بقلم : حسن المياح – البصرة ..

دولة المؤسسات الوطنية لما يشغر منصب مهم كبير مهما كان هذا المنصب من درجة مسؤولية عظمى ، كرئيس جمهورية ، أو رئيس مجلس وزراء ، أو رئيس برلمان ، او وزير ….. وما الى ذلك من مناصب ووظائف وتكليفات ، فإنه ينتخب ، أو يعين ، في يوم واحد ، أو بالأكثر في بضعة أيام ، لما تكون الدولة هي دولة نظام مؤسسات ومسؤوليات وطنية خالصة ….

. وخير شاهد على ما نقول ، هو ما حصل في دولة إيران الإسلامية قبل يومين ، بتعيين نائب رئيس الجمهورية ، مكان رئيس الجمهورية ، في نفس اليوم الذي إستشهد فيه رئيس جمهورية إيران الإسلامية ، وكذلك وزير خارجيتها الشهيد حسين أمير اللهيان ….. من دون إبطاء ، أو تعثر ، أو تعرقل ، أو محاصصة غنائم جاهلية صعلوكية ناهبة مجرمة فاسدة سارقة …..

ودولة الأحزاب الجاهلية المتصعلكة ، لم يحدث فيها مثل هذا ، لأن الأحزاب لا وطنية لها ، ولم تأت لبناء دولة ؛ وإنما هي عبارة عن عصابات لصوصية ، همها الإغارة لتحقيق النهب والسرقات ، على أنها غنائم …. وذلك هو الفساد والإنحراف والسقوط والتفاهة ….. وخير شاهد على ما نقول ، هو إنتخاب رئيس مجلس النواب ، كبديل عن رئيس مجلس نواب سابق مزور ، فاسد ، لص ، عميل ، سارق ، صعلوك ، مارق ….. فإن العصابات الدكتاتورية المكيافيلية الطاغية المجرمة البراجماتية الفاسدة ، لم تقدر ، ولعدة شهور ، على إنتخاب عضو سياسي حزبي ، لص ، مزور ، فاسد ، تافه ، سارق جديد ، أن يحل محل سنخه الذي سبقه لصوصية وتزويرٱ ، ونهبٱ وإجرامٱ……

فشتان بين دولة المؤسسات الوطنية النظامية ، وبين دولة العصابات الحزبية اللصوصية الفاسدة المجرمة التي تهلك الشعب وتدمر البلاد ….. : وتلك التي تسعد المواطن الإنسان والشعب الناس ، وتبني وتعمر وتصون وتحافظ على البلاد ، كما هو الحال في دولة إيران المؤسسات ، وتلك السفاهة التفاهة دولة عراق الأحزاب السياسية الخردة العميلة العصابات …..

حسن المياح

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

برلمان جنوب أفريقيا يعقد أولى جلساته واتفاق على تشكيل حكومة وحدة

تعقد الجمعية الوطنية المنتخبة (البرلمان) في جنوب أفريقيا، اليوم الجمعة، أولى جلساتها لأداء اليمين الدستورية، وسط أنباء اتفاق بين أحزاب سياسية على تشكيل تحالف وطني واسع، يتيح انتخاب رئيس جديد للبلاد، ورئيس للبرلمان، وتشكيل حكومة جديدة.

وتعد المفاوضات السياسية بين الأحزاب ضرورية، مع عدم حصول أي من الأحزاب على غالبية برلمانية، تتيح له إيصال مرشحه لسدة الرئاسة.

ونال حزب المؤتمر الوطني الأفريقي (الحاكم) 40% من أصوات الناخبين، في الاقتراع الذي شهدته جنوب أفريقيا نهاية الشهر الماضي، يليه حزب التحالف الديمقراطي بنحو 21%، في حين حل حزب أومخونتو ويسيزوي (رمح الأمة) المدعوم من الرئيس السابق جاكوب زوما في المركز الثالث، بعد حصوله على قرابة 15% من الأصوات.

واختار حزب المؤتمر الوطني الأفريقي تشكيل حكومة وحدة وطنية واسعة، تضم معظم الأحزاب السياسية التي خاضت الانتخابات، بدلا من الدخول في ائتلاف مباشر مع عدد قليل من الأحزاب.

واستمرت المفاوضات السياسية بين الأحزاب حتى ساعة مبكرة من فجر الجمعة، للوصول إلى اتفاق يتيح للبرلمان انتخاب رئيس في جلسة اليوم.

وقالت مصادر سياسية إن أحزاب المؤتمر الوطني الأفريقي، والتحالف الديمقراطي، وأحزاب أخرى، اتفقت على ترشيح الرئيس الحالي سيريل رامافوزا للرئاسة.

وأفادت المصادر بأن مرشحا من المؤتمر الوطني الأفريقي سيتولى منصب رئيس البرلمان، في حين يتولى مرشح من التحالف الديمقراطي منصب نائب رئيس البرلمان.

مقالات مشابهة

  • باحثة: 93 دولة تتحرك لدعم المحكمة الجنائية في مواجهة إسرائيل
  • السوداني:الحشد بريء من قتل واختطاف المواطنين وتجارة المخدرات وتدمير البلاد والعباد!!
  • إيران تبدأ إنتاج النفط من حقل مشترك مع العراق
  • رئيس الوزراء يبارك للصحفيين احتفالهم بالذكرى 155لعيد الصحافة العراقية
  • زهران: حل القضية الفلسطينية يجب أن يشمل دولة مستقلة وليس وقف الحرب فقط
  • تحذير نيابي من تدخل الأحزاب السياسية باختيار السفراء: مؤشر خطير
  • برلمان جنوب أفريقيا يعقد أولى جلساته واتفاق على تشكيل حكومة وحدة
  • ترقب لبناني لزيارة امين سر دولة الفاتيكان.. وملف النازحين على طاولة مجلس الوزراء
  • مصطفى بور محمدي.. قاض ووزير سابق يطمح لرئاسة إيران
  • في عيدها السادس.. ماذا قدمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين؟