شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن من العريش إلى مطروح وأسوان لا للبلاستيك تطلق سلسلة حملات ميدانية في 22 محافظة، شهدت مختلف المحافظات المصرية سلسلة حملات ميدانية، على مدار الأسبوع الماضي، ضمن فعاليات مبادرة لا للبلاستيك ، التي أطلقتها جمعية المكتب العربي .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات من العريش إلى مطروح وأسوان.

. «لا للبلاستيك» تطلق سلسلة حملات ميدانية في 22 محافظة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

من العريش إلى مطروح وأسوان.. «لا للبلاستيك» تطلق...

شهدت مختلف المحافظات المصرية سلسلة حملات ميدانية، على مدار الأسبوع الماضي، ضمن فعاليات مبادرة «لا للبلاستيك»، التي أطلقتها جمعية المكتب العربي للشباب والبيئة، برئاسة الدكتور عماد الدين عدلي، تحت رعاية وزارتي البيئة والصحة والسكان والهيئة العامة لتنشيط السياحة، والتي يجري تنفيذها بمشاركة عدد من الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني في مختلف محافظات الجمهورية.

أكد دكتور عماد عدلى خبير البيئة العالمى أن مبادرة «لا للبلاستيك»، تم إطلاقها رسمياً في شهر يونيو الماضي، ضمن الاحتفال بيوم البيئة العالمي لعام 2023، تحت شعار «دحر التلوث البلاستيكي»، ومن المقرر أن تستمر لمدة عامين، هي المبادرة الأولى من نوعها، التي يتم تنفيذها في 22 محافظة على الأقل، في توقيت واحد، للتعريف بمخاطر البلاستيك أحادي الاستخدام، سواء على صحة الإنسان أو على النظم البيئية.

استهلت المبادرة أولى فعالياتها خلال الأسبوع الماضي في محافظة شمال سيناء، بتنفيذ حملة موسعة على شاطئ مدينة العريش، تحت رعاية اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وأدار أنشطة الحملة الجمعية الأهلية لحماية البيئة، منسق المنتدى المحلي للتنمية المستدامة في شمال سيناء، من خلال التنسيق مع المكتب العربي للشباب والبيئة، والمنتدى المصري للتنمية المستدامة.

وشهدت الحملة مشاركة عدد كبير من قيادات المحافظة، ممثلين عن مجلس مدينة العريش، وإدارة شؤون البيئة، وإدارة العلاقات العامة، وجهاز شؤون البيئة بشمال سيناء، بالإضافة إلى ممثل عن الهيئة العامة للاستعلامات، والمجلس القومي للسكان، ورئاسة حي الشاطئ بمنطقة المحطة.

وقال المهندس عبد الله الحجاوي، رئيس الجمعية الأهلية لحماية البيئة ومنسق مبادرة «لا للبلاستيك» في شمال سيناء، إن الحملة شهدت حضوراً كبيراً من قبل ممثلي المنظمات الشبابية والنسائية، والجمعيات الأهلية بشمال سيناء، ومنها جمعية قلب واحد، وجمعية حقوق المرأة السيناوية، ومؤسسة مدينتي، وجمعية الكشافة البحرية، ومؤسسة نور الإيمان الخيرية.

استهدفت الحملة شاطئ «قويدر» بمدينة العريش، حيث عمل المشاركون على جمع المخلفات الموجودة بالشاطئ، سواء كانت بلاستيكية أو صلبة، وذلك بالتنسيق مع مجلس مدينة العريش، كما قام عدد من الشباب المتطوعين بتوعية الأهالي بأهمية الحفاظ على الشاطئ بوجه عام، وتم التركيز على أضرار استخدامات البلاستيك، خاصة المنتجات البلاستيكية أحادية الاستخدام، والتعريف بالبدائل المتاحة.

وفي ختام اليوم، تم عقد ندوة حوارية لمناقشة آليات استكمال أنشطة مبادرة «لا للبلاستيك» بمحافظة شمال سيناء، والعمل على تعظيم نتائجها، وخلص اللقاء إلى مجموعة من التوصيات، أهمها رفع توصية إلى محافظ شمال سيناء بأهمية تبني التشريعات الرئيسية الخاصة بالبلاستيك، وكذلك منهجيات الاستراتيجية الوطنية للحد من استخدامات البلاستيك، بالإضافة إلى إبراز أهمية تكرار هذه الحملات وتعميمها على شواطئ المحافظة وبشكل دوري، مع العمل على تكثيف حملات التشجير والتوعية، خاصة لقطاعات الشباب والأطفال.

وفي أسيوط، نفذت جمعية الطفولة والتنمية، منسق المنتدى المحلي للتنمية المستدامة بالمحافظة، بالتعاون مع جمعيه المكتب العربي للشباب والبيئة، حملة موسعة استهدفت كورنيش النيل بمدينة أسيوط، ضمن فاعليات مبادرة «لا للبلاستيك»، تحت رعاية اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، بحضور عشرات العمال في حي شرق أسيوط، والشباب المتطوعين في الحملة.

استهدفت الحملة جمع المخلفات البلاستيكية من المجرى المائي لنهر النيل في محافظة أ

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل من العريش إلى مطروح وأسوان.. «لا للبلاستيك» تطلق سلسلة حملات ميدانية في 22 محافظة وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تطلق النسخة الـ5 من حملة “صيف بأمان”

أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي اليوم النسخة الخامسة من حملة “صيّف بأمان”، وذلك بهدف توعية الجمهور بالالتزام بالتدابير الوقائية واشتراطات السلامة الضرورية لقضاء صيف آمن.

وتركز الحملة، التي تستمر حتى 31 أغسطس 2024 ، على توعية أفراد المجتمع بالإرشادات الضرورية لقضاء فصل الصيف وتقديم رسائل توعية لأولياء الأمور حول ضرورة متابعة الأبناء وحث الأسر على حماية الأبناء من استخدام الألعاب الإلكترونية العنيفة.

وتتعدد وسائل التوعية في الحملة منها الوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة ، والمجالس المجتمعية ، والتواصل المباشر مع الجمهور، إلى جانب تقديم النصائح والإرشادات لقيادة آمنة للمركبات بلا حوادث.

وأكدت شرطة أبوظبي أهمية تعزيز الوقاية والسلامة ، والالتزام بالنصائح والإرشادات الشرطية والأمنية التي تحقق التطلعات وصولاً إلى مستويات أفضل في الحماية للمساكن والممتلكات والأرواح، ومناشدة الجمهور باتخاذ الإجراءات الوقائية بمنازلهم في حال السفر.

وحثت السائقين على ضرورة فحص إطارات مركباتهم، والتأكد من سلامتھا والالتزام بتدابير السلامة والوقاية من حوادث حرائق المركبات نتيجة لارتفاع درجات حرارة الجو.

ودعت شرطة أبوظبي الجمهور إلى ضرورة تعزيز سبل التعاون المشترك من خلال تمرير المعلومات الأمنية عبر خدمة أمان الهاتفية 8002626 أو إرسال الرسائل النصية إلى الرقم 2828، إسهاماً في تعزيز أمن المجتمع ، وتوفير بيئة آمنة ومستقرة، والوقاية من مخاطر الجرائم بشتى أنواعها.

وتشارك في الحملة هيئة أبوظبي للدفاع المدني، ومديرية التحريات والتحقيقات الجنائية وإدارة الشرطة المجتمعية بقطاع الأمن الجنائي، ومديرية المرور والدوريات الأمنية، وإدارة الأدلة الجنائية، وإدارة الإعلام الأمني، وإدارة المعلومات الأمنية وشركة ساعد للأنظمة المرورية.وام


مقالات مشابهة

  • سكرتير عام محافظة شمال : سيناء تمتلك تراث كبير من الهوية البصرية العريش
  • سكرتير عام شمال سيناء.. المحافظة تمتلك تراث كبير من الهوية البصرية
  • حملة تفتيشية على مسالخ أبوظبي
  • شرطة عجمان تطلق حملة «صيف بلا حوادث»
  • شرطة عجمان تطلق حملة صيف بلا حوادث
  • مياه القناة حملات توعوية لترشيد استهلاك المياه خلال عيد الأضحى
  • TECNO تطلق سلسلة CAMON 30 مع الكاميرا المتميزة
  • شرطة أبوظبي تطلق النسخة الـ 5 من حملة «صيف بأمان»
  • شرطة أبوظبي تطلق النسخة الـ5 من حملة صيف بأمان
  • شرطة أبوظبي تطلق النسخة الـ5 من حملة “صيف بأمان”