غزة - صفا

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، يوم الخميس، إن التقرير الذي نشرته وكالة "أسوشيتد برس" يثبت مجددًا بطلان مزاعم الاحتلال الإسرائيلي ويدحض إدعاءاته حول ارتكاب المقاومة لاعتداءات جنسية يوم السابع من أكتوبر.

وأضاف الإعلام الحكومي في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، أن تقرير "أسوشيتد برس" أكد فبركة واختلاق قصص وأحداث غير حقيقية استندت عليها آلة الدعاية الإسرائيلية بحق المقاومة، متابعًا "وقد سبقه أيضًا العديد من التقارير الإعلامية التي دحضت وفندت الاتهامات الملفقة التي استندت عليها سردية الاحتلال في محاولاته لإدانة المقاومة وتبرير جرائمه ومجازره ضد شعبنا".

وأردف "نرى في هذا التقرير فضيحة جديدة للاحتلال تثبت كذبه وتلفيقه المتعمد لمثل هذه القصص المفبركة، وتطال الفضيحة كل الذين تبنوا وروجوا مثل هذه الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة، دون أن يكلفوا أنفسهم محاولة التحقق أو مطالبة الاحتلال بتقديم الأدلة على مثل هذه الادعاءات، ومن هؤلاء وسائل إعلام عالمية ومسئولين بارزين على المستوى الدولي". 

وأدان الإعلام الحكومي اصطفاف هذه الجهات إلى جانب رواية الاحتلال والتسليم بها، دون تفكير وتحقق أو تثبت، ما يضرب مصداقيتها وموضوعيتها ويثبت أنها اُستغلت واُستخدمت من الاحتلال كأبواق دعاية وكذب وتضليل للرأي العام الدولي.

وأردف "يستدعي من هذه الجهات الإقرار بهذه الخطيئة والتراجع عنها والاعتذار لشعبنا، سيما بعد أن ثبت للعالم أجمع وعلى لسان الأسرى المفرج عنهم، السلوك الإنساني الراقي والمتحضر بحسن معاملة المقاومة لهم عند أسرهم وخلال فترة بقائهم في غزة".

واستهجن الإعلام الحكومي أن تنطلي مثل هذه الادعاءات أيضًا على بعض المنظمات الدولية، مضيفًا "فنجد مجلس الأمن الدولي يخصص جلسة حول العنف والاعتداءات المفترضة من المقاومة، ويتبنى المبعوث الأممي الخاص للعنف الجنسي مزاعم الاحتلال، دون القيام بالتحقيق فيها، ويصدر مدعي المحكمة الجنائية الدولية مذكرات باعتقال عدد من قادة المقاومة" 

وطالب كل هذه الجهات بمراجعة تقاريرها وإعادة تقييم مواقفها التي اتهمت فيها المقاومة الفلسطينية، بناء على هذه الادعاءات الباطلة.

وأكد أن الاحتلال استند منذ بداية عدوانه على سلسلة متتالية من الأكاذيب والادعاءات في محاولة منه لإعطاء شرعية لهذا العدوان وشيطنة المقاومة، وتبرير جرائمه المرتكبة ضد شعبنا، وتدميره الممنهج لمقومات البقاء على الحياة في قطاع غزة من مستشفيات ومؤسسات تعليمية ومرافق عامة ومنشآت خدماتية.

وأكمل الإعلام الحكومي "وقد ثبت زيف هذه الادعاءات عمليًا ولم يستطع الاحتلال تقديم أي دليل عليها، مثل ادعاءاته بحق مستشفى الشفاء، واتهام المقاومة باستخدام المدنيين دروع بشرية وغيرها من ادعاءات الاحتلال التي رافقت عدوانه منذ بدايته".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: مكتب الاعلام الحكومي اسوشيتد برس دعاية اسرائيلية الامم المتحدة حرب غزة عنف جنسي 7 اكتوبر الإعلام الحکومی هذه الادعاءات مثل هذه

إقرأ أيضاً:

هنية لوزير خارجية إيران: طوفان الأقصى رسم معادلات جديدة للقضية والمنطقة

الدوحة - صفا

استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية ووفد من قيادة الحركة وزير الخارجية الإيراني علي باقري كني والوفد المرافق في الدوحة، الليلة الماضية.

وقالت حماس، يوم الخميس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن الطرفين بحثا التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بطوفان الأقصى ومجمل أوضاع القضية الفلسطينية وجهود وقف حرب الإبادة والعدوان الإسرائيلي.

وأشاد المجتمعون بالصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة التي نجحت في إفشال كل أهداف الاحتلال ورسم معادلات جديدة للقضية والمنطقة، وفق حماس.

وأضافت أن وزير الخارجية الإيراني استعرض الجهود التي تبذلها الجمهورية الإسلامية في إيران في إسناد معركة الطوفان وخاصة عبر المؤسسات الإقليمية والدولية، ومن بينها مجموعة بريكس وشنغهاي ومنظمة المؤتمر الإسلامي، فضلا عن اللقاءات الثنائية مع وزراء خارجية المنطقة والعديد من الأطراف الدولية الفاعلة التي تصب جميعا لوقف العدوان الإسرائيلي وإسناد موقف المقاومة والشعب الفلسطيني.

وأشاد إسماعيل هنية بالجهود والمواقف الدبلوماسية الإيرانية، مستعرضا الأوضاع في فلسطين، وتحديدا في قطاع غزة على المستوى الإنساني وإنجازات المقاومة والحراكات السياسية المتعلقة بجهود وقف العدوان، مؤكدا على مواقف الحركة المتوافقة مع أسس وقف إطلاق النار التي تضمنها قرار مجلس الأمن وخطاب الرئيس بايدن وتطرق إلى الاتصالات واللقاءات المتواصلة مع الوسطاء.

وثمن هنية دور جبهات الإسناد، خاصة في لبنان واليمن والعراق، وتداعياتها الإيجابية على الأوضاع في فلسطين، ومواقفها السياسية وخاصة ما أعلنه الأمين العام لحزب الله في لبنان حسن نصر الله في خطابه يوم أمس بربط عودة الهدوء في هذه الجبهات بوقف الحرب الإجرامية على غزة.

واستعرض رئيس حماس أيضا الأوضاع في القدس والضفة وداخل السجون وجرائم الاحتلال اليومية من اجتياحات وقتل ومصادرة، مشددا على أن القدس تشكل عنوان ومحور الصراع مع الاحتلال الآن وفي المستقبل.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تقضي على عدد من جنود الاحتلال في رفح
  • هنية لوزير خارجية إيران: طوفان الأقصى رسم معادلات جديدة للقضية والمنطقة
  • المقاومة تتصدى للاحتلال في معارك ضارية بقطاع غزة
  • المقاومة تتصدى للاحتلال في معاركة ضارية بقطاع غزة
  • الأنفاق والكمائن: معركة جديدة تحت الأرض في رفح
  • كيف مرّ العيد على الأسرى في سجون الاحتلال؟
  • "الإعلام الحكومي": إعدام الاحتلال الطبيب إياد الرنتيسي جريمة مروعة تستوجب تحقيقا دوليا
  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يُهدد حياة المواطنين ويُنذر بارتفاع أعداد الوفيات بين الأطفال
  • الإعلام الحكومي: الاحتلال والإدارة الأمريكية يستخدمون المساعدات أداة للضغط على المدنيين بغزة
  • شهداء في مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي في غزّة