دعا الأمن العام المواطنين والمقيمين لعدم الاستجابة للإعلانات الوهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن أداء فريضة الحج عن الآخرين، وتأمين الأضاحي لضيوف الرحمن وتوزيعها، وبيع أساور خاصة بالحج، وتأمين وسائل نقل وغيرها من الإعلانات المضللة بغرض النصب والاحتيال عبر أشخاص ومؤسسات وهمية، وسيتم تطبيق العقوبات المقررة نظامًا بحق من يتم ضبطهم.

وأوضح أن مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي هو الجهة الرسمية المختصة ببيع وتسويق سندات الهدي والأضاحي والفدية والصدقة نيابة عن حجاج بيت الله الحرام، ويمكن شراؤها أو تتبع تنفيذها من خلال الموقع الرسمي للمشروع adahi.org أو المنصات الإلكترونية الرسمية مثل منصة إحسان، أو منافذ البيع المعتمدة، وتم تخصيص الرقم الموحد 920020193 لاستقبال الاستفسارات وتتبع الطلبات.

ويهيب الأمن العام بالمواطنين والمقيمين الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج والإبلاغ عمن يخالف ذلك بالاتصال بالرقمين (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و (999) في بقية مناطق المملكة.

জাতীয় নিরাপত্তা পরিষদের পরিচালক একটি বিজ্ঞপ্তিতে ধারাবাহিক মাধ্যমে ধর্ষণ ও প্রতারণার উদ্দেশ্যে অমান্য বিজ্ঞাপনের জবাব দিতে আহ্বান জানাচ্ছেন।#পারমিট_ছাড়া_হজ্জ#لا_حج_بلا_تصريح pic.twitter.com/ub6zBkNxZB

— الأمن العام (@security_gov) May 22, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأمن العام الأمن العام

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة: انتهاك تعليمات بيع سندات الهدي والأضاحي جريمة موجبة للتوقيف

الرياض

أكدت النيابة العامة أن انتهاك تعليمات بيع سندات الهدي والأضاحي تُرتب قيام المُساءلة الجزائية ، معتبرة ذلك من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف حال انطوائها على ممارسات تتعلق بالاحتيال المالي .

وقالت النيابة عبر حسابها الرسمي بمنصة «إكس» : ” يُحظر إصدار وبيع وتسويق سندات الهدي والأضاحي والفدى والصدقة بكافة أنواعها الخاصة بالحجاج إلا من خلال مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من لحوم الهدي والأضاحي الذي يقوم بتنفيذه البنك الإسلامي للتنمية ” .

وأضافت : أن كل من يخالف ذلك يعرض نفسه لعقوبة قضائية، تشمل إعادة قيمة ما باعه من سندات إلى أصحابها ، وشراء سندات مع البنك الإسلامي للتنمية بعد السندات التي باعها .

 

مقالات مشابهة

  • حلم السفرللخارج.. سقوط عصابة النصب والاحتيال على المواطنين
  • عصابة النصب والاحتيال على المواطنين بالقطامية في قبضة الأمن.. والنيابة تحقق
  • السعودية تستورد مليون خروف بـ120 دولار للرأس الواحد
  • النيابة العامة: انتهاك تعليمات بيع سندات الهدي والأضاحي جريمة موجبة للتوقيف
  • جلباب السيسي يثير تفاعلا خلال زيارته المملكة لأداء فريضة الحج
  • سبل تواصل تقديم خدمة سندات الهدي والأضاحي لحجاج بيت الله الحرام
  • تفاصيل ضبط أخطر تشكيل عصابى تخصص فى النصب الإلكترونى بالشرقية
  • سُبل تواصل تقديم خدمة سندات الهدي والأضاحي لحجاج بيت الله الحرام
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين
  • 720 ريالًا سعوديًا سعر سندات الهدي والأضاحي لموسم حج 1445هـ