الرؤية- ناصر العبري

نظمت هيئة البيئة بمحافظة جنوب الشرقية وبتقديم فريق المجلس البيئي من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور والمجلس البيئي من الكلية المهنية بصور، عددا من الفعاليات البيئية التوعوية بمناسبة اليوم العالمي للتنوع الأحيائي.

وتضمن هذه الفعاليات ورشة عمل عن التنوع الأحيائي بسلطنة عمان قدمها طلبة المجلس البيئي بالجامعة لزملائهم بمختلف التخصصات، وذلك بحديقة السليل الطبيعية بولاية الكامل و الوافي.

وقالت الطالبة شيخة المحيجرية عضو المجلس البيئي بالجامعة إن السلطنة تزخر بتنوع أحيائي يجعلها وجهة سياحية في كافة فصول السنة، حيث تتنوع بين الغطاء النباتي والطيور والبيئة البحرية.

وقدمت الطالبة علياء المشرفية من المجلس البيئي بالكلية المهنية بصور، عرضا عن المحميات الطبيعية بجنوب الشرقية وما تتضمنه هذه الموائل، وأهم المقومات الأساسية والعوامل التي تؤثر على تواجد التنوع الأحيائي فيها مثل السلاحف ومدى أهمية وجودها وما تحققه من توازن بيئي.

واشتملت الفعاليات على معرض يضم عددا من اللوحات لحملات وبرامج بيئية توعوية ومبادرات وطنية، تهدف إلى تحسين واستعادة التنوع الأحيائي وحماية الأنواع المهددة بالانقراض وتعزيز جهود صون الطبيعة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: التنوع الأحیائی المجلس البیئی

إقرأ أيضاً:

وسط اهتمام كبير من الدولة.. قصر ثقافة طنطا يستعرض حقوق ذوي الهمم بالدستور المصري

 

استعرض قصر ثقافة طنطا بمحافظة الغربية، أمس الأربعاء، حقوق ذوي الهمم بالدستور المصري، وذلك من خلال محاضرة تثقيفية نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، ضمن البرامج التوعوية لوزارة الثقافة.

دعم وتمكين الأشخاص من ذوي الهمم

في كلمتها، أوضحت الخبيرة النفسية بمحكمة الأسرة بطنطا، جيهان السيسي، بأن عام 2016 قد شهد إطلاق الدولة للمبادرة الرئاسية "دمج.. تمكين.. مشاركة" لدعم وتمكين الأشخاص من ذوي الهمم، فيما تم تخصيص عام 2018 ليكون عام ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر، وأشارت إلى أن الدولة قد قدمت العديد من الإجراءات والتشريعات من أجل التوسع في توفير كل السبل اللازمة لهم، للحصول على جميع حقوقهم.

وأضافت خلال المحاضرة التي نفذت بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، بأنه على الجميع السعي نحو العمل على دمج ذوي الهمم باعتباره واجبا إنسانيا ووطنيا، ‎وهو حق أصيل لهم، كما وطالبت بتوفير معلمين قادرين ومؤهلين أكاديميا ومهنيا للتعامل الصحيح من ذوي الهمم، علاوة على عقد المزيد من الفعاليات التوعوية لتثقيف أفراد المجتمع وأولياء الأمور عن مجهودات الدولة في هذا الملف.

أهمية دمج ذوي الهمم بالمجتمع

هذا واختتمت الخبيرة النفسية كلمتها بالتأكيد على أهمية دمج ذوي الهمم بالمجتمع، حيث استعرضت أهم نتائجه الإيجابية، ومنها: أن الدمج يسهم في حصول ذوي الهمم علـى الاحتـرام والتقدير المجتمعي، ليتسنى لهم العيش الكريم، وبأنه يحقق العدالة الاجتماعية والمساواة في المجتمع، ويضمن لهم حق العمل والاعتمـاد على أنفسهم قدر الإمكان.

محاضرة توعوية للتحذير من الاتجار بالأسلحة بشكل غير قانوني

يذكر أن قصر ثقافة طنطا قد شهد عقد محاضرة توعوية للتحذير من الاتجار بالأسلحة بشكل غير قانوني، تحدث خلالها اللواء متقاعد فؤاد الجيوشي عن العقوبات الواردة في القانون المصري بهذا الشأن.

 

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم برج الحوت الأحد 16-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • بدأ التطبيق اليوم.. تفاصيل قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • في العيد ١٥٥ للصحافة فرسان المهنية بنقابة الصحفيين
  • بصور جديدة.. آسر ياسين يروّج لـ”ولاد رزق 3″
  • «فرحة عيد».. في «نسائية دبي»
  • حاضنة طلابية بجنوب الشرقية لتشجيع ريادة الأعمال
  • الاحتلال يستهدف مبنى بصور جنوب لبنان.. وأنباء عن اغتيال قيادي في حزب الله (شاهد)
  • هيئة المنافسة: اتخاذ إجراءات في احتمال مخالفة منشآت بقطاع خدمة المعتمرين والحجاج نظام المنافسة
  • وسط اهتمام كبير من الدولة.. قصر ثقافة طنطا يستعرض حقوق ذوي الهمم بالدستور المصري
  • "احميها من الختان" حملة إعلامية توعوية علي محطات الراديو ومنصات التواصل الاجتماعي