” وشهرته عصام وهبة ، الرئيس التنفيذى للشركة السعودية للمطاعم والمنشآت السياحية ، تقدمه رسمياً بالإنسحاب من المعركة الانتخابية والسباق للفور بأحد مقعدى المنشآت السياحية ذات الأربعة نجوم .

وأكد هشام وهبة ، الذى كان عضواً في مجلس إدارة الغرفة قبل إنتهاء مدة ولاية الغرفة وتعيين لجنة لتسيير أعمالها ، في تصريحات صحفية ، إنه بالفعل تقدم بطلب رسمي إلى رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت والمطاعم السياحية لعدم الإستمرار فى الانتخابات ورفع أسمه من قوائم المرشحين خلال الساعات الماضية .

وكشف وهبة عن الأسباب الحقيقية وراء إعلان إنسحابه خاصة وأن الفترة المتبقية لإجراء الانتخابات تقل عن 24 ساعة فقط ، قائلاً أن الفترة التي سبقت إعلان أسمه كمرشح للإنتخابات كانت الشركة السعودية للمطاعم والمنشآت السياحية التي يتولى رئاسة مجلس إدارتها التنفيذية تجرى مجموعة من الدراسات والمفاوضات لتنفيذ خطتها التوسعية في الأسواق العربية والأوربية، خاصة بعد إفتتاح فرع لعلامتها التجارية في المطاعم ( بلكونة ) في السعودية مؤخراً ، وتلقيها العديد من العروض من بعض الدول العربية لفتح فروع لها  ومنها دبى وقطر ، إلى جانب باريس .

وأضاف ، أن خلال الساعات السابقة لإعلان إنسحابه من السباق الإنتخابى على أحد  مقعدى الثلاثة نجوم ،  عقد مجلس إدارة الشركة إجتماعاً تم خلاله التوصل إلى إتفاق للشركة مع عدد من المستثمرين يالدول العربية والأوربية لفتح فروع لـ ” بلكونة ” ، وتكليف مجلس الإدارة لمتابعة تنفيذ العقود المقرر إبرامها خلال الفترة المقبلة ، وطلب التفرغ الكامل للمتابعة والذى يتطلب السفر خارج مصر كثيراً ، مشيراً إلى زيارته الأخيرة إلى دبى خلال فترة إنعقاد سوق السفر العربى ATM  والذى تمت خلاله التوصل إلى إتفاق مبدئى لفتح فروع أخرى  في عدد من الإمارات ” مثل الشارقة وعجمان إلى جانب دبى

وأوضح إنه يحترم رغبة العديد من المنشآت والمطاعم السياحية الداعمة لترشيحه والتي أعلنت رغبتها في تواجده في المجلس المقبل لتمثيلها وإستكمال نشاطه في لجنة التدريب التي كان يتولاها ونجحت في الأرتقاء بمستوى العنصر البشرى في المطاعم والمنشآت السياحية عبر البرامج التدريبية التي لبت أحلام وطموحات المطاعم وتوافقت مع إتجاهات العالم من صحة وسلامة وجودة الغذاء الصحى المقدم لرواد المطاعم.

وتابع إنه خشى أن يكون عدم التفرغ لنشاط الغرفة بسبب الإنشغال بتنفيذ خطة التوسعات لـ ” مطاعم بلكونة ” في الداخل ةالخارج سبباً رئيسياً لعدم إستكمال الأجندة التدريبية التى كان قد أعدها خلال الفترة المقبلة .

وأعرب هشام وهبة عن تمنياته بإختيارات الجمعية لمجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية لأعضاء مجلس إدارتها التي تقودها للسنوات الأربعة المقبلة ، مؤكداً دعمه الكامل لكل الخطوات التي يتخذها المجلس الجديد من المعايير من أجل النهوض والأرتقاء بصناعة السياحة وخاصة جودة وسلامة وصحة الغذاء ، وكذلك رفع كفاءة العنصر البشرى والخدمات السياحية وجودتها اللتان أصحبا يمثلان أحد أدوات السيق والجذب السياحى على المستوى العالمى .

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الصحة: حملات رقابية شملت 5119 منشأة غذائية وسحب عينات من 1140 حمام سباحة بالقرى السياحية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، المرور على 5119 منشأة غذائية، وسحب 1881 عينة من مختلف المواد الغذائية، لفحصها بالمعامل المركزية التابعة للوزارة، للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستخدام الآدمي.

جاء ذلك خلال عدة حملات شنتها الإدارة المركزية لمراقبة الأغذية في مديريات الشئون الصحية بجميع محافظات الجمهورية، بداية من 25 مايو الماضي حتى مساء أمس، ضمن حملات وزارة الصحة والسكان، على جميع المنشآت الغذائية المختلفة وخاصة أماكن بيع وعرض اللحوم ومصنعاتها، كخطوة استباقية وقائية، وضمن خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هذه الحملات تأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية، وتكثيف الحملات الرقابية، للتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمواطنين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات التي يتم رصدها.

من جانبه، أعلن الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائي، أن الحملات تضمنت المرور على 1140 من حمامات السباحة بالقرى السياحية والفنادق والأماكن العامة على مستوى محافظات الجمهورية، وسحب 1021 عينة حقلية، و817 عينة معملية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية.

وناشدت وزارة الصحة، العاملين في مجال الأغذية، الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية، واستخراج الشهادات الصحية التي تفيد خلوهم من الأمراض المعدية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية، وضرورة التزام كافة المنشآت الغذائية بتطبيق الاشتراطات الصحية.

وأهابت وزارة الصحة والسكان بالمواطنين، عدم شراء لحوم مجهولة المصدر، والتأكد من تاريخ الصلاحية، وسلامة المنتج، ومدى مطابقتها للمواصفات، حفاظا على الصحة العامة، مع التأكيد على التزام الوزارة باستمرار الرقابة الدورية لضمان سلامة الغذاء.

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملات رقابية شملت 5119 منشأة غذائية وسحب عينات من 1140 حمام سباحة بالقرى السياحية
  • تشكيل غرفة عمليات.. بيان عاجل من السياحة بشأن الحج 2024 والسائحين
  • غرفة عمليات بالإدارة المركزية لشركات السياحة لتلقى وبحث أي شكاوى أو مخالفات
  • الغذاء والدواء: جولات تفتيشية للمطاعم طيلة أيام عطلة عيد الأضحى
  • افتتاح أعرق القرى السياحية ببورسعيد.. والمحافظ: تطور غير مسبوق
  • مدرب النصر يعلن قائمة الأجانب لمعسكر البرتغال 
  • صحة المنوفية ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى
  • جيش إسرائيل ينسحب من جنين ومخيمها بعد اقتحام دام 15 ساعة
  • مهم للأردنيين بخصوص مطاعم الشاورما والوجبات السريعة خلال عطلة العيد
  • خطة رقابية لمؤسسة الغذاء والدواء خلال عطلة عيد الأضحى