المناطق_الباحة

أعلنت أمانة منطقة الباحة ممثلة في وكالة الاستثمار والتخصيص‬ والبلديات التابعة عن طرح 165 فرصة استثمارية في عدد من الأنشطة الاستثمارية بالمنطقة.

وأوضحت الأمانة أن الفرص الاستثمارية تشمل مجالات الفندقية والسياحية والتعليمية والرياضية وخدمات السيارات، وذلك عبر بوابة المدن السعودية “فرص”.

أخبار قد تهمك “أمانة الباحة” تتلقى أكثر من 4300 بلاغٍ إلكتروني 7 مايو 2024 - 12:25 مساءً “أمانة الباحة” تطرح 616 فرصة استثمارية مؤقته لرواد الأعمال والمستثمرين 17 أبريل 2024 - 11:37 صباحًا

ويأتي طرح الفرص الاستثمارية ضمن حرص الأمانة على تنوّع الفرص المتاحة أمام المستثمرين؛ للإسهام في التنمية الاقتصادية، والسياحية، والخدمية، وتنمية الإيرادات، إلى جانب دعم رواد الأعمال والمستثمرين، من خلال إيجاد بيئة استثمارية جاذبة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الباحة

إقرأ أيضاً:

مشاركون في مؤتمر الاستثمار بقطاع الكهرباء.. فرصة للاطلاع على البيئة الاستثمارية في سورية والتسهيلات المعتمدة

دمشق-سانا

شكل المعرض الذي أقيم على هامش مؤتمر الاستثمار الثاني في قطاع الكهرباء فرصة للمشاركين فيه وللمهتمين للاطلاع على البيئة الاستثمارية في سورية والآليات والتسهيلات المعتمدة للإقراض لدى المصارف والمزايا والتسهيلات الممنوحة للاستثمار وسبل استيراد تجهيزات الطاقات المتجددة وآليات التعاقد وفق قانون التشاركية.

سانا رصدت آراء عدد من المشاركين في المعرض المقام على مدرج جامعة دمشق بعنوان “الاستثمار في الطاقة المتجددة والكهرباء محرك التنمية المستدامة في سورية”، حيث رأى مدير شركة نفوري للطاقات الشمسية المهندس مهران نفوري أن مشاركتهم أتاحت لهم الاطلاع على الكثير من التجارب الناجحة التي تم عرضها خلال المؤتمر، وذلك يشجعهم على مواصلة العمل والاستثمار في مجال الطاقات الشمسية.

ولفت نفوري إلى أنه تم عرض تجربتهم في غرفة صناعة حمص ضمن المعرض عبر مشروع 10 ميغا، كما قدم أكثر من 18 صناعيا لمحة عن المشاريع التي عملوا بها.

بدوره المشارك نضال الحاج القادم من لبنان أوضح أنه يشارك بالمعرض ممثلاً لعدة شركات أجنبية تعمل في سورية، وتم في ختام المؤتمر توقيع مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع محطة كهرضوئية باستطاعة 25 ميغا واط بمنطقة الناصرية وهذا المشروع سيسهم برفد الشبكة الكهربائية بالتغذية.

وأكد الحاج أن المؤتمر منصة للحوار والاطلاع على المزايا والتسهيلات الممنوحة للمستثمرين والأماكن المتاحة للاستثمار.

كما تأتي مشاركة اللبناني بول معتوق بالمؤتمر عبر تمثيل عدة شركات تعمل في سورية بهدف مواكبة التطورات في مجال قطاع الطاقات المتجددة، لافتاً إلى أنه تم تقديم عرض لتوريد عدادات ذكية لوزارة الكهرباء، كما تم تقديم طلب لإنشاء مصنع خط إنتاج داخلي، حيث تتوافر لديهم دراسات لإنشاء محطة للطاقة الشمسية ومصنع لتجميع ألواح الطاقة الشمسية.

وبين معتوق أن البيئة الاستثمارية في سورية مشجعة وجيدة ومواكبة للتطورات في هذا المجال، إضافة إلى أن سورية لديها مقومات فكرية ومالية قادرة على النهوض أكثر بواقع هذه المشاريع، منوها بالتعاون الجيد بين الحكومة والمستثمرين.

وكانت فعاليات مؤتمر الاستثمار في الطاقة المتجددة والكهرباء محرك التنمية المستدامة في سورية بدأت في الـ 12 من الشهر الجاري، ورافق المؤتمر معرض عن مستلزمات مشاريع الطاقات المتجددة بمشاركة عدد من الشركات العامة والخاصة.

 سكينة محمد وامجد الصباغ

مقالات مشابهة

  • دمياط الجديدة: 1500 رجل أعمال طلبوا الحصول على فرص استثمارية متنوعة
  • منصة “إحسان” تواصل استقبال طلبات الأضاحي
  • منصة “إحسان” تواصل استقبال طلبات الأضاحي بالشراكة مع مشروع “أضاحي” لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج
  • أمانة العاصمة المقدسة: أكثر من 2000 متطوع شاركوا في مبادرة “وَطَهِّر بَيْتِي”
  • “أمانة جازان” تكثف أعمال الرقابة على محال بيع الحلويات وصوالين الحلاقة بمحافظة الدرب
  • “هيئة النقل” تطلق مبادرة “انسياب” بنسختها المتطورة لقياس حركة مرور حافلات الحجاج
  • مشاركون في مؤتمر الاستثمار بقطاع الكهرباء.. فرصة للاطلاع على البيئة الاستثمارية في سورية والتسهيلات المعتمدة
  • السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي في 29 يونيو
  • 273 متطوعاً يشاركون في خدمة الحجاج العابرين من منطقة الباحة
  • أمانة عسير تنهي استعداداتها لموسم الصيف والعيد بتهيئة 450 حديقه وتطوير المماشي الرياضه