أعلنت إدارة المستشفى المختلط بالأغواط، أن مصلحة الإستعجالات الطبية و الجراحية بالمستشفى إستقبلت مساء البارحة ضحية تعرضت لطعنة خطيرة على مستوى الرقبة بواسطة سلاح أبيض. وعلى الفور قام الكادر الطبي المتواجد بالاسعافات الأولية اللازمة ونقلها على وجه السرعة الى غرفة العمليات.

وتمت العملية تحت إشراف طاقم طبي جراحي مشترك بين المستشفى المختلط الاغواط و الموسسة العمومية الاستشفائية احميدة بن عجيلة.

مكون من أطباء في: الانعاش الجراحي الجراحة العامة جراحة الصدر و مختصين في الأنف و الأذن و الحنجرة. و جراحة الفك و كذلك نخبة من الكوادر التمريضية المؤهلة في المجال.

كما استغرقت العملية عدة ساعات لانقاذ الضحية التي تجاوزت مرحلة الخطر الشديد. وهي الآن تحت الرعاية الطبية الجراحية بوحدة العناية المركزة في المستشفى المختلط.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

عبر 55 حافلة مجهزة طبيًّا.. “الصحة” تصعّد 366 حاجًا منومًا بالمستشفيات إلى مشعر عرفات

ضمن جهود المملكة التي تبذلها لراحة ضيوف الرحمن وحرصها على إتمام جميع الحجاج لمناسكهم، كشفت منظومة وزارة الصحة عن نجاح تصعيد 366 من الحجاج المرضى المنومين بمستشفيات العاصمة المقدسة ومشعر منى وجدة والطائف إلى صعيد عرفات اليوم السبت التاسع من ذي الحجة، يوم الحج الأكبر، عبر خمس قوافل، تضم 55 حافلة مجهزة طبيًّا، مقابل 397 حاجًا تم تصعيدهم إلى صعيد عرفات العام الماضي في موسم حج 1444هـ.
وتم تصعيد الحجاج على مجموعات، عددها خمس قوافل، وتم نقل الحجاج بواسطة 55 حافلة مجهزة طبيًّا، وسيارات إسعاف مرافقة، و40 سيارة خدمات وإسناد، إضافة إلى مشاركة الأمن العام بتوفير مركبة رسمية ترافق كل قافلة من القوافل الخمس.
وانطلقت القوافل في تمام الساعة الثانية ظهرًا، على أن تعود بعد الغروب.
وضمت القوافل المرضى المنومين في مستشفيات الملك فيصل، والنور التخصصي، والملك عبدالعزيز، وحراء العام، والولادة والأطفال، ومدينة الملك عبدالله الطبية، والطوارئ بمنى، والجسر، والوادي، والشارع الجديد، وأخيرًا مستشفى شرق عرفات.
وتعد القافلة مستشفى ميدانيًا متكاملاً غنيًا بالإمكانات البشرية من أطباء وتمريض وكادر لوجستي، وكل ما تحتاج إليه القافلة من عناصر الإمداد الطبي والغذائي، وكذلك متطلبات صيانة المركبات والمعدات الطبية المرافقة للقافلة ذهابًا وإيابًا. وعند الوصول تمكث القوافل في موقع مهيأ ومناسب لوضعهم الصحي بمشعر عرفات، ليتم نسكهم بالوقوف في عرفة، مجهزة لهم جميع وسائل الراحة المقدمة للحجاج والقائمين عليهم من الفرق الطبية، رغم ما تعرضوا له من ظروف صحية.

مقالات مشابهة

  • “حادث خطير”.. الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل 8 من جنوده في رفح
  • عبر 55 حافلة مجهزة طبيًّا.. “الصحة” تصعّد 366 حاجًا منومًا بالمستشفيات إلى مشعر عرفات
  • وزير الصحة يُطلع وزير النقل على استعدادات “نوبكو” لموسم حج 1445
  • صور “غير عادية” بين سوناك وميلوني.. ما الذي يجمعها؟
  • المندوب الدائم للدولة لدى “آيرينا”: المرأة عنصر فاعل في دبلوماسية المناخ
  • جراحة ناجحة لأحمد حمدي في ألمانيا
  • “الصحة”: أكثر من 77 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم الحج
  • “الصحة الليبية” تزور معمل التحاليل والفحوصات الطبية بمدينة الكفرة
  • “يمكن نقله بسيارة إسعاف”.. العلماء الروس يطورون جهازا لنقل قلب المتبرع بغرض زراعته
  • اعتقال سيدة وشقيقها حاولا إغراق سوس بعقاقير “الإجهاض”