أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا تولي أهمية خاصة لتعزيز العلاقات الودية مع الشركاء الأفارقة، حيث الرغبة في بناء نظام عالمي عادل متعدد الأقطاب توحد الدول.

روسيا تبحث إنشاء موانئ في مصر والجزائر ودول إفريقية أخرى الكرملين: روسيا والدول الإفريقية تواصل تطوير التعاون الدفاعي الخارجية الروسية: الدول الإفريقية تنظر إلينا كضامن للأمن ونحن مستعدون للمواجهة النزيهة بهذا الصدد

وقال الرئيس الروسي في برقية تهنئته لرؤساء الدول والحكومات الأفريقية بمناسبة يوم إفريقيا: "إن روسيا تولي أهمية خاصة لتعزيز العلاقات الودية مع الشركاء الأفارقة، ونحن متحدون في الرغبة في بناء نظام عالمي عادل متعدد الأقطاب يقوم على المساواة الحقيقية وسيادة القانون الدولي، وخال من أي شكل من أشكال التمييز والإملاءات والضغوط والعقوبات".

وأشار في برقية التهنئة المنشورة على موقع الكرملين الإلكتروني، إلى أن عقد القمة الروسية الإفريقية الثانية في سان بطرسبرغ عام 2023 قد خلق الظروف لبناء تعاون مثمر ومتبادل المنفعة في مجموعة متنوعة من المجالات.

وأعرب الرئيس الروسي عن ثقته في أن "التنفيذ المستمر للخطط والاتفاقات التي تم التوصل إليها نتيجة لهذا الاجتماع المهم المتعدد الأطراف يلبي مصالحنا المشتركة ويتماشى مع ضمان الاستقرار والأمن في القارة الإفريقية".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إفريقيا الاتحاد الإفريقي الكرملين فلاديمير بوتين موسكو

إقرأ أيضاً:

الكرملين: دول الغرب لم تتفاعل بشكل بناء مع مقترحات بوتين بشأن تسوية أزمة أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، اليوم السبت، إن دول الغرب لم تتفاعل بشكل بناء مع مقترحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن الهيكل الأمني ​​الجديد وتسوية الأزمة في أوكرانيا.

وأوضح بيسكوف - ردا على سؤال لوكالة أنباء "تاس" الروسية حول ما إذا كان هناك أي رد فعل رسمي على مقترحات بوتين - أن "هناك الكثير منها (المقترحات).. قدر هائل.. رد الفعل الرسمي والتصريحات الرسمية (من الغرب) ليست بناءة على الإطلاق".

وكان الرئيس الروسي قد علق - في وقت سابق - على فشل النظام الأمني ​​الأوروبي-الأطلسي، واقترح إنشاء هيكل أمني جديد يأخذ في الاعتبار مصالح جميع الدول في القارة.

يأتي ذلك بعد إعلان الكرملين أن "روسيا ليس لديها أي رسائل للمشاركين بقمة أوكرانيا في سويسرا"، والتي من المقرر انعقادها غدا في منتجع بورجنستوك.

وقد دعت برن أكثر من 160 وفدا بما في ذلك وفود مجموعة السبع ومجموعة العشرين ومجموعة البريكس ولم تتم دعوة روسيا.

وأعلنت الخارجية الروسية - في وقت سابق - أن "عقد هذا الحدث هو طريق إلى اللامكان وأن موسكو لا ترى أن الغرب يريد الدخول في مفاوضات عادلة"، وأن روسيا أكدت - مرارا - أنها لم ترفض أبدا تسوية الصراع مع كييف من خلال محادثات السلام.

مقالات مشابهة

  • الكرملين: بوتين لا يستبعد إجراء محادثات مع أوكرانيا
  • الرئيس الموريتاني يؤكد أهمية تقرير المصير الاقتصادي للقارة الإفريقية وإدارة سياساتها الاقتصادية بحزم
  • المسلمون يؤدون صلاة عيد الأضحى في مسجد موسكو الكبير
  • الكرملين: دول الغرب لم تتفاعل بشكل بناء مع مقترحات بوتين بشأن تسوية أزمة أوكرانيا
  • بيسكوف: ردود فعل الغرب على مبادرة بوتين للسلام غير بناءة
  • زاخاروفا تعلق على رفض سلطات كييف مبادرة بوتين لـ "وقف المأساة الأوكرانية"
  • الرئيس الروسي يتقدم بمقترح للسلام مع أوكرانيا
  • بوتين يؤكد أهمية مجموعة بريكس للعالم متعدد الأقطاب
  • بحضور سفراء عرب وأجانب.. قنصلية روسيا بالإسكندرية تحتفل بالعيد الوطني
  • الكرملين يشيد بكوريا الشمالية قبيل زيارة لبوتين