الجنس يفتك بممارسيه.. مليون إصابة يوميا تثير قلق الصحة العالمية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي منظمة الصحة العالمية ممارسة الجنس نقص المناعة

إقرأ أيضاً:

مساعٍ لتوفير أمصال لـ«4» ولايات سودانية سجلت إصابات بداء السعر

 

شدد الاجتماع، على ضرورة الإبلاغ عن ظهور أي وباء، والالتزام بدعم الولايات المتأثرة بالحرب بمعينات الخريف، مع استمرار دعم الطوارئ لكل الولايات

التغيير: بورتسودان

كشفت وزارة الصحة الاتحادية عن مساع لتوفير الإمداد الدوائي خاصة أدوية الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى أمصال السعر للولايات التي سجلت حالات إصابات وهي الخرطوم وجنوب كردفان وشرق دارفور والجزيرة.

جاء ذلك خلال استعراض إدارات الطوارئ ومكافحة الأوبئة بالولايات المختلفة بمكتب وكيل وزارة الصحة الاتحادية المفوض ببورتسودان د. أمل عبده، الوضع الوبائي بالبلاد، حيث أكد الانخفاض في الوبائيات واستقرار الاوضاع الصحية.

واستعرض الاجتماع –وفقا لـ”سونا”- تقريرا عن الأوضاع الصحية للمتأثرين من الحرب، بجانب تقارير عن الخريف والاستعدادات له، والتدخلات لاحتواء الاوبئة فضلا عن صحة البيئة، وتعزيز الصحة والأنشطة المختلفة لها، علاوة على الأوضاع الصحية بولايات الخرطوم، وكردفان ودارفور.

وشدد الاجتماع، على ضرورة الإبلاغ عن ظهور أي وباء، والالتزام بدعم الولايات المتأثرة بالحرب بمعينات الخريف، مع استمرار دعم الطوارئ لكل الولايات.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت في مايو الماضي عن انهيار النظام الصحي في السودان، خاصة في المناطق التي يصعب الوصول إليها، حيث دمرت المرافق الصحية أو نهبت، وتعاني من نقص العاملين الصحيين والإمدادات واللقاحات والأدوية والمعدات، ولم يعد سوى ما بين 20% إلى 30% من المرافق الصحية عاملة عند الحد الأدنى.

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان لاندماير، إن الإمدادات الطبية في السودان تغطي 25% فقط من الاحتياجات، ويتعذر الوصول إلى مستودع منظمة الصحة العالمية في ولاية الجزيرة منذ ديسمبر 2023، ولم تتلق بعض الولايات مثل دارفور الإمدادات الطبية خلال العام الماضي.

 

الوسومالامدادات الطبية حرب السودان داء السعر وزارة الصحة السودانية

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: 10 ملايين سوداني نزحوا داخليًا
  • “الصحة العالمية”: 15 مليون سوداني يحتاجون لرعاية صحية عاجلة
  • الصومال.. 123 حالة وفاة جراء الكوليرا منذ مطلع 2024
  • 4 نصائح من «الصحة» لتجنب الإصابة بالإمساك.. بينها تناول «النعناع»
  • منظمة الصحة العالمية: المستشفى الأهلي في شمال غزة يفتقر للإمدادات الطبية والوقود
  • مساعٍ لتوفير أمصال لـ«4» ولايات سودانية سجلت إصابات بداء السعر
  • تراجع صادرات النفط الخام السعودي إلى 6 ملايين برميل يوميا في أبريل
  • الاقتصاد الفلسطيني يخسر 20 مليون دولار يوميا!
  • جودي: تراجع صادرات النفط الخام السعودية في أبريل
  • خدمة ضيوف الرحمن: 40 مليون عبوة ماء زمزم و9 ملايين وجبة يوميا