موعد انكسار الموجة الحارة.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة في الأيام المقبلة، وكشفت موعد انكسار الموجة الحارة، بعد تساؤلات المواطنين.

الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

يستعرض «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص عن درجات الحرارة الأيام القادمة وموعد انكسار الموجه الحارة »، و ذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

حالة الطقس في الأيام المقبلة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة غدا الخميس 23 مايو حتى الثلاثاء 28 مايو الجاري، مشيرة إلى استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء حتى غدا الخميس.

بيان الهيئة العامة للارصاد الجويةحالة الطقس غدا الخميس 23 مايو 2024

توقعت هيئة الأرصاد أن يسود غدا الخميس، طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للحرارة على السواحل الغربية، معتدل ليلًا على شمال البلاد، مائل للحرارة على جنوب البلاد.

موعد انكسار الموجة الحارة

أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى وجود انخفاض مؤقت في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بقيم تتراوح من (4 إلى 5) درجة، يومي الجمعة 24 مايو والسبت 25 مايو.

بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، عن موعد انكسار الموجة الحارة، قائلة: الموجة الحارة ستنكسر غدًا الخميس، ومن يوم الجمعة سيكون هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة من 4 لـ 5 درجات.

بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية

وأضافت عضو الأرصاد، في تصريحات تليفزيونية: البلاد تتأثر بموجة شديدة الحرارة، ولها تأثير كبير، ودرجة الحرارة على القاهرة وصلت لـ 38 درجة، وفي بعض الأيام وصلت درجة الحرارة لـ 41، ولكن اليوم تسجل 39 درجة.

وواصلت: البلاد اليوم وغدًا مازالت تعاني من الارتفاع في درجات الحرارة، ولذلك على الجميع توخي الحذر وعدم التعرض للشمس بشكل مباشر فترة النهار.

وتابعت: فصل الربيع ما زال مستمر حتى الآن، وينتهي رسميا في 20 يونيو 2024، ويبدأ فصل الصيف لمدة 3 أشهر، ودرجات الحرارة تكون مرتفعة بشكل أكبر في فصل الصيف.

واختتمت: مناخ جمهورية مصر العربية بدأ في التغير عن السنوات الماضية، ففصل الصيف أصبح معتدلا بشكل نسبي.

اقرأ أيضاًحالة الطقس اليوم.. انخفاض كاذب واستمرار الموجة شديدة الحرارة

حالة الطقس اليوم الأربعاء 22 مايو 2024 | بيان بدرجات الحرارة

حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. «الأرصاد» تعلن موعد انكسار الموجة الحارة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس اليوم حالة الطقس غدا حالة الطقس الطقس اليوم الطقس غدا الأرصاد الجوية اخبار الطقس احوال الطقس الطقس الان حاله الطقس أحوال الطقس حالة الطقس اليوم وغدا اخر اخبار الطقس أخبار الطقس اليوم اخر اخبار الطقس اليوم أخبار الطقس احوال الطقس اليوم هيئة الارصاد الجوية الهيئة العامة للأرصاد الجوية الأزمة الليبية توقعات الطقس الأزمة اليمنية الأزمة السورية الارصاد الجوية رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الهيئة العامة الطقس والمناخ موعد تحسن الطقس حالة الطقس المتوقعة داخل الهيئة العامة الأزمة العراقية حالة الطقس ودرجات الحرارة موعد انكسار الموجة الحارة الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة رئيس هيئة الارصاد الجوية الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة موعد انكسار الموجة الحارة في مصر تغييرات الطقس تغييرات في الطقس الهیئة العامة للأرصاد الجویة موعد انکسار الموجة الحارة درجات الحرارة حالة الطقس غدا الخمیس

إقرأ أيضاً:

عاجل - تحذيرات مهمة للمواطنين.. تفاصيل حالة الطقس اليوم في مصر

تشير توقعات هيئة الأرصاد الجوية إلى ارتفاع كبير في درجات الحرارة، اليوم الجمعة، على أغلب أنحاء مصر، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 39 درجة مئوية، فيما تصل المحسوسة إلى 41 درجة مئوية. وتشهد مناطق جنوب البلاد ارتفاعًا أكبر، حيث تصل درجات الحرارة إلى 44 درجة مئوية في بعض المناطق، مثل جنوب الصعيد.

أسباب ارتفاع درجات الحرارة: كتل هوائية صحراوية

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أن سبب الارتفاع المفاجئ في درجات الحرارة هو تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية قادمة من شبه الجزيرة العربية. وأوضحت أن هذه الكتل الهوائية تعمل على رفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ اليوم الجمعة، ومن المتوقع أن تستمر هذه الموجة الحارة لعدة ساعات إضافية قبل أن تبدأ في الانخفاض التدريجي بدءًا من يوم السبت.

وأكدت الهيئة أن درجات الحرارة ستصل ذروتها اليوم في جنوب الصعيد، مع درجات حرارة محسوسة تصل إلى 44 درجة مئوية، ما يمثل قمة هذه الموجة الحارة التي بدأت بشكل تدريجي منذ الخميس، ومن المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بقيم تتراوح بين 4 و5 درجات مئوية ابتداءً من السبت.

توقعات درجات الحرارة اليوم الجمعةالقاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 39 درجة، والمحسوسة 41 درجة مئوية.السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة، والمحسوسة 35 درجة مئوية.جنوب سيناء: العظمى 40 درجة، والمحسوسة 42 درجة مئوية.شمال الصعيد: العظمى 40 درجة، والمحسوسة 42 درجة مئوية.جنوب الصعيد: العظمى 43 درجة، والمحسوسة 44 درجة مئوية.أجواء مٌثيرة للأتربة:

ومن المتوقع أن تشهد بعض المناطق من جنوب الصعيد اليوم الجمعة رياحًا نشطة قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في جنوب سيناء، كما يُتوقع وجود أتربة عالقة في مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

نصائح الأرصاد الجوية لمواجهة الموجة الحارة:

كما وجهت هيئة الأرصاد الجوية عدة نصائح مهمة للمواطنين لتفادي تأثيرات الموجة الحارة، وهي:

تجنب الخروج في ساعات الذروة: خاصة من الساعة 12 ظهرًا حتى 3 عصرًا.الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس.في حال الخروج: يجب ارتداء غطاء للرأس للحماية من أشعة الشمس.شرب كميات كافية من السوائل والمياه: للحفاظ على الترطيب خلال اليوم.متابعة النشرات الجوية بشكل دوري: لمعرفة التغيرات في الطقس خلال الموجة الحارة.

مقالات مشابهة

  • انكسار الموجة الحارة وأمطار ورياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة
  • انكسار الموجة شديدة الحرارة واستمرار نشاط الرياح بالفيوم
  • انخفاض جديد في درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى سارة لمحبي الشتاء
  • موعد انكسار الموجة الحارة وتوقعات حالة الطقس.. متى تسقط الأمطار؟
  • انتهاء الموجة الحارة وبدء انخفاض درجات الحرارة.. اعرف حالة الطقس غدا السبت
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. حالة الطقس في مصر غدا وحتى الخميس المقبل
  • غيوم وأتربة وارتفاع درجات الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم قبل بدء الخريف
  • عاجل - تحذيرات مهمة للمواطنين.. تفاصيل حالة الطقس اليوم في مصر
  • متى يتحسن الطقس؟.. «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة
  • موجة حارة جديدة.. 7 تحذيرات صادمة من الأرصاد للمصريين