تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان " إن الغرب متورط بشكل كبير في الحرب بين روسيا وأوكرانيا، مما يجعلها حربا بالوكالة، وهناك حاجة إلى مفاوضات موازية: واحدة بين أوكرانيا وروسيا، وأخرى بين روسيا والولايات المتحدة، وهذه المفاوضات يمكن أن تعيد تعريف الأمن الأوروبي لعقود قادمة".

وفي معرض تناوله للجانب العملي لمحادثات سلام بين موسكو وكييف، أقر رئيس الوزراء المجري، في مقابلة تلفزيونية أوردتها صحيفة "إباوت هنجاري" المجرية، بالتحديات التي تواجهها، وأنه من غير المرجح أن يجلس بوتين وزيلينسكي معا، لكن المفاوضات خلف الكواليس بين روسيا والولايات المتحدة أمر بالغ الأهمية.

وأشار إلى أن نتيجة هذه المحادثات ستعتمد بشكل كبير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية، والتي يمكن أن تشهد توجهات مختلفة في حال فوز بايدن أو ترامب.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المجر فيكتور أوربان روسيا أوكرانيا بین روسیا

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: الغرب غير مهتم بمقترحات بوتين بشأن حل أزمة أوكرانيا

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف في مقابلة حصرية مع وكالة الأنباء الروسية إن الدول الغربية استجابت علنا فقط للمقترحات الجديدة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن التسوية في أوكرانيا.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، لفت نائب وزير الخارجية، إلى أنه "لم أسمع عن أي رد فعل غير ذلك الذي تم التعبير عنه علنا".

كما أكد أن روسيا والولايات المتحدة لم تجريا أي اتصالات عبر القنوات الدبلوماسية بشأن المقترحات الجديدة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن أوكرانيا.

وأوضح أن الحوار الذي تجريه مع الولايات المتحدة اليوم يتعلق بقضايا محددة تتعلق بعمل البعثات الدبلوماسية، وبعض الحالات الإنسانية، وقضايا التأشيرات، والتبادلات العرضية في المنصات المتعددة الأطراف، المتخصصة بشكل محدود.

يذكر أنه في وقت سابق، قدم بوتين مقترحات سلام جديدة لحل الصراع في أوكرانيا، تنص على الاعتراف بوضع شبه جزيرة القرم وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومنطقتي زابوروجي وخيرسون كمناطق في الاتحاد الروسي، وتوحيد حركة عدم الانحياز. ووضع أوكرانيا الخالية من الأسلحة النووية، وتجريدها من السلاح وإزالة النازية، وإلغاء العقوبات ضد روسيا.

ومن جانبها رفضت كييف هذه المبادرة.

مقالات مشابهة

  • نيبينزيا: روسيا تدعو الغرب إلى التجاوب مع مبادرة بوتين بشأن أوكرانيا قبل فوات الأوان
  • طريق طويل
  • نيبينزيا: روسيا تدعو الغرب إلى التجاوب مع مبادرة بوتين قبل فوات الأوان
  • منصب للبيع أو الإيجار.. رئيس وزراء السودان!!
  • الخارجية الروسية: الغرب غير مهتم بمقترحات بوتين بشأن حل أزمة أوكرانيا
  • المجر تستعد لدعم تولي مارك روته قيادة حلف الناتو
  • الأمم المتحدة تحذّر: الوضع في الضفة الغربية "يتدهور بشكل كبير"
  • رئيس وزراء الهند: عيد الأضحى جزء لا يتجزأ من تراثنا متعدد الثقافات
  • رئيس وزراء اليابان ينظر في القيام بزيارة لألمانيا يوليو المقبل
  • الغرب في حالة توتر.. بوتين يعود إلى كوريا الشمالية بعد 24 عاماً