كتبت -داليا الظنيني:

أكد الدكتور ياسين رجائي، مساعد رئيس هيئة الدواء، أن صناعة الدواء في مصر قادرة على تجاوز التحديات كافة، كما أن توفير الدولار ساهم في توفير كل المواد الخام للمصانع، بالإضافة إلى حل كافة المشكلات المتعلقة بمشكلة الصناعة.

وقال ياسين رجائي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، مساء الأربعاء إنه تم ضخ عدد كبير من المواد الخام للمصانع خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن عمليات الإنتاج داخل مصانع الدواء لابد أن يتم مراعاتها اقتصاديًا.

وأضاف، أنه يتم العمل على مراعاة البعد الاجتماعي للمواطن من خلال توفير الأدوية في كل مكان وبأسعار مناسبة، منوهًا إلى وجود بعض الممارسات غير المناسبة التي تسبب في حدوث أزمة في سوق الدواء.

وتابع قائلا : «نسعى للوصول إلى السعر العادل للدواء من أجل المواطن والمصنع، ولن يكون هناك عجز في الدواء داخل السوق».

وأوضح، أن قطاع الدواء في مصر يحظى بأهمية كبيرة، كما أن صناعة الأدوية تتمتع بمقومات وإمكانات كبيرة، فضلًا عن أن قدراتنا التصديرية بهذا القطاع جيدة.

وأكمل: «معدلات التصدير للدواء في مصر زادت بنسبة 29%، ويتم دراسة الطلبات المقدمة من أجل زيادة سعر الدواء، مؤكدًا أنه في حالة زيادة أسعار الدواء سيكون هناك مراعاة للبعد الاجتماعي والاقتصادي».

اقرأ أيضًا:

مصدر: مصر تجدد رفضها مخطط إسرائيل بتهجير سكان غزة إلى سيناء

227 ألف جنيه شهريا.. دولة أوروبية تطلب عمالة مصرية- الشروط والتقديم

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معدية أبو غالب معبر رفح طائرة الرئيس الإيراني التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان هيئة الدواء صناعة الدواء في مصر أحمد موسى قطاع الدواء

إقرأ أيضاً:

شعبة الصيدليات: مستمرون في تقديم الخدمة للمرضى وحل أزمة النواقص خلال إجازة عيد الأضحى

قال حاتم البدوي، أمين عام شعبة الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، إن جميع الصيدليات مستمرة في تقديم الخدمة، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

هيئة الدواء المصرية تحذر من الأدوية غير المطابقة للمواصفات في السوق المحلي بشرى سارة بشأن توافر نواقص الأدوية بعد عيد الأضحى ارتفاع أسعار الأدوية 

وأضاف "البدوي" في اتصال هاتفي مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "كل الزوايا" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الجمعة، إنه تم مخاطبة المسؤولين بقائمة النواقص ويتم إرشاد المريض بالدواء البديل في حال عدم توافر الدواء الأساسي.

وأشار إلى أن ارتفاع أسعار الأدوية ستكون الزيادة الرابعة أو الخامسة منذ عام 2017، بعد قرار وزير الصحة الأسبق الذي جعل لعلبة الدواء أكثر من سعر، موضحًا أنه تم مخاطبة محافظ البنك المركزي لتفعيل قرض المبادرة الـ5% أو مبادرة الرئيس والتي كانت ستفرق مع الصيادلة بشكل كبير ولكن لم نشهد أي استجابة.

 

مقالات مشابهة

  • هيئة الدواء: مداهمة مخزن غير مرخص بالقليوبية يبيع أدوية جدول
  • «هيئة الدواء»: ضبط أدوية مخدرة بـ1.5 مليون جنيه في مخزن غير مرخص بالقليوبية
  • ضبط مخزن غير مرخص بالقليوبية يبيع أدوية مخدرة
  • مداهمة مخزن غير مرخص بالقليوبية يبيع الأدوية المخدرة " الجدول"
  • ضبط مخزن غير مرخص يبيع أدوية «الجدول»المخدرة بالقليوبية
  • مداهمة مخزن غير مرخص بمحافظة القليوبية يبيع الأدوية المخدرة
  • شعبة الصيدليات: مستمرون في تقديم الخدمة للمرضى وحل أزمة النواقص خلال إجازة عيد الأضحى
  • «هيئة الدواء»: 4 خدمات إلكترونية للإبلاغ عن نواقص الأدوية والمخالفات الصيدلية
  • هيئة الدواء: 4 خدمات إلكترونية للإبلاغ عن نواقص الأدوية والمخالفات الصيدلية
  • الغمراوي يشارك في المؤتمر الإفريقي الأول لدستور الأدوية الأمريكي لدعم صناعة الدواء