طرحت أمانة المنطقة الشرقية 40 فرصة استثمارية للأنشطة اللوجستية والنقل وحلول التخزين والمستودعات وإدارتها، وذلك لدعم التجارة الإلكترونية والحلول الرقمية وتطبيق مفهوم المدن الذكية ومواكبة حركة التجارة الإلكترونية ونقل البضائع وتوزيع المنتجات.

وتسهم هذه الفرص في دعم المتاجر الرقمية والنقل التشاركي وتسريع حركة المشتريات الرقمية ومواكبة توجهات المملكة لدعم المناطق اللوجستية.

وأوضحت الأمانة أنها حصرت أكثر من 116 مليون متر مربع كأصول استثمارية، وتعمل على طرح 5 آلاف فرصة استثمارية حتى نهاية عام 2026 , وإطلاق مجموعة من المحفزات الداعمة للمستثمرين ورواد الأعمال.

وأبانت أن هذه المشاريع والفرص الاستثمارية تأتي امتداداً لجهودها في تطوير منظومة الاستثمارات وتنمية الايرادات تماشياً مع رؤية المملكة 2030 التي ترتكز على الاستثمار لدعم المجتمع الحيوي لتعزيز الاقتصاد الوطني، والتي من مبادراتها تطبيق مفهوم المدن الذكية ودعم الاقتصاد الرقمي خاصة مع توجهات المملكة والقفزة التي تحققت في مجال التقنية وتوطينها، منوهة إلى أن هذه الفرص تم اطلاقها بنماذج استثمارية تعزز من استدامتها بالشراكة مع القطاع الخاص لتسهم في إحداث نقلة نوعية بتنمية المنطقة وبقفزة في التحول الرقمي على مستوى المنطقة وتعزز من مسيرة تطبيق مفهوم المدن الذكية وتختصر الكثير من الجهد والوقت.

وأشارت الى أن هذه الإنجازات تأتي بالتعاون مع هيئة تطوير الشرقية وكافة الجهات الشريكة في تطوير منظومة الاستثمارات وتنمية الايرادات.

 ودعت الأمانة جميع المستثمرين ورواد الأعمال والراغبين بالاستثمار الاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة وتفاصيلها والمشاركة بصناعة الاستثمار من خلال البوابة الرقمية للاستثمار في المدن السعودية ، والتطبيق الذكي (فرص) بكل شفافية وسهولة أو التواصل عبر القنوات التفاعلية مع مركز التميز الاستثماري بالأمانة.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

زراعة 609 آلاف شجرة بالطرق العامة والرئيسية بمراكز الشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن المحافظة قامت بزراعة 609 آلاف شجرة مثمرة ضمن بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الإنتاج الحربي وتنفيذا للمبادرة الرئاسية بزراعة 100 مليون شجرة متنوعة على جانبي المحاور الرئيسية والشوارع التي تم رفع كفاءتها وتطويرها خلال الفترة الماضية وكذلك بمداخل المدن والطرق السريعة لإضفاء اللمسة الجمالية والحضارية عليها وتحسين نوعية الهواء وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار وخاصة المثمر منها.

وأشاد المحافظ بالمبادرة الرئاسية المعنية بزراعة 100 مليون شجرة والتي تهدف لزيادة المساحات الخضراء وإضفاء المظهر الجمالي والحضاري على الطرق الرئيسية والشوارع وداخل المدن والمساهمة في إحداث نقلة حضارية وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

وأضاف المحافظ أن تنفيذ المبادرة يأتي في إطار حرص الدولة على تحقيق وتطبيق نظم الاستدامة البيئية ومواجهة التداعيات السلبية للتغيرات المناخية وتوفير بيئة نظيفة وصحية وآمنة للمواطن.

ومن جانبها أوضحت رشا شوقي مديرة إدارة التنسيق الزراعي ان الأشجار التي تم تزراعتها بالمرحلتين الاولي والثانية من المبادرة بمختلف المراكز والمدن والاحياء تنوعت ما بين (برتقال – جوافة – زيتون – ليمون – رمان – يوسفي - أكاسيا جلوكا – كونو كاربس – كازورينا – نبق(سدر) – فرش زجاج – تين - كافور) وتأتي تماشيا مع خطة التطوير والتجميل التي شهدتها تلك المدن مشيرة الي انه تم التنبيه علي كافة الجهات المختصة بالمتابعة المستمرة للأشجار التي تمت زراعتها ورعايتها والحفاظ عليها لخلق بيئة صحية ونظيفة للمواطنين.

1000363161 1000363162 1000363160 1000363159 1000363158 1000363157

مقالات مشابهة

  • وزارة النقل تشارك العالم لوجستيات العمل التقني في منظومتها لخدمة ضيوف الرحمن في حج 1445هـ
  • «دبي الرقمية» تطلق مبادرة عالمية حول «استكشاف المدن الافتراضية»
  • زراعة 609 آلاف شجرة بالطرق العامة والرئيسية بمراكز الشرقية
  • "الداخلية" تعقد المؤتمر الصحفي لحج 1445 مساء اليوم
  • 273 متطوعاً يشاركون في خدمة الحجاج العابرين من منطقة الباحة
  • كيف يمكن للتكنولوجيا إحياء المدن التاريخية
  • خاص الوفد.. أين ذهب المترو القديم بعد أعمال تطوير منطقة مصر الجديدة ؟
  • وزير البترول يتابع تطوير منصة رقمية لتعزيز الاستثمار في قطاع التعدين
  • وزير السياحة يكشف عن حجم الفرص المتوفرة في القطاع السياحي بالمملكة
  • أمانة القصيم تكثف أعمال الرقابة الصحية خلال عيد الأضحى المبارك