تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد المسرح الكبير بالمتحف القومي للحضارة بالفسطاط مساء أمس حفلاً موسيقياً للفنان والموسيقار عمر خيرت، وذلك ضمن فعاليات ختام الملتقى الدولي «التمكين بالفن» في نسخته الثانية، والتي استمرت 4 أيام، في الفترة من 19 حتى 22 مايو 2024.
سلط الملتقى الضوء على الأعمال الفنية للمرأة، بمشاركة 140 فنانة من 40 دولة حول العالم، حيث أن الملتقى هذا العام تضمن العديد من الندوات، والمحاضرات حول الفن الحديث وتطويره، إلى جانب ورش فنية قام بتقديمها عدد من الفنانات العالميات استهدفت دمج الفئات المختلفة من ذوي الهمم في صناعة وتذوق الفن.

 وقد شهد ختام الملتقي، وفق بيان صدر عن الوزارة منذ قليل، حضوراً كبيراً، على رأسهم الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والسفير "كيم يونجهيون" سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، ومجموعة من أشهر الفنانين المصريين والعرب والأجانب، بالإضافة إلى عدد  من الشخصيات العامة ومحبي الفن، والموسيقى.
واستهل الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف الحفل بكلمة رحب خلالها بالحضور، معرباً عن سعادته باستضافة المتحف لفعاليات الملتقى في نسخته الثانية، الأمر الذي يؤكد دور المتحف كمؤسسة ثقافية داعمة للعديد من الفعاليات الفنية والثقافية المتنوعة، بما جعله قبلة للفنانين والموسيقيين علي مستوى مصر والعالم.

وأضاف أن الملتقي كان فرصة جيدة لتبادل الخبرات والمعارف والثقافات وخلق التواصل المستمر بين الفنانات المشاركات من مختلف أنحاء العالم وتمكينهن من عرض أعمالهن الفنية.

كما توجه بالشكر للموسيقار عمر خيرت، عل ما يقدمه من فن راق استطاع أن يغزو به كل بيت مصري، حتى أصبح جزءاً لا يتجزأ من الحضارة المصرية، وأثنى على دور القطاع الخاص ممثلا في شركة سامسونج مصر ورعايتها للحفل ودعم دور المتحف الثقافي والفني.

وقدم الموسيقار عمر خيرت بصحبة فرقته الموسيقية، مجموعة من أشهر أعماله الموسيقية، من بينها فيها حاجة حلوة، ومسلسل مسألة مبدأ وفيلم خلي بالك من عقلك، والتي تفاعل معها الحضور بشكل كبير.

IMG-20240523-WA0017 IMG-20240523-WA0015 IMG-20240523-WA0013 IMG-20240523-WA0012

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفنان عمر خيرت حفل عمر خيرت متحف الحضارة المصرية حفلات فنية التمكين بالفن IMG 20240523

إقرأ أيضاً:

أسطوات وفنانون.. كتاب يرصد مناطق مجهولة من سيرة نجوم الفن

كتب- محمد شاكر:

صدر عن دار طفرة للنشر والتوزيع، كتاب "أسطوات وفنانون" في 202 صفحة للكاتب أشرف بيدس.

الكتاب يتعرض إلي 35 فنان وفنانة في مختلف روافد الفن (صلاح جاهين، شادي عبد السلام، صلاح مرعي، فؤاد الظاهري، عايدة عبد العزيز، عمار الشريعي، عبد الله غيث، صلاح قابيل، رشيدة عبد السلام، راجع داود، ياسر عبد الرحمن).

حيث تميز هؤلاء الفنانين بالتفرد وأسهم كل واحد في مجاله إسهاما عظيما ومشرفا تشهده الصناعة ويحفظ في وجدان تلاميذه، واستمتعت به الجماهير العريضة، وبعضهم احتفت به الأوساط الفنية في الخارج أكثر مما حظي به في وطنه، وآخرون حصدوا نصيبهم في الداخل، وقلة قليلة لم يسمع عنها العامة، لكنها احتفظت بكل التقدير من أهل المهنة.

يرصد الكتاب، حكاية وراء كل نجم من نجوم هذا الكتاب تحمل كثيرا من الشجن والشغف والخصوصية تجعلها مصنفة ضمن الحكايات الملهمة التي تقيم جسرا متينا ليعبر فوقه الحالمون، ومنارة يهتدي صوبها كل من يحمل موهبة، ورغم أن الكتاب معني بالسيرة الفنية تناثر علي الورق بعض من تفاصيل ومواقف عاشوها وكادت أن تغرينا للسعي وراءها، وما جعلنا نعزف علي أن نؤسس لها مساحة هو ندرتها عند شخوص كثيرة لم تحترف الترويج والحكي, واستظلت بالابتعاد علي كل ما يلقي الاضواء في اتجاههم عن رضا وقناعة.. والكتابة ليس محاولة لتقديم أي نوع من العرفان فهم أكبر من تلك السطور , لكننا نذكر أنفسنا بهم فقط, في الذكري شرف اتمني أن استحقه.

هذا الكتاب إلي كل من يعمل في الخفاء ولا يتصدر المشهد الدعائي، إلي الجنود المجهولة الذين يبذلون الجهد والعرق لإسعاد البشر، وكل صنايعي وفنان يتحسس طريقه، وإلي طلبة المعاهد الفنية والأكاديمية، ففي هذا الكتاب مهرة وأساتذة منعهم السعي الدؤوب من الظهور، لكن أعمالهم العظيمة شيدت صناعة رائدة.

مقالات مشابهة

  • ملتقى إعلام الحج.. 2000 إعلامي من 150 دولة يشاركون في التغطية
  • «الشارقة للحضارة الإسلامية»... مقتنيات فريدة تجسد روحانية وعظمة شعائر الحج
  • مقتنيات فريدة تجسد عظمة شعائر الحج يعرضها متحف الشارقة الحضارة الإسلامية
  • الشارقة للحضارة الإسلامية”… مقتنيات فريدة تجسد روحانية وعظمة شعائر الحج
  • وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في ملتقى إعلام الحج
  • وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في “ملتقى إعلام الحج”
  • محمد سعيد المرتجي: هذه أسباب وفرة البحوث الفرنسية عن الفن الإسلامي
  • أسطوات وفنانون.. كتاب يرصد مناطق مجهولة من سيرة نجوم الفن
  • لتفعيل أعمال الملتقى انطلاقا من طرابلس.. رئيسة ملتقى قرطاج الدولي تزور المرتضى
  • «دار الوثائق» تطلق ملتقى «ذاكرة الشارقة»