تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر٬ رفض سائق شاحنة مساعدات أردنية كانت في طريقها إلى قطاع غزة٬ التوقف والانصياع لأوامر المستوطنين المتطرفين بالتوقف وأكمل مسيرته٬ حيث هدد حياتهم بالدهس إلى أن ابتعدوا من أمام شاحنته التي أكملت مسيرتها.
BREAKING: ISRAELIS TRY STOP AN AID TRUCK COMING FROM JORDAN TO THE GAZA STRIP pic.

twitter.com/BvaK6buUZC — Sulaiman Ahmed (@ShaykhSulaiman) May 19, 2024
 وأظهر مقطع الفيديو مجموعة من المستوطنين حاولوا اعتراض طريق شاحنة مساعدات إنسانية متجهة إلى قطاع غزة. غير أن السائق لم يتوقف واستمر في المسير، وأطلق "زامور" شاحنته مما دفع المستوطنين لفتح الطريق أمامه. 

واعتاد غلاة المستوطنين المتطرفين اعتراض شاحنات المساعدات الأردنية تحت حماية وإشراف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمنعها من إيصال المساعدات إلى غزة.
الأردن يدين بأشد العبارات اعتداء مستوطنين إسرائيليين ???? متطرفين على قافلتي مساعدات أردنية تحملان الغذاء والطحين ومساعدات إنسانية أخرى إلى قطاع غزة، إحداهما كانت متجهة إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم، والثانية هي الأولى التي كان يفترض أن تدخل غزة عبر معبر إيريز.

⛔ لعنة الله على… pic.twitter.com/Thh3VJr2NF — فراس الماسي | Firas Almasi ???? (@FAlmasee2) May 1, 2024
كما يقوم بعض المتطرفين بإغلاق المعابر الحدودية مع قطاع غزة٬ وإتلاف محتويات شاحنات المساعدات وإلقائها في الطرقات في مشهد اعتبرته العديد من المنظمات الحقوقية انتهاكا وممارسة سياسة التجويع والإبادة الجماعية.

تنظيم "الأمر 9" يواصل عمله
ويذكر أن تنظيم "الأمر 9" اليميني الإسرائيلي المتطرف، قد أعلن الخميس٬ موقفه في مواصلة منع دخول أي مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، رغم انتقادات محلية ودولية. 

وقال التنظيم عبر حسابه على منصة "إكس": "خلافا للمنشورات الكاذبة التي تم تداولها صباح اليوم، فإن "الأمر 9" لن يوقف أنشطته، إلا بعد عودة جميع المختطفين إلى منازلهم".
‼️????مستوطنين إسرائيليون ينهبون شاحنة مساعدات إنسانية متجهة إلى غزة قادمة من الأردن pic.twitter.com/DfidjKvlpa — موسكو | ???????? MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) May 13, 2024
تأسس تنظيم "الأمر 9" مع بداية العدوان الإسرائيلي على غزة، في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي؛ لمنع دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، بمبادرة الزوجين رعوت ويوسف بن حايم، وهما مستوطنان بالضفة الغربية المحتلة. ويضم التنظيم نحو 5 آلاف شخص، بينهم بعض ممثلي عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة في غزة.

ويعاني نحو 2.3 مليون فلسطيني في قطاع غزة، بينهم حوالي مليوني نازح، أوضاعا كارثية في ظل إصرار الاحتلال الإسرائيلي على مواصلة الحرب للشهر الثامن، وإغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم منذ أكثر من أسبوع.


 وخلفت الحرب المتواصلة على غزة أكثر من 114 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مساعدات غزة المستوطنين الاحتلال غزة مساعدات الاحتلال المستوطنين المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مساعدات إنسانیة شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة الأمر 9

إقرأ أيضاً:

‏الجيش الإسرائيلي: اعتراض 11 طائرة معادية انطلقت من لبنان

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، اعتراض 11 طائرة معادية انطلقت من لبنان.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن "هدنة تكتيكية" في جنوب غزة  (خريطة)
  • وصول 45 شاحنة مساعدات إنسانية أردنية إلى غزة عشية العيد
  • لا حياة تساوي أكثر من أخرى.. خبراء أمميون ينددون باستخدام إسرائيل شاحنة مساعدات في تحرير رهائن
  • مساعدات إنسانية للشعب السوداني..الولايات المتحدة توجه دعوة جديدة للجيش والدعم السريع
  • واشنطن تعلن تقديم 315 مليون دولار مساعدات إنسانية للسودان
  • واشنطن تفرض عقوبات على متطرفين إسرائيليين بتهمة إعاقة المساعدات إلى غزة
  • أميركا تفرض عقوبات على إسرائيليين يهاجمون قوافل مساعدات غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: اعتراض 11 طائرة معادية انطلقت من لبنان
  • عودة دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.. فيديو
  • مراسل «إكسترا نيوز»: 182 شاحنة مساعدات دخلت قطاع غزة من معبر كرم أبو سالم