بات فيروس flirt يسبب قلقًا وأزمة عالمية، إذ بات حديث الجميع، ليبقى التساؤل الذي يشغل بال الكثيرين، متى ستنتهي تلك الكارثة وهل سيتم طرح لقاح للقضاء عليه؟، الأمر الذي يحمل في طياته مفاجأة سارة بشأن موعد طرح لقاح لمهاجمة ذلك الفيروس.

فيروس flirt

تشير المتغيرات الفرعية لـFLiRT والذي يصنف على كونه أحد المتغيرات المباشرة لفيروس JN.

1، وهو المتغير الفرعي السابق الذي هيمن على الإصابات في العالم منذ أواخر العام الماضي، كما أن المتغيرات الفرعية لـFLiRT  تصنف على كونها أكثر عدوى أكثر عدوى من JN.1، وذلك راجع إلى كونها تحتوي على عدد صغير من الطفرات في البروتين الشوكي الذي يساعد الفيروس بشكل أفضل على الهروب من نظام المناعة لدينا وفقًا لمجلة نيوزويك الأمريكية.

انتشرت الفئة الجديدة من المتحورات الفرعية لفيروس كورونا، والتي لقبت بـFLiRT، بسرعة عبر الولايات المتحدة، مع سلالة واحدة تسمى KP.2، لتصبح السلالة السائدة لفيروس كورونا في أمريكا اعتبارا من 11 مايو، وفقا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

مزايا متحور flirt

يتميز المتحور الجديد بطفرات في البروتينات الشوكية، وهي نتوءات على سطح الفيروس تسمح له بدخول خلايانا، وتُستخدم هذه البروتينات بهدف حماية جهاز المناعة قدر الإمكان، من الإصابة بهذا المتحور الجديد في الأخير.

متى سيطرح لقاح ضد ذلك الفيروس flirt؟

يترقب العالم أجمع طرح لقاح جديد لمهاجمة وقتل الفيروس flirt، ليشير عالم الأوبئة وأستاذ الإحصاء الحيوي في جامعة جنوب أستراليا، لمجلة نيوزويك، إلى إمكانية طرح لقاح جديد والذي سيكون متاحًا في شهر سبتمبر تقريبا، استنادا إلى JN.1 أو أحد المتغيرات الفرعية لـFLiRT، والذي سيوفر حماية أفضل بكثير.

والسبب وراء طرح ذلك اللقاح الجديد، أن اللقاحات المتاحة حاليًا، لا تكون متطابقة تمامًا، ولكنها لا تزال فعاليتها المحتملة في توفير مستوى عاليًا من الحماية والوقاية للعالم أجمع.

أعراض فيروس flirt السعال. ضيق التنفس. الحمى. الصداع. الإسهال. الغثيان. فقدان حاستي الشم والذوق. آلام العضلات. التعب الشديد.

تظهر هذه الأعراض بشكل شبيه بالسلالات السابقة، ولكن قد تكون أكثر حدة، لذا وجب الانتباه خاصة بالنسبة لكبار السن أو الذين يعانون من مشاكل صحية مزمنة من أخذ على الجرعات المعززة ضد كوفيد-19، والبدء في ارتداء الكمامة في أثناء تواجدهم في وسائل النقل العام أو التسوق والتجمعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيروس فيروس flirt أعراض فيروس flirt طرح لقاح

إقرأ أيضاً:

وفاة 5 أشخاص من أسرة واحدة غرقا في السليمانية

14 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أفادت مديرية الدفاع المدني في قضاء رانية بمحافظة السليمانية، الجمعة، بمصرع 5 أشخاص من أسرة واحدة غرقا بأحد الأنهر الفرعية في المحافظة.

وقال المتحدث باسم المديرية علي قادر في تصريح لوسائل اعلام كردية، إن “خمسة أشخاص من أسرة واحدة بينهم أطفال ونساء لقوا حتفهم غرقا في أحد الأنهر الفرعية بقرية (قرني آغا) التابعة لقضاء رانية”.

وأضاف أن “الضحايا أسرة قروية تمتهن الرعي”، مؤكدا أن “فرق الدفاع المدني هرعت إلى مكان الحادث وانتشلت جثث الغرقى”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • "فيفا" يعلن عن الموعد الرسمي لكأس العالم للأندية 2025 في نسخته الجديدة
  • رئيس الرابطة الطبية الأوروبية: إنفلونزا الطيور مرشحة لتكون وباء جديد لهذه الأسباب (فيديو)
  • في هذا الموعد.. طرح فيلم " شماريخ" عبر نتفليكس
  • الإعلان عن الموعد الجديد للدوري الإسباني لموسم 2024/25
  • تحقيق لرويترز يكشف قيام الولايات المتحدة بحملة سرية مضادة للقاحات لتقويض جهود الصين لمكافحة فيروس كورونا
  • وفاة 5 أشخاص من أسرة واحدة غرقا في السليمانية
  • مدفيديف: الاستعمار الجديد لا يلتزم بالحدود الإستراتيجية المعروفة للدول الأخرى
  • وزير الصحة الروسي يكشف متى ستبدأ تجربة لقاح السرطان على البشر.. وهذا أول سرطان عالجه
  • انتشار المختلين في المحمدية.. هيئة حقوقية تدق ناقوس الخطر
  • خبراء مغاربة يدعون السلطات إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة تخوفا من انتشار فيروس خطير