الجزيرة:
2024-09-22@12:56:32 GMT

لتجنب دفع الملايين.. يوفنتوس يطعن في حكم رونالدو

تاريخ النشر: 24th, May 2024 GMT

لتجنب دفع الملايين.. يوفنتوس يطعن في حكم رونالدو

قرر يوفنتوس الإيطالي الطعن في حكم كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي بعد فوزه رسميا في المعركة القانونية مع النادي بشأن الراتب.

وأكد الصحفي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو عبر حسابه على منصة "إكس" أن يوفنتوس سيعمل بشكل قانوني لتجنب دفع مبلغ 9.8 ملايين يورو رواتب متأخرة لرونالدو عن موسم 2020-2021، بالإضافة إلى الفوائد.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2بيع نادي إنتر ميلان بطل إيطاليا لصندوق الاستثمار الأميركي "أوك تري"بيع نادي إنتر ميلان بطل ...list 2 of 2يوفنتوس يقيل مدربه أليغرييوفنتوس يقيل مدربه أليغريend of list

⚪️⚫️???????? Juventus have decided to challenge the Cristiano Ronaldo ruling after he officially won his legal battle with the club over his wage dispute.

Juventus will work legally to avoid paying Cristiano around €9.8m plus interest. pic.twitter.com/MR8k9nugXI

— Fabrizio Romano (@FabrizioRomano) May 23, 2024

ويصر نادي "السيدة العجوز" على موقفه بأن رونالدو ليس له الحق في الأموال المتنازع عليها، لأنه لم يتم توقيع أي عقود جديدة تتعلق بالتنازلات عن الرواتب خلال جائحة كورونا، بينما حصل اللاعبون الآخرون الذين وقعوا على تلك الاتفاقيات على مستحقاتهم.

ووافق لاعبو يوفنتوس على تأجيل رواتبهم لمدة 4 أشهر خلال الفترة من مارس/آذار 2020 وحتى أبريل/نيسان 2021، حيث كان النادي يعاني ماليا، ولكن تم أيضا إبرام اتفاقيات فردية مع اللاعبين.

وزعم يوفنتوس أيضا أن رونالدو تنازل عن أمواله المستحقة عندما غادر إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في صيف عام 2021.

وطالب رونالدو، الذي لعب في صفوف يوفنتوس 3 مواسم (2018-2021) قبل العودة إلى مان يونايتد (2021-2022) ومنه إلى النصر السعودي، بـ19.5 مليون يورو، لكن المحكمة خفّضت المبلغ بنسبة 50%.

ووفقا لمجلة الأعمال الأميركية فوربس، كان رونالدو، الفائز بجائزة الكرة الذهبية 5 مرات، الرياضي الأعلى أجرا في العالم خلال عام 2023، بمبلغ 136 مليون دولار، من بينها 46 مليون دولار رواتب.

Cristiano Ronaldo 101 gol con la Juventus in 3 stagioni. ⚪⚫ ⚽️
90 presenze in Serie A ha segnato 77 gol.

[????@Fabio20__] pic.twitter.com/rzOdxxjk7c

— Matthijs_Pog (@MatthijsPog) May 2, 2024

وسبق أن أعلن يوفنتوس، الأكثر تتويجا في إيطاليا، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عن خسائر بلغت 123.7 مليون يورو في السنة المالية 2022-2023، التي امتدت حتى نهاية يونيو/حزيران.

وأمضى رونالدو 3 سنوات في تورينو بعد مغادرته ريال مدريد في 2018، وسجل خلالها 101 هدف في 134 مباراة مع يوفنتوس، وساهم مع "السيدة العجوز" في الفوز بلقبين في الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات الدوري الإيطالي

إقرأ أيضاً:

مقاومة المضادات الحيوية تهدد 39 مليون شخص بالموت

كشفت دراسة جديدة أن نحو 39 مليون شخص قد يلقون حتفهم بسبب الأمراض المقاومة للمضادات الحيوية خلال الـ25 سنة القادمة، رغم أن هذا السيناريو القاتم يمكن تجنبه.

وتشير الدراسة التي نُشرت الثلاثاء الماضي، إلى أن مقاومة المضادات الحيوية، التي تُعتبر بالفعل تحديًا صحيًا كبيرًا، قد تتفاقم مع تطور البكتيريا ومسببات الأمراض الأخرى لتصبح مقاومة للعلاجات المضادة للميكروبات.

وتُعد هذه الدراسة، المنشورة في مجلة "ذي لانسيت"، الأولى التي تقيّم تأثير مقاومة المضادات الحيوية على مر الزمن وتحاول التنبؤ بتطورها.

ومنذ عام 1990 وحتى 2021، أودت مقاومة المضادات الحيوية بحياة أكثر من مليون شخص سنويًا حول العالم، وفقًا للباحثين.

وقد درس الباحثون 22 نوعًا من مسببات الأمراض، و84 مجموعة من مسببات الأمراض والعلاجات، و11 متلازمة معدية عبر 204 دول ومناطق، مستخدمين بيانات لأكثر من 520 مليون شخص.

وخلال الثلاثة عقود الماضية، شهدت الوفيات بين الأطفال دون سن الخامسة، بسبب مقاومة المضادات الحيوية، انخفاضًا بأكثر من 50% بفضل تحسين الوقاية والعلاج.

ومع ذلك، أصبح علاج الأمراض أكثر صعوبة رغم ندرتها بين الأطفال، بينما زادت وفيات البالغين فوق 70 عامًا بنسبة تزيد عن 80% نتيجة للشيخوخة السكانية وزيادة تعرض كبار السن للأمراض.

وسجلت الوفيات الناجمة عن المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين (MRSA) أكبر زيادة عالمية، بينما تزايدت مقاومة الكاربابينيمات بين بكتيريا سلبية الغرام.

ووفقًا للنماذج، من المتوقع أن تصل الوفيات الناجمة عن مقاومة المضادات الحيوية إلى 1.91 مليون حالة سنويًا بحلول عام 2050، بزيادة قدرها 67% مقارنة بعام 2021.  وقد تؤدي مقاومة المضادات الحيوية إلى تسجيل 8.22 مليون حالة وفاة سنويًا بحلول منتصف القرن، بزيادة قدرها 74.5% مقارنة بعام 2021.


وفي المجموع، قد تسفر مقاومة المضادات الحيوية عن أكثر من 39 مليون حالة وفاة بين عامي 2025 و2050، وترتبط بوفاة 169 مليون شخص. ومع ذلك، فإن تحسين علاج الالتهابات وتوفير المضادات الحيوية قد يمنع تسجيل 92 مليون حالة وفاة في هذه الفترة، خصوصًا في جنوب آسيا وإفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وفقًا للباحثين.

مقالات مشابهة

  • للمباراة الثالثة على التوالي.. يوفنتوس يتعثر أمام نابولي بالدوري الإيطالي
  • التعادل السلبي يحسم قمة يوفنتوس مع نابولي في الدوري الإيطالي
  • نتيجة وملخص مباراة يوفنتوس ونابولي اليوم السبت في الدوري الإيطالي
  • بث مباشر بدون تقطيع مشاهدة مباراة يوفنتوس ونابولي اليوم في الدوري الإيطالي بجودة عالية HD
  • التشكيلة الرسمية لقمة يوفنتوس ونابولي في الدوري الإيطالي
  • كلاسيكو السيريا.. القنوات الناقلة وموعد مباراة يوفنتوس ونابولي اليوم في الدوري الإيطالي
  • يوفنتوس يستضيف نابولي الليلة في قمة الجولة الخامسة من الدوري الإيطالي
  • تشكيل مباراة يوفنتوس ضد نابولي في الدوري الإيطالي
  • موعد مباراة يوفنتوس ضد نابولي في الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة
  • مقاومة المضادات الحيوية تهدد 39 مليون شخص بالموت