بوابة الفجر:
2024-06-16@13:04:33 GMT

دورة بعنوان "مقدمة في التراث العربي المسيحي"

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال مركز الدراسات القبطية بقطاع البحث الأكاديمي بالمكتبة سمينار "مقدمة في التراث العربي المسيحي"، بالتعاون مع مركز الطفل للحضارة والإبداع بمصر الجديدة بالقاهرة. 

وذلك في الفترة من 28 إلى 30 مايو 2024، الموافق أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس في تمام الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.

يُعقد السمينار بمقر مركز الطفل للحضارة والإبداع بمصر الجديدة بالقاهرة.  

ويتضمن عددًا من المحاضرات يلقيها نخبة من أهم الباحثين؛ وهم الاب وديع عوض الفرنسيسكاني، الاب أثناسيوس المقاري، أ.د أيمن فؤاد سيد، د. صموئيل معوض (محاضرة online )، د. نجلاء حمدي، والقس عيد صلاح.
وذلك بواقع محاضرتين كل يوم، الدعوة عامة والحضور مجاني وبأسبقية الحجز لمحدودية العدد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية مكتبة الاسكندرية الدراسات القبطية مركز الطفل للحضارة والإبداع مركز الدراسات

إقرأ أيضاً:

مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يشارك في «ملتقى الأرشيف الأول»

دبي (الاتحاد)
شاركت إدارة البحوث والدراسات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في النسخة الأولى من «ملتقى الأرشيف الأول»، تحت شعار «نحو أرشيف مستدام»، والذي أُقيم برعاية المجلس البلدي، وبلدية مدينة الذيد وبتنظيم من قسم الوثائق التنظيمية، وذلك في إكسبو الذيد بالشارقة، بمشاركة العديد من الجهات الحكومية في الدولة.
دور حيوي
بهذا الخصوص، أشارت فاطمة سيف بن حريز، مدير إدارة البحوث والدراسات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، إلى أن "المشاركة تجسّد التزامنا بالحفاظ على التراث الثقافي، وتعزيز قطاع الأرشيف، والتعرّف على أحدث التقنيات والممارسات في مجال الأرشفة وتطوير الكفاءات المتخصصة في هذا المجال".
وأكدت بن حريز أن الملتقى يمثل فرصة للمتخصصين والمهتمين لتبادل المعلومات والمعرفة في مجال الأرشفة، وعرض أفكارهم التي من شأنها أن تساهم في تطوير العلوم الأرشيفية، حيث تعدّ المحافظة على المعلومات أمراً حيوياً في عصرنا الرقمي، لما لها من دور حيوي في الحفاظ على الذاكرة الجماعية وتوثيق الأحداث والتجارب، ما يتيح للأجيال القادمة فهم تطور المجتمع والتعلّم من تجاربه، كما أنه مصدر مهم للبحث الأكاديمي والعلمي.
منصة ذكية
شملت مشاركة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، منصة رقمية تتضمن آخر وأهم إصدارات المركز في مجالي الثقافة والتراث، وركناً خاصاً بمبادرة "وثيقتي" يحتوي على معرض مصغر لعرض بعض الوثائق التي تتحدث وتوثّق فترات تاريخية مختلفة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، ومجموعة من الصور لأهم الفعاليات والبطولات التراثية المُنظمة من قبل المركز.

مقالات مشابهة

  • بليحق: ختام دورة تدريبية بديوان مجلس النواب في بنغازي بعنوان إعداد الورقات الديبلوماسية وتقدير الموقف
  • غريد الشيخ: أدب الطفل العربي يواجه الكثير من العقبات
  • مصري ولبناني وعراقي.. طرح 5 أغان جديدة للجمهور العربي في العيد
  • تحت الإنشاء.. فرع جديد لبيت العود بدار الأوبرا المصرية
  • ديانا كرزون تطرح أغنية جديدة.. تعرف عليها
  • ديانا كرزون في إصدار غنائي جديد لحفلات الزفاف
  • بالفيديو.. ديانا كرزون تقدم هديتين للعرسان في العالم العربي
  • «اتصالات لكتاب الطفل» تختتم ورشة تدريبية حول شعر الأطفال
  • مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يشارك في «ملتقى الأرشيف الأول»
  • أمسيات ثقافية وفنية نوعية في النادي الثقافي العربي