قال الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، خلال جولته بمستشفي شفا الطفال يصاحبه اللواء مدحت بهجت رئيس مجلس إدارة الشركة المنفذة، أن مانراه اليوم هو معادلة نجاح لتعاون وجهد الدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس السيسي لإنشاء هذا الصرح الطبي العملاق الجديد ليضاف إلى خريطة الصحة المصرية لعلاج أطفال محافظة سوهاج ومحافظات الصعيد المجاورة، والذي يعد أكبر مجمع طبي للأطفال علي مستوي الجمهورية بتكلفة إجمالية للمشروع تجاوزت المليار جنيه لأعمال الإنشاءات والتشطيبات والالكتروميكانيكال والشبكات والطرق واللاندسكيب.

وأشار النعماني، إلي أن مستشفى شفا الأطفال تعد إحدى المستشفيات الحديثة التي أهداها الرئيس عبد الفتاح السيسي لأهالي الصعيد، للعمل كمستشفى تخصصي لخدمة أطفال محافظة سوهاج والمحافظات المجاورة، حيث وجه خلال زيارته لجامعة سوهاج بنقل أصول مستشفى شفا الأطفال وما يتبعها من أرض لملكية الجامعة، ليتم ضمها للعمل بالمنظومة الصحية بمستشفيات الجامعة، مضيفاً إن تشغيل المستشفى أصبح ضرورة ملحة لتقديم الخدمات الطبية، كما أنها ستخدم سكان مدينة سوهاج الجديدة بجانب المستشفي الجامعي الجديد، مؤكداً علي ان مستشفيات سوهاج الجامعية تمتلك نخبة من الكوادر البشرية المؤهلة في كافة التخصصات.

وأضاف الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعبة ان مستشفي شفاء الأطفال تقام على مساحة 5.6 فدان، وتتكون من بدروم ودور أرضي و٦ طوابق متكررة، وتضم ٢٦٣ سرير، ١٢٢ غرفة اقامة مرضي، ١٧ عيادة خارجية، ٣ غرف مناظير، ٥ غرف عمليات، بالإضافة الي وحدات غسيل كلوي، حضانه مبتسرين، وحدة لعلاج الأورام، غرف أشعة، غرف عزل، وصالات رياضية علاجية، جيم علاجي، ١٣ غرفة إقامة أطباء، قاعة اجتماعات، ١٣ مصعد كهربائي، و٢ سلم كهربائي، و وحدة تعقيم مركزية.

وعلي هامش الجولة اجتمع رئيس جامعة مع مهندسي الشركة المسؤولة عن تجهيز مستشفى شفا الأطفال، لمتابعة آليات التنفيذ والبدء الفوري بالتجهيزات النهائية للمستشفي، والبدء في الفرش الطبي وغير الطبي، وذلك تمهيداً لادراجها ضمن الافتتاحات الرئاسية، بحضور المهندس محمد عبد الله يوسف، رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة، ومسئولي الجهاز ومهندسي الشركة المنفذة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة سوهاج خدمات علاجية مستشفي شفا الأطفال أطفال الصعيد شفا الأطفال

إقرأ أيضاً:

الشاب المصفوع: عمرو دياب يحاول إرضائي بالملايين.. وهذه حقيقة تعويض المليار جنيه (تفاصيل)

قال سعد أسامة، الملقب بالشاب المصفوع من المطرب عمرو دياب خلال محاولته التقاط صورة معه، إنه عرض عليه الملايين لإثنائه عن مواصلة استكمال الإجراءات القانونية التي اتخذها ضد الهضبة تعويضًا عن إهانته، على حد قوله.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي معتز بالله عبدالفتاح، على قناة “المشهد”، اليوم الجمعة، أنه لا صحة لما تم تداوله عن تصريح والده بنيته “أخذ الثأر من الهضبة” وإنما ما قاله هو الأخذ “بالحق ورد الاعتبار والكرامة”، مؤكدًا أنه تعرض للإهانة والإذلال والتشهير.

"عمرو دياب مُدان والجمهور هو لقمة العيش" .. هاني شنودة يخرج عن صمته الشاب المصفوع يكشف سبب إمساكه جانب عمرو دياب أثناء الواقعة المثيرة للجدل

وعن الأنباء المتداولة عن طلب محاميه مليار جنيه كتعويض، نفى صحة الأمر، مؤكدًا أنه ليس محاميه، وأن كل ما يريده هو الاعتذار من الهضبة، مردفًا: “أنا حاصل على بكالوريوس تجارة من أحد المعاهد الخاصة ولست مهندسًا”.

أكد أنه من أشد المعجبين بالمطرب عمرو دياب (62 عامًا)، وكل ما أراده هو التصوير معه.

وكشف أنه لا يقبل التعويض المادي وكل ما يريده “هو أخذ حقه بالقانون وهو يريد رد الاعتبار لكرامته” وذلك من خلال تقديم اعتذار رسمي من الهضبة.

وعن سبب الإمساك بجانب عمرو دياب خلال محاولته التصوير معه، برر الأمر قائلًا: كانت الدنيا زحمة وأردت تنبيه بأنه يوجد أشخاص ورائه وكل ما أريده هو التصوير معه ثم المغادرة".

وانتشر في الأيام القليلة الماضية عبرمواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للهضبة عمرو دياب، وهو يصفع أحد معجبيه على وجهه، بعد محاولته لالتقاط صورة معه خلال حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي بأحد فنادق القاهرة الكبرى، وهو ما سبب جدل واسع وغضب بين جمهوره، مطالبينه بالإعتذار عما بدر منه، خاصة وأنها لم تكن المرة الأولى.

وظهر عمرو دياب في الفيديو وهو يرفض التقاط الصور مع المعجبين، حيث أمسك هذا الشاب بملابس الهضبة، الأمر الذي أثار غضب عمرو دياب ليزيح يده بقوة، ومن ثم صفعه على وجهه أمام مرأى ومسمع الجميع.

وحرر الهضبة عمرو دياب، محضرًا ضد الشاب الذي صفعه، واستمعت جهات التحقيق إلى أقوال الفنان، والذي أكد إن الشاب جذبه من الظهر ووضع الموبايل في وجهه عنوة لإجباره على التصوير، بشكل غير لائق.

وأضاف الهضبة خلال أقواله في المحضر، أنه يرحب بأي معجب ولا يصد أي أحد يريد التقاط الصور معه، مشيرا إلى أن الشاب لم يكن مدعوا في حفل الزفاف، وأنه حاول فعل ذلك مع جميع الفنانين.

مقالات مشابهة

  • غرفة للطوارئ والأزمات بمياه سوهاج استعدادا لعيد الأضحى المبارك
  • رئيس مياه سوهاج يتابع الاستعدادات النهائية بغرفة الطوارئ والأزمات لاستقبال عيد الأضحى
  • التائب: الانتهاء من تنفيذ مشروع محطة حقن التكبالي جهد 220/ 30 كيلوفولط
  • الشاب المصفوع: عمرو دياب يحاول إرضائي بالملايين.. وهذه حقيقة تعويض المليار جنيه (تفاصيل)
  • افتتاح 3 مساجد في الواسطي ببني سويف بتكلفة 5.9 مليون جنيه
  • الانتهاء من ربط محطة خلف البريد الكهربائية بمدينة البيضاء
  • الانتهاء من مشروع محطة حقن التكبالي وتوصيل محول القدرة بغريان
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور فهيم فتحي عميدا لكلية الآثار بجامعة سوهاج
  • قريباً .. إفتتاح كلية ومستشفى طب الأسنان بجامعة سوهاج
  • قريباً افتتاح كلية ومستشفى طب الأسنان بجامعة سوهاج