قال المهندس يحيى زكريا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، المملوكة لوزارة الطيران المدني، إن الشركة نجحت هذا العام في الفوز بمناقصة دولية لنقل جميع حجاج دولة غينيا، وذلك للمرة الأولى منذ نحو 12 عاما، وذلك بعد منافسة قوية مع كبرى شركات الطيران العربية والأفريقية.

وأضاف زكريا، خلال بيان صحفي لشركة مصر للطيران اليوم، أن هذا النجاح يأتي في إطار توجيهات الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، بتوسيع خدمات السفر للناقل الوطني، خاصة داخل الأسواق الأفريقية بتقديم أفضل خدمة بأنسب سعر.

وأشار زكريا إلى أن شركة مصر للطيران تمكنت خلال موسم الحج الحالي من الفوز بنقل أكثر من 15 ألف حاج من حجاج دولتي غينيا ومالي إلى ومن المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج هذا العام، وهو ما يؤكد على ريادة الشركة الوطنية داخل القارة السمراء كونها أول شركة طيران أنشئت في أفريقيا والسابعة على مستوى العالم.

تسخير كل إمكانيات شركة مصر للطيران لخدمة ضيوف الرحمن

 ومن جانبه، أكد الطيار محمد موسى رئيس مجلس الإدارة والعضو التنفيذي المنتدب لشركة مصرللطيران للخطوط الجوية، أن الشركة ستسخر كل الإمكانيات لخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج الأفارقة المسافرين على متن رحلاتها هذا العام لأداء هذه الفريضة المباركة سواء على متن شبكة خطوطنا المنتظمة أو رحلاتها الخاصة أو المسافرين عبر الترانزيت.

33 رحلة خاصة مباشرة من مطار كوناكري بغينيا 

وأضاف أنه من المقرر أن تسير مصر للطيران 33 رحلة خاصة مباشرة من مطار كوناكري بغينيا إلى مطار المدينة المنورة لنقل نحو 10.2 ألف حاج في مرحلة الذهاب اعتبارا من يوم الجمعة 24 مايو الجاري وحتى 6 يونيو المقبل، على أن تبدأ مرحلة العودة من مطار جدة مباشرة إلى كوناكري اعتبارا من 22 يونيو وحتي 5 يوليو المقبل.

وأشار إلى أن مصر للطيران تسير أيضا 17 رحلة خاصة مباشرة من مطار باماكو بدولة مالي إلى مطار المدينة المنورة لنقل 5250 حاجا اعتبارا من اليوم الخميس 23 مايو وحتى 2 يونيو المقبل على أن تبدأ مرحلة العودة من مطار جدة مباشرة إلى مطار باماكو اعتبارا من 22 يونيو وحتى 3 يوليو المقبل، وسوف يتم تشغيل رحلات باماكو وكوناكري بأحدث طائرات الشركة من طراز بوينج B787-9 المعروفة باسم طائرة الأحلام التي تتميز بأعلى مستويات الراحة والرفاهية وتتسع لـ309 ركاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر للطيران الحج الحجاج موسم الحج مصر للطیران اعتبارا من هذا العام من مطار

إقرأ أيضاً:

دولة خليجية تشتري حصة أكبر مطارات في بريطانيا

 

أعلن أكبر مساهم في مطار هيثرو في بريطانيا يوم الجمعة أن صندوق الثروة السيادي السعودي ومجموعة فرنسية للاستثمارات الخاصة استحوذا على حصة 38% في المطار.

ومطار هيثرو أحد أكثر المطارات ازدحاما في العالم وهو مملوك من كونسورسيوم "إف جي بي توبكو"، وتحوز شركة البنية التحتية الإسبانية العملاقة "فيروفيال" أكبر حصة (25%).

كما أن المطار هو أكبر مطار في بريطانيا وأحد أكبر المطارات في العالم حيث استخدمه العام الماضي أكثر من 79 مليون مسافر، ويعتبر المطار الرئيس لمدينة لندن التي يوجد فيها 6 مطارات.

وفي نوفمبر، قالت الشركة الاسبانية "فيروفيال" إنها تعتزم بيع حصتها وسيحصل صندوق الاستثمارات العامة السعودي على 10% بينما تذهب الـ15% الأخرى إلى مجموعة "أرديان" الفرنسية للاستثمارات الخاصة، لكن الصفقة عطلتها مجموعة من صغار المساهمين في "إف جي بي توبكو" الذين طالبوا بالسماح لهم ببيع أسهمهم بالشروط نفسها.

وأفادت "فيروفيال" بأن "أرديان" وصندوق الاستثمارات العامة السعودي قدما عرضا معدلا للاستحواذ على أسهم تمثل 37.62% من رأس مال شركة "إف جي بي توبكو" مقابل 3.3 مليارات جنيه استرليني (4.1 مليارات دولار)، مشيرة إلى أنها قبلت العرض.

وأضافت أن "أرديان" ستستحوذ على نحو 22.6% من الأسهم بينما سيحصل صندوق الاستثمارات العامة على 15%.

وتدير شركة "فيروفيال" المتخصصة في إدارة البنية التحتية للنقل، مجموعة واسعة من الأصول العالمية من بينها مطارات في تركيا ونيويورك.

ولم يكن مطار هيثرو أحد الأصول الأساسية للشركة الإسبانية، علما أنها اشترت حصتها في مطار هيثرو في عملية استحواذ عام 2006 وامتلكت في البداية 56% من المؤسسة، قبل أن تخفضها تدريجا. ويرأس الشركة الاسبانية رافائيل ديل بينو ثالث أغنى رجل في إسبانيا، بثروة تقدر بـ6.1 مليارات دولار حسب مجلة "فوربس" الأمريكية.

وكانت "فيروفيال" ترغب في البداية في بيع حصتها بالكامل في "إف جي بي توبكو" لكن بعد تدخل صغار المساهمين اضطرت إلى تغيير استراتيجيتها وستحتفظ بنسبة 5.25% من حصتها.

وأكدت الشركة الاسبانية أن الصفقة تظل خاضعة لموافقة الجهات التنظيمية. وتمتلك الشركة الإسبانية أيضا حصة 50% في ثلاثة مطارات أخرى في المملكة المتحدة "أبردين" و"غلاسكو" و"ساوثامبتون"، بالإضافة إلى 60% من مطار "دالامان" التركي وحصة 49% في المحطة الرقم واحد الجديدة في مطار "جون كينيدي" في نيويورك.

وتعمل الشركة في أكثر من 15 دولة ولديها قوة عاملة تزيد عن 24 ألف فرد حول العالم، وهي مدرجة في بورصة "يورونكست" بأمستردام وفي بورصة إسبانيا وفي "ناسداك" بالولايات المتحدة.

وفي العام الماضي أثارت الشركة غضب الحكومة الإسبانية بنقل مقرها الرئيسي إلى هولندا في قرار قالت إنه سيمنحها إمكان الحصول على قروض بفائدة أدنى ويجعلها أكثر جاذبية للمستثمرين

مقالات مشابهة

  • مطار الشارقة والعربية للطيران يعلنان تدشين أولى الرحلات المباشرة إلى بولندا
  • تدشين أول رحلة جوية مباشرة بين الكويت وعدن بعد سنوات من التوقف
  • دولة خليجية تشتري حصة أكبر مطارات في بريطانيا
  • «الاتحاد للطيران» تستعد لاستقبال 5 ملايين مسافر خلال إجازة الصيف
  • مصر للطيران تنقل أبطال المنتخب المصري للخماسي الحديث المشارك ببطولة العالم لليزر رن بالصين
  • مصر للطيران والاتحاد للطيران توقعان مذكرة تفاهم
  • مطار مراكش -المنارة يستقبل أول رحلة مباشرة قادمة من مونتريال لشركة (إير ترانزات) الكندية
  • مطار الفجيرة يطلق رحلات مباشرة إلى صلالة في 3 يوليو
  • أجنحة الشام للطيران تفتح فرعاً جديداً لها في حي الميدان بدمشق
  • إخلاء سبيل متهمين بالنصب علي المواطنين بزعم تهجيرهم للخارج بضمان مالي