لجريدة عمان:
2024-06-16@13:25:39 GMT

دعم عمليات جراحة الأطفال بـ300 ألف ريال

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

دعم عمليات جراحة الأطفال بـ300 ألف ريال

العُمانية: وقّعت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة لمستشفى خولة اليوم على مذكرة تفاهم مع مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية لدعم إجراء العمليات الجراحية للأطفال بقيمة 300 ألف ريال عُماني.

وقّع مذكرة التفاهم عن وزارة الصحة سعادة سليمان بن ناصر الحجي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية، ومن جانب مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية دينا فوزي الخليلي ـ المديرة العامة للمؤسسة.

وقال الدكتور راشد بن محمد العلوي مدير عام المديرية العامة لمستشفى خولة: إنّ مذكرة التفاهم ستُقلل من قوائم الانتظار، وستسرع وتيرة العمليات الجراحية وستسهم في تقديم خدمات جراحية متقدمة للأطفال في سلطنة عُمان، معربًا عن شكره لمؤسسة الجسر على التزامها المستمر بخدمة أفراد المجتمع، مؤكدًا على استمرار جهود وزارة الصحة في تقديم أفضل الخدمات الصحية للمراجعين.

من جانبها قالت دينا فوزي الخليلي المديرة العامة لمؤسسة الجسر للأعمال الخيرية: إن مذكرة التفاهم تأتي استكمالًا لتعاون وشراكات سابقة بين مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية ووزارة الصحة، مشيرة إلى أنّ المؤسسة قامت بتمويل أكثر من 70 حالة في نهاية العام الماضي ونسعى أن تُحقق هذه المبادرة الأهداف المرجوة منها.

وأضافت: إنّ المذكرة ستسهم بشكل أكبر في تسريع عمليات جراحة العظام للأطفال، التي تراكمت جرّاء جائحة كوفيد 19، بالإضافة تخفيف العبء عن المؤسسات الصحية المركزية والإقليمية، من خلال تحويل عدد من الحالات إلى مستشفيات القطاع الخاص، ما سيسهم في تحسين جودة الرعاية الصحية وتسريع عمليات العلاج.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة: 93 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم حج 1445هـ

المناطق_واس

واصلت وزارة الصحة جهودها لتقديم الرعاية المتكاملة لضيوف الرحمن في موسم حج 1445هـ، حيث استفاد نحو 93 ألف حاج من الخدمات الصحية المتنوعة التي تقدمها مراكز الرعاية الصحية، منذ اليوم الأول من شهر ذي القعدة، حتى اليوم الثامن من شهر ذي الحجة 1445هـ.

 

أخبار قد تهمك وزارة الصحة تُتيح الاستشارات الطبية الافتراضية لضيوف الرحمن خلال موسم الحج 13 يونيو 2024 - 2:24 مساءً “الصحة” تدعو الراغبين في الحج لموسم 1445هـ إلى أخذ واستكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعتهم ضد الأمراض المُعدية 15 مايو 2024 - 12:16 مساءً

 

 

وأوضحت وزارة الصحة، أن الخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن تنوعت بين عيادات طبية وتخصصية، وصيدليات، ومراكز غسيل الكلى، وغرف العناية المركزة، ووحدات العزل، مشيرة إلى أنه تم إجراء 19 عملية قلب مفتوح، 218 قسطرة قلبية، 676 عملية غسيل كلوي، بالإضافة إلى دخول 2022 من الحجاج إلى المستشفيات والمراكز الطبية لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

 

 

وأكدت الوزارة التزام المنظومة الصحية في المملكة بتوفير أعلى مستويات الرعاية الصحية لضيوف الرحمن، من خلال كوادرها الطبية والإدارية والمنشآت والمراكز الصحية الموزعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، لضمان سلامتهم وراحتهم خلال موسم الحج.

مقالات مشابهة

  • الصحة السعودية للحجاج: الابتعاد عن الخروج والتعرض لأشعة الشمس أو المشي على الأسطح
  • الصحة: حملات رقابية مُكثفة شملت 5119 منشأة غذائية لضمان سلامة الأغذية في الأسواق
  • وزارة الصحة تؤكد الاستعداد الكامل للمنشآت الطبية بمشعر عرفات
  • الصحة السعودية: تزايد في توافد الحجاج للمنشآت الصحية بالإعياء الحراري وضربات الشمس (فيديو)
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة
  • رحيل «مشرف الجمرات» خلال خدمة ضيوف الرحمن
  • «الشارقة الخيرية» تستهدف 500 جراحة عيون
  • خطة طوارئ وغرفة عمليات.. ننشر استعدادات صحة دمياط لعيد الأضحى
  • وزارة الصحة: 93 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم حج 1445هـ
  • منذ 1 ذي القعدة حتى 8 ذي الحجة.. استفادة 93 ألف حاج من الخدمات الصحية في مكة والمدينة