تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل جالوزين، اليوم الخميس، أن العالم يتجه نحو "تعددية الأقطاب" بالرغم من الضغوط الغربية المستمرة.

وقال جالوزين، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية: "تشهد بلادنا تحولًا عالميًا مع بروز نظام عالمي متعدد الأقطاب، وسط مقاومة قوية من الغرب الجماعي الذي يحاول بشدة التمسك بهيمنته الدولية".

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن الظروف الحالية تبرز الحاجة إلى دول تتبنى نهجًا بناءً يحمي مصالحها ويستند إلى مبادئ العدل والمساواة واحترام القانون الدولي، ولا سيما "ميثاق الأمم المتحدة".

وأضاف جالوزين: "إن العولمة اليوم تفتح الطريق أمام التكامل الإقليمي، مما يساعد على تجاوز التحديات الإقليمية بشكل أكثر فعالية ويعزز الأمن الإقليمي، خاصة في القطاع الاقتصادي".

وأكد جالوزين على اهتمام موسكو الكبير بتعزيز التكامل في منطقة "أوراسيا" وتوسيع العلاقات الدولية متعددة الأطراف من خلال التعاون مع المنظمات الإقليمية، مشيرًا إلى أن "العامل الرئيسي في هذا الأمر هو حرص شركائنا على إقامة علاقات تعاون عميقة ومتينة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الغرب الامم المتحده موسكو

إقرأ أيضاً:

البيت الروسي في فلسطين يقيم فعاليات "يوم روسيا" (صور + فيديو)

احتفل المركز الثقافي الروسي في مدينة بيت لحم اليوم الجمعة بمناسبة "اليوم الروسي" من خلال مجموعة من الفعاليات الغنائية والتمثيلية المتنوعة المنبثقة من صلب الثقافة الروسية العريقة.


‎ حيث أقيمت فعالية شاملة مخصصة للاحتفال بهذا اليوم شهدت مشاركة فلسطينية واسعة من مختلف المحافظات الفلسطينية شملت أبناء الجالية الروسية والفلسطينيين المهتمين بالثقافة الروسية.

واحتضن الحفل زوارا من محافظات  بيت لحم ورام الله ونابلس والظاهرية والخليل ومدرسه فيفانيا في العيزريه.

وقبل بدء الحدث، تمت دعوة الضيوف للمشاركة في حملة "الألوان الثلاثة": وضع شريط بألوان العلم الروسي، عقب ذلك تم افتتاح ثلاثه معارض للصور الفوتوغرافية في بهو البيت الروسي وهي "زوجات الأبطال" و"أم وأطفال بالزي الوطني" والمعرض المقدم من جمعية الحياة البرية الفلسطينية.

إقرأ المزيد في "يوم روسيا".. فعاليات جماهيرية ورسمية في عموم البلاد (صور)

كما زار الحضور معرضا مخصصا للمنتجات اليدوية المصنوعة بأيادي النساء الروسيات والفلسطينيات.

وبدأ الجزء الاحتفالي بالكلمات الافتتاحية لممثل روسيا في فلسطين غوتشا ليفانوفتش بواتشيدزه ورئيس المجلس التنسيقي لجمعية المواطنين الروس في فلسطين أولغا خضيرات، الذين هنأوا الحاضرين بالعيد وشكروا كل من يساهم في تعزيز الثقافة الروسية ونشر اللغة الروسية في فلسطين.

وانطلقت من المسرح ألحان وأغان وقصائد من صلب الثقافة الروسية حيث تم تقديم مسرحيات كوميديه عن الأحداث التاريخية في روسيا، بالإضافة إلى عرض مسرحي مستوحى من قصة الشاعر الروسي الكبير ألكسندر بوشكين "عاصفة ثلجية".

  RT   RT   RT

  RT   RT   RT   RT

  RT   RT   RT   RT

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية لـ المشاركين في مؤتمر سويسرا: «إذا كنتم تريدون إنقاذ العالم ناقشوا مقترحات بوتين»
  • لافروف يبحث الوضع في أوكرانيا مع نظيرته المكسيكية
  • البيت الروسي في فلسطين يقيم فعاليات "يوم روسيا" (صور + فيديو)
  • بوتين: عام 2022 الجيش الروسي اقترب من كييف لكن لم يكن هناك قرار باقتحامها
  • بوتين: ندعو إلى عالم متعدد الأقطاب وهذا يتطلب تعديلات في الأمم المتحدة
  • بوتين: ندعو إلى عالم متعدد الأقطاب وهذا يتطلب تعديلات في الأمم المتحدة.. وإننا نشهد انهيار نظام الأمن الأورو – أطلسي وعلينا إيجاد صيغة بديلة.
  • بوتين: «بريكس» قادرة على أن تصبح بين أهم مؤسسات العالم متعدد الأقطاب 
  • بوتين: بريكس لديها القدرة على أن تصبح بين أهم مؤسسات العالم متعدد الأقطاب
  • بوتين يؤكد أهمية مجموعة بريكس للعالم متعدد الأقطاب
  • الخارجية الروسية حول السفن الحربية في كوبا: يبدو أن الغرب يستمع فقط عندما تكون هناك مناورات عسكرية