تعرض شركة "أترمس" الفرنسية خلال مشاركتها في المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر "آيسنار أبوظبي 2024" منصة (suricate) متعددة الأطياف مخصصة بالكامل لأغراض المراقبة في المناطق الحيوية أو الحدودية.
وقال وليد لحود مدير العمليات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالشركة، إن المنصة الجديدة تتميز بأتمتة الإنذارات بشكل فوري، وهي استجابة أساسية بفضل فعاليتها في مواجهة التهديدات المحتملة ولتفوقها في هذه المهمة الحيوية، إذ تحرص من خلال المعالجة المتطورة بواسطة الذكاء الإصطناعي على أن يتم وبسرعة عالية تعريف وتصنيف حالات عبور الحدود غير المشروعة سواء كانت تنطوي على أفراد أو مركبات أو مراكب أو حتى طائرات بدون طيار.


ولفت لحود إلى أن المنصة تتفوق في الكشف بعيد المدى لأن هذه المنصة الجديدة عالية الأداء تتضمن أفضل أجهزة الاستشعار، حيث يمكنها ببساطة وتحت إشراف مراقب بشري رصد البشر من مسافة تصل إلى 15 كم والمركبات من مسافة 22 كلم .
وتقدم الشركة الحلول التكنولوجية لتلبية احتياجات المراقبة منذ 35 عامًا، ويتم تشغيل معظم هذه الحلول عن بعد.
(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

“إكس” تحجب علامة الإعجاب

المناطق_متابعات

كشفت منصة “إكس”، أن علامات “الإعجاب” على صفحات المنصة ستصبح خاصة ولن تَظهر للمتابعين، في محاولة لحماية المستخدمين وزيادة التفاعل.

وقالت المنصة للمستخدمين في رسالة: “نجعل الإعجابات خاصة للجميع لحماية خصوصيتك بشكل أفضل”، مشيرة إلى أن الإعجاب بالمزيد من المشاركات سيؤدي إلى “تحسين قائمة «لك» الخاصة بك”.

أخبار قد تهمك التسجيل في «X» بمقابل مالي للجدد ! 18 أبريل 2024 - 2:05 صباحًا “إكس” في طريقها لحجب أعداد “المعجبين” 7 مارس 2024 - 8:39 صباحًا

وتتكون قائمة “لك” (For You) من مقاطع فيديو أو منشورات موصى بها لكل مستخدم على حدة بناءً على اهتماماته ومشاركاته السابقة.

ومع التغيير الذي يتضمن إزالة علامة التبويب “الإعجابات” (Likes) في صفحة الملف الشخصي، لن يتمكن المستخدمون بعد الآن من تتبع إعجابات المستخدمين الآخرين لمعرفة اهتماماتهم أو آرائهم السياسية.

من جهته، قال الملياردير الأمريكي مالك منصة “إكس” إيلون ماسك، في منشور عبر شبكات التواصل، إنه من المهم السماح للأشخاص بإبداء إعجابهم بالمشاركات من دون التعرض للهجوم بسبب ذلك، لافتا إلى أن منصة إكس شهدت زيادة هائلة في الإعجابات بعد أن أصبحت هذه العلامات خاصة.

مقالات مشابهة

  • منصة «إحسان» تواصل استقبال طلبات الأضاحي بالشراكة مع «أضاحي» لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج
  • منصة إكس تحجب علامات الإعجاب على صفحات المستخدمين
  • منصة “إحسان” تواصل استقبال طلبات الأضاحي بالشراكة مع مشروع “أضاحي” لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج
  • مايكروسوفت تؤجل طرح خاصية الاسترداد التي تعمل بالذكاء الاصطناعي
  • متحدث الدفاع المدني: الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في تحليل كاميرات المراقبة لكشف المخاطر
  • “إكس” تحجب علامة الإعجاب
  • مايكروسوفت تؤجل إطلاق خاصية الاسترداد بالذكاء الاصطناعي
  • منصة إكس تحجب علامات الإعجاب
  • التكنولوجيا.. منصة لتحويل الخدمات التقليدية إلى ذكية
  • ميزة تعمل بالذكاء الاصطناعي في “واتساب”