الرياض : البلاد

 وفرت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني (8012) فرصة وظيفية بالتنسيق مع القطاع الخاص لخريجي وخريجات برامج التدريب التقني، وذلك خلال شهر أبريل من العام الجاري.

 وأوضحت المؤسسة أنها أبرمت (6) مذكرات تفاهم مع عدة شركات خلال الشهر ذاته بهدف توظيف الخريجين، كما تمّ تنفيذ ( 59) برنامج لتهيئة الخريجين للدخول في سوق العمل، إضافةً إلى عقد (129) لقاء مع مسؤولي الموارد البشرية في عدة جهات بهدف بحث سبل التعاون والشراكة لاستقطاب خريجي برامج التدريب التقني.

 وأضافت أنها تعمل على تنفيذ عدة برامج ومبادرات لتسهيل التحاق الخريجين بسوق العمل في المجالات التقنية والمهنية، وأطلقت عدة مبادرات للإسهام في تحقيق ذلك من أبرزها مبادرة ” فرصة عمل لكل خريج “، وكذلك تمّ إنشاء مكاتب للتنسيق الوظيفي في مختلف الكليات والمعاهد التابعة لها تعمل على تفعيل برامج التعاون والشراكات مع قطاعات الأعمال، وذلك لإيجاد فرص عمل مناسبة للخريجين والخريجات.

 يذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعقد معارض وملتقيات للتوظيف بالكليات والمعاهد بهدف ربط الخريجين والخريجات بشكل مباشر مع جهات التوظيف وتعريفهم بفرص العمل المتاحة، وبلغ عددها في شهر أبريل الماضي (42) ملتقى ومعرض توظيف بمختلف مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: التدريب التقني

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تنفذ 129 برنامجا تدريبيا لرفع كفاءة العاملين في تقديم الخدمات الطبية

أعلنت وزارة الصحة والسكان تنفيذ 129برنامجا تدريببيا لـ10آلاف و300 متدرب من العاملين بالوزارة والجهات والهيئات التابعة، خلال الربع الأول من العام الحالي، لرفع كفاءة العاملين في تقديم الخدمات الصحية، والإدارية، بما ينعكس على تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مشيرا في بيان إلى أن الأنشطة التدريبية تمحورت حول عدد من التخصصات الصحية هي أشعة الموجات فوق صوتية، جراحة مناظير وجراحات الركبة والكتف، والرعاية المركزة، والتخدير.

تنفيذ 11 مؤتمرا علميا 

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه جرى تنفيذ 11مؤتمرا علميا بمشاركة 5 آلاف و355 من أعضاء المهن الطبية، بالإضافة إلى7 من الدبلومات المهنية، بمشاركة 400 متدرب تناولت عدد من الموضوعات الصحية، مثل (مكافحة العدوى، والحقن المجهري، والتغذية العلاجية).

وذكرت الدكتورة علا خيرالله، رئيس قطاع التدريب بوزارة الصحة والسكان، أنه جرى إقامة 8 أيام علمية لعدد من تخصصات طب الوبائيات التطبيقية، والكشف المبكر لأورام الرئة، والصيدلة الإكلينيكية، ومحاضرات نظرية لتخصص الإرواء القلبي، والأمراض الصدرية والشعب الهوائية ERS-HERMS بالإضافة إلى اليوم العلمي لأطباء أمراض الصدرInfection Club.

برامج تغذية أطفال أون لاين

وأشارت الدكتورة سحر فرج، مدير عام أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، إلى تدريب ألفين و465 متدرب، من خلال 67 دورة تدريبية، سواء كان التدريب عن طريق استخدام النظم الحديثة للتعليم عن بعد عن طريق المنصة الالكترونية لوزارة الصحة مثل برامج تغذية أطفال أون لاين، والصيدلة الاكلينيكية ( التغذية العلاجية )، وبرنامج الصيدلة الاكلينيكية، وأمراض القلب، وإعداد المدربين tot، والحوكمة الاكلينيكية، بالإضافة إلى برامج الحضور الفعلي التي تضمنت إنعاش قلب أساسي ومتقدم للكبار والأطفال المعتمد من جمعية القلب الامريكية، وعلاج الجذور، ودليل سياسات العمل الاسترشادية، إدارة المشروعات، المهارات الأساسية في مكافحة العدوى، العلاج الطبيعي في علاج مشكلات العمود الفقري، والمهارات المتقدمة في طب الأطفال حديثي الولادة.  

مقالات مشابهة

  • آلاف اليهود المغاربة يتقاطرون على أوريكا للإحتفال بذكرى “شلومو بن لحنش”
  • “تراحم” ترفع مساعدتها الشهرية إلى 2.5 مليون درهم .. وتنفق 3.4 مليون لفرحة العيد
  • “الإمارات للتعليم” تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمات النقل المدرسي
  • “سدرة الأمنيات” تحقق أكثر من 3 آلاف أمنية لأيتام “الشارقة للتمكين الاجتماعي”
  • “الأرصاد اليمني”: طقس شديد الحرارة مع فرصة لهطول أمطار متفرقة
  • "الصحة": تنفيذ 129 برنامجا تدريبيا لـ10 آلاف من العاملين بالوزارة والهيئات التابعة
  • «الصحة» تنفذ 129 برنامجا تدريبيا لرفع كفاءة العاملين في تقديم الخدمات الطبية
  • “إبهيت إن راشي 3”.. لقاء للخريجين بإيبارشية الفيوم
  • إيبارشية الفيوم تنظم لقاء للخريجين تحت عنوان «إبهيت إن راشي 3»
  • زيارة مفاجئة لرئيس المستشفيات والمعاهد التعليمية لمستشفى مبرة فلمنج بالإسكندرية