"رويترز": تراجعت أسعار الذهب للجلسة الثالثة على التوالي اليوم بعد أن أشار محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي إلى أن بعض المسؤولين يميلون إلى رفع أسعار الفائدة. وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمائة إلى 2365.49 دولار للأوقية (الأونصة). وارتفع الذهب لمستوى قياسي عند 2449.89 دولار يوم الاثنين.

كما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.1 بالمائة إلى 2367.60 دولار. وأظهر محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي الأربعاء أن استجابة السياسة في الوقت الحالي سوف "تتضمن الإبقاء" على سعر الفائدة القياسي عند المستوى الحالي، لكنه أشار أيضا إلى مناقشات حول المزيد من الزيادات المحتملة في سعر الفائدة. وقال تيم ووترر كبير محللي السوق في كيه.سي.إم تريد "تعرض الذهب لصدمة بعد أن ذكّر محضر مجلس الاحتياطي الاتحادي المستثمرين بأن تخفيضات أسعار الفائدة بعيدة كل البعد عن أن تكون وشيكة". وأضاف ووترر "هناك فرصة لأن ينجرف الذهب مرة أخرى إلى مستويات حول 2355 دولارا إذا واصل الدولار الصعود". وأشار إلى أن التوقعات على المدى المتوسط ​​والطويل لا تزال تبدو بناءة بالنسبة للذهب، لكن هذا يعتمد إلى حد كبير على أن يكون التحرك التالي للاحتياطي الاتحادي هو خفض الفائدة وليس رفعها. وبالنسبة للمعادن الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.9 بالمائة إلى 30.48 دولار. وخسر البلاتين 0.6 بالمائة إلى 1028.55 دولار. وانخفض البلاديوم 1.1 بالمائة إلى 988.62 دولار.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الاحتیاطی الاتحادی

إقرأ أيضاً:

إلى أين تتجه أسعار الذهب بعد قرار الفيدرالي الأمريكي؟.. صعود جديد

شهدت أسعار الذهب في الأسواق المحلية حالة من التذبذب ما بين صعود وهبوط خلال تعاملات اليوم، مع وجود تقلبات سعرية في البورصة العالمية، بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس.

ارتفاع سعر أوقية الذهب 40 دولار

وقال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن سعر جرام  الذهب عيار 21 سجل مستوى 3490 جنيهًا، بينما ارتفعت الأوقية وبنحو 40 دولارًا، لتسجل 2588 دولارًا.

وأضاف، «إمبابي»، في بيان، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3989 جنيهًا، بينما جرام الذهب عيار 18 سجل 2991 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2327 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 27920 جنيهًا.

أسعار الذهب في البورصات العالمية تتداول عند مستوى قياسي

وأوضح أن أسعار الذهب في البورصات العالمية تداول عند مستوى قياسي جديد، بعدما لامس سعر الأوقية أعلى مستوياتها عند 2593 دولار، عقب قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، حتى تراوح سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بين 4.75٪ و 5.00٪.

وأكد أن دورة خفض أسعار الفائدة ستٌؤدي بدورها لارتفاع الطلب على الذهب من قبل المستثمرين والمشترين في صناديق الاستثمار المٌتداولة، حيث توقع أن يحقق الذهب مُستويات جديدة، خاصة أن الطلب من البنوك المركزية قد زاد، بجانب الطلب من قبل الصين والهند، وهما أكبر الأسواق لبيع الذهب بالتجزئة عالميا.

ولفت إلى أن خفض أسعار الفائدة بتلك النسبة أمر مٌبالغ فيه بالنظر للبيانات الاقتصادية الأخيرة، لكنه سيعكس المخاوف المتزايدة لدى صناع السياسات الأمريكية بشأن المخاطر السلبية التي تُهدد سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • آخر تحديثات أسعار الذهب في التعاملات المسائية
  • هبوط أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم
  • أسبوع جديد من المكاسب.. 1.7 % ارتفاعًا في الذهب العالمي
  • الذهب يتجاوز 2600 دولار بعد خفض الفائدة
  • النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد خفض الفائدة الأمريكية
  • الذهب يقترب من أعلى مستوياته التاريخية
  • الذهب يتجه إلى تحقيق مكاسب أسبوعية بعد خفض للفائدة
  • إلى أين تتجه أسعار الذهب بعد قرار الفيدرالي الأمريكي؟.. صعود جديد
  • الدولار يتراجع بعد خفض الفائدة الأميركية
  • بعد قرار «الفيدرالي».. إلى أين ستتجه أسعار الذهب عالميا؟