تفقدت وحدة حياة كريمة 21 مشروعا بقرية حجازة التابعة لمركز كوم أمبو في أسوان ، والتى يستفيد منها 30 ألف نسمة داخل 11 تابعا، وذلك لمتابعة تنفيذ الأعمال. 

الانتهاء من 13 مشروعا بنسبة 100%

وأوضح اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد لمحافظ أسوان بأنه بناء على تعليمات محافظ أسوان يتم العمل على قدم وساق لتنفيذ ونهو مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " وفقاً للبرامج الزمنية المحددة لها، لافتا إلى أن أعضاء الوحدة قاموا بمتابعة 21 مشروع حيث تم الانتهاء من 13 مشروعا منها بنسبة 100%، وتضم مشروعات المجمع الخدمى والزراعى، وإنشاء وإحلال وتطوير وصيانة المدارس ومكتب البريد ووحدة طب الأسرة ، بالإضافة إلى مشروعات إحلال وتجديد ومد وتدعيم خطوط مياه الشرب ، وتنفيذ 4 كبارى على الترع.

 

تحقيق العوائد الإيجابية التي تصب في صالح المواطن الأسواني

وأشار إلى أنه جار العمل في باقي المشروعات وتضم محطتي رفع الصرف ومركزي الشباب، مع استكمال أعمال الشبكات وخطوط طرد الصرف الصحي، ولوحة توزيع الكهرباء، وتم بالتوازي حصر عدد من الملاحظات بالقطاعات المختلفة، وتم توجيه الجهات المختصة لتلافيها على الوجه الأكمل لسرعة الانتهاء منها، وبالتالي تشغليها لتحقيق العوائد الإيجابية التي تصب في صالح المواطن الأسواني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسوان حياة كريمة مشروعات القرى حجازة

إقرأ أيضاً:

الاستعداد لذبح عدد 40 عجل بلدي في 3 مجازر بمحافظة أسوان

تستعد جمعية الأورمان تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان لذبح أضاحيها خلال أيام التشريق داخل عدد (3) مجازر وهم مجزر نجع السايح بمركز ادفو، ومجزر أبو وير بمركز كوم أمبو، ومجزر الشلال بمركز أسوان فى محافظة أسوان المعتمدين من وزارة الزراعة وتحت إشراف الطب البيطرى.

 

وأكد "محمد يوسف" وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسوان، أن المديرية بالتعاون مع جمعية الأورمان خصصوا (40) عجل بلدى سيتم ذبحهم وتوزيعهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك، على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الهمم من أبناء محافظة أسوان.  

 

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن عملية الذبح سوف تبدأ سوف تبدأ بعد صلاة عيد الأضحى المبارك إلى عصر آخر أيام التشريق، ويلى مرحلة الذبح التجزير والتشفية والتعبئة والتغليف ويتم توزيعها على القرى الأكثر احتياجا، مؤكدا أنه يتم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة، وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية.  

 

مشيرًا أن مكتب مشروعات الأورمان بأسوان وضع خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع لحوم أضاحى لهذا العام  بجميع مراكز المحافظة وبالتعاون مع اكثر الجمعيات الخيرية الصغيرة وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة من خلال قوائم بيانات معتمدة بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم وبما يتفق مع شروط الجمعية.  

 

الجدير بالذكر أن الجمعية أطلقت قبل سنوات مشروع صك الأضحية من الأورمان ومستمرة فى تنفيذها سنويًا لتحقيق الغاية الشرعية والاجتماعية من الاضحية بإدخال الفرحة على المضحى من خلال التأكد من وصول لحوم أضحيته إلى مستحقيها، وأيضًا المشاركة المجتمعية بتحقيق السعادة والبهجة للأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم الأضاحى لهم فى منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجمعاتهم السكانية.

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» يوزع وجبات إفطار على المواطنين الصائمين بأسوان
  • محافظ أسوان يتابع تقديم الخدمات الصحية لـ821 مواطنا بقرية الإيمان بوادى الصعايدة
  • بإجمالي 21 مشروعًا .. "حياة كريمة" تتفقد معدلات التنفيذ بوادي النقرة في أسوان
  • 21 مشروعا يخدم 25 ألف نسمة.. محافظ أسوان يتابع جهود حياة كريمة بقرية وادى النقرة
  • مقتل شخص خلال مشاجرة بالاسلحة بين عائلتين بأسوان
  • مشروعات حياة كريمة تدخل الخدمة بزفتى وتضعها على خارطة التنمية
  • الاستعداد لذبح عدد 40 عجل بلدي في 3 مجازر بمحافظة أسوان
  • حياة كريمة بالغربية: مبادرة "تقدر في 10 أيام" وفرت الدعم للطلاب والطالبات
  • احتفالية استثنائية بتخريج دفعة 2024/2023 لكلية الحقوق بأسوان
  • "الأنصاري": تنفيذ 20 مشروعا للصرف الصحي بجانب مشروعات وزارات الرى والزراعة والإسكان والبيئة لإعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون بالفيوم