استشهد شاب فلسطيني، صباح اليوم الخميس، متأثرا بإصابته برصاص العدو الصهيوني خلال عدوانه على جنين ومخيمها.

وأعلن مدير مستشفى الرازي فواز حماد، استشهاد مصطفى إبراهيم موسى جبارين (30 عاما) متأثرًا بإصابته أمس برصاص العدو.

وباستشهاد الشاب جبارين، ترتفع حصيلة الشهداء في مدينة جنين ومخيمها منذ بدء العدوان الصهيوني صباح الثلاثاء الماضي إلى 12شهيدا، بينهم أربعة أطفال ومعلم وطبيب.

والشهداء هم: الطفل وسيم عاهد جرادات (15 عاما)، والفتى سامي أمين أحمد القيسي (18 عاما)، والطفل محمود فارس قريني (16 عاما)، أخصائي جراحة عامة في مستشفى جنين أسيد جبارين (51 عاما)، والمعلم علام جرادات (48 عاما)، والطالب ابن الصف التاسع من مدرسة ذكور الكرامة الأساسية الثانية محمود أمجد حمادنة (15 عاما)، ومعمر محمد ذيب أبو عميرة (50 عاما)، وأمير عصام محمد أبو عميرة (22 عاما)، وأسامة محمد نعيم حجير، وباسم محمود صالح تركمان، والشاب جهاد محمد طالب (38 عاما).

وبحسب وزارة الصحة، فإن العدد الإجمالي للشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، ارتفع إلى 517 شهيدا منذ 7 أكتوبر الماضي.

وتجددت فجر اليوم الخميس، الاشتباكات المسلحة بين المقاومين وقوات العدو في مدينة جنين، قبل أن يعلن عن انسحاب قوات العدو.

وأفاد مصدر إعلامي في المخيم باندلاع اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في شارع الناصرة بمدينة جنين.

وحاصرت قوات العدو فندق السينما الذي يتواجد بداخله عدد من الصحفيين، وأطلق النار باتجاه غرفة الحراسة التابعة للفندق، قبل أن تقوم جرافات العدو بهدمها.

وأكدت مصادر فلسطينية أن قوات العدو أطلقت الرصاص صوب الصحفيين العاملين في مدينة جنين، التي تقتحمها قوات العدو منذ صباح الثلاثاء.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

استشهاد طفل فلسطيني خلال اقتحام العدو الصهيوني بيت فوريك شرق نابلس

الثورة نت/
استشهد طفل فلسطيني وأصيب مواطنان، الليلة الماضية، خلال اقتحام قوات العدو الصهيوني بلدة بيت فوريك، شرق نابلس بالضفة الغربية.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان مقتضب، عن استشهاد الطفل سلطان عبد الرحمن سلطان خطاطبة (16 عاما)، جراء إصابته برصاص العدو الصهيوني في بيت فوريك.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قد أعلنت أن طواقمها في نابلس تعاملت مع ثلاث إصابات بالرصاص الحي في بيت فوريك، إحداها بالصدر ووصفت بالخطيرة جدا، فيما أصيب مواطن (45 عاما) بالرصاص الحي في الفخذ، وطفل (16عاما) بالرصاص الحي بالقدم، وقد جرى نقلهم إلى المستشفى.

وأضافت أن قوات العدو الصهيوني اعتدت على سائق مركبة إسعاف بلدية بيت فوريك وحطمت زجاج المركبة أثناء محاولته الوصول إلى إصابة في البلدة.
وذكرت مصادر محلية فلسطينية أن قوات العدو الصهيوني اقتحمت بلدة بيت فوريك وسط إطلاق الرصاص الحي، ما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين فلسطينيين أحدهم الطفل خطاطبة، الذي أعلن عن استشهاده لاحقا.
ومنذ بدء العدوان الصهيوني الشامل على الشعب الفلسطيني في السابع من أكتوبر 2023، استشهد 547 مواطنا فلسطينيا في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، بينهم 134 طفلا، وأصيب أكثر من 5200 آخرين.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى37 ألفا و 337 شهيدا منذ بدء الحرب
  • استشهاد طفل فلسطيني خلال اقتحام العدو الصهيوني بيت فوريك شرق نابلس
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني إلى 37 ألفاً و296 شهيداً:«الأونروا»: أكثر من 50 ألف طفل في غزة يحتاجون للعلاج من سوء التغذية الحاد
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و296 شهيدا منذ بدء الحرب
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و296 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 37,296 والجرحى إلى 85,197 منذ بدء العدوان
  • ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و266 شهيدا
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 206 شهداء وجرحى بجرائم صهيونية جديدة بحق أهالي غزة
  • فلسطين.. 12 شهيدا جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة في مدينة غزة
  • الصحة في غزة: ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني إلى 37232 شهيداً و85037 إصابة