الاقتصاد نيوز — بغداد

ناقش رئيس مجلس مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب علي محسن اسماعيل، اليوم الاربعاء، جهود الدولة في مكافحة الجرائم بما يتفق مع المعايير الدولية.

وقال بيان للمجلس تلقته "الاقتصاد نيوز": ان "مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا (MENAFATF)، اعتمدت في اجتماعها العام المنعقد في مملكة البحرين للفترة من ١٩-٢٣ / ايار ٢٠٢٤، تقرير التقييم المتبادل لجمهورية العراق، والذي يعكس التزامها الكبير في تطبيق المعايير الدولية لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب،ويعكس التقرير النظام المتين في العراق لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والجهود الهامة التي تقوم بها الدولة في سبيل مكافحة هذه الجرائم وبما يتفق مع المعايير الدولية بهذا الشأن".

وأضاف البيان ان "التقرير يركز على فهم مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وفعالية تطبيق إجراءات مكافحة هذه الجرائم بما في ذلك التعاون الدولي ومصادرة المتحصلات الجرمية  وإجراءات التحقيق والملاحقة".

وتابع البيان انه "بهذه المناسبة نتوجه لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني و رئيس مجلس القضاء فائق زيدان المحترم بخالص شكرنا لما قدموه من دعم لعملية التقييم وكذلك نتوجه بشكرنا الى أعضاء مجلس مكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب ومكتب مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وكافة الجهات القضائية والحكومية وتشكيلات البنك المركزي التي ساهمت وعملت طوال السنتين الماضيتين على توفير متطلبات التقييم بشكل يعكس الواقع الحقيقي لإجراءات القضاء والحكومة الفعالة في تطوير منظومة مكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار غسل الأموال وتمویل الإرهاب مکافحة غسل الأموال وتمویل

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يناقش تقرير ربع سنوي بشأن جهود الوحدة العامة لحماية الطفل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناقش الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، جهود لجنة حماية الطفل في الفترة من يونيو إلى سبتمبر2024، حيث تختص الوحدة التي تم إعادة تشكيلها عام 2021 لتبدأ عمل اللجنة العامة واللجان الفرعية والوحدات الفرعية لحماية الطفل والتنسيق مع الجهات ذات الصلة في هذا الشأن في مقدمتهم المجلس القومي للأمومة والطفولة ووزارة التنمية المحلية.

 حيث قام بعرض التقرير الدكتورة شيماء كرم مدير الوحدة ، والتي أوضحت أنه تم عقد إجراء زيارات ميدانية واجتماعات مع اللجان الفرعية بالوحدات المحلية السبع، وذلك لمناقشة الحلول وتذليل المعوقات للدفع بكافة الملفات المتعلقة بقضايا الطفولة لاسيما في مجال حل مشكلات الأطفال المعرضين للخطر.

 وتم خلال الاجتماعات التي تم تنفيذها بالوحدة الفرعية بالواسطى التعامل مع 100% من البلاغات ، بجانب وضع تصور مقترح لحل مشكلة التدابير المالية اللازمة، فيما تم التعامل مع 97% من البلاغات الواردة للوحدة الفرعية بمركز ناصر، و99% من البلاغات بمركز إهناسيا، و98% من البلاغات بمركز سمسطا، و97% من البلاغات الوارد لمركز ببا، وتم التعامل مع 92% من البلاغات الواردة بمركز بني سويف، و99% من البلاغات في مركز الفشن.

 كما أسفرت تلك الزيارات الميدانية عن عدد من التوصيات المقترحة لتفعيل دور الوحدات الفرعية في حل مشكلات الطفولة، ومنها اخطار مديرية التربية والتعليم بضروره دمج أنشطة حماية الطفل مع الأنشطة الفنية بالمدارس،إحالة الشكاوي المتعلقة بإيذاء الأطفال داخل المدارس لوحدات الحماية الفرعية لسرعة اتخاذ اللازم، بجانب التوجيه للتضامن الاجتماعي بتنفيذ عدد من الاجراءات التي من شانها تفعيل دور وحدات الحماية الفرعية في مجال قضايا الطفولة ومنها دمج الرائدات الاجتماعيات ومكلفات الخدمة العامة للعمل في منظومة حماية الطفولة.

 وجه المحافظ مدير الوحدة بمتابعة تنفيذ تلافي الملاحظات والتوجيهات المقترحة لتفعيل دور وحدات الحماية الفرعية وذلك مع الجهات المعنية، مع إعداد تقرير تفصيلي بما تم تنفيذه من التوجيهات، مؤكدا أهمية ملف حماية الطفولة الذي توليه الدولة أهمية كبيرة وتترجمة الحكومة لبرامج حماية محددة في تنفيذ مع المجالس القومية العاملة في هذا الشان.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يناقش تقرير ربع سنوي بشأن جهود الوحدة العامة لحماية الطفل
  • جهود صندوق مكافحة الإدمان في العلاج والتوعية×أسبوع (فيديو)
  • جهود صندوق مكافحة الإدمان في العلاج والتوعية خلال أسبوع.. فيديو
  • بعد ضبط قضايا بقيمة 129 مليون جنيه فى أسبوع.. أعرف عقوبة غسل الأموال
  • بعد ضبط قضايا بقيمة 129 مليون جنيه فى أسبوع.. أارف عقوبة غسل الأموال
  • بعد ضبط قضايا بقيمة 129 مليون جنيه فى أسبوع.. اعرف عقوبة غسل الأموال
  • وزير الخارجية يبحث مع أعضاء الكونجرس جهود مصر في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف
  • مكافحة الإرهاب الأبرز.. 9 اختصاصات لـ "لجنة الدفاع والأمن القومي" بمجلس الشيوخ
  • برئاسة غفار.. أول اجتماع للجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بالمصرف المركزي
  • لجنة مكافحة غسل الأموال تعقد اجتماعا بمقر المصرف المركزي