كشف الإعلامي مصطفى بكري، رد مصدر سياسي مهم حول إصرار إسرائيل على تنفيذ مخطط تهجير الفلسطينيين.

وقال بكري خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد «مصير المشككين طال الزمن أو قصر مزبلة التاريخ، لغة التحريض تتصاعد ضد مصر، هناك مخطط أمريكي إسرائيلي لجذب الجيش المصري للصدام»، متابعا «سألت مصدرا سياسيا مهما قريبا من وزارة الخارجية ماذا لو صمم المحتل على خطة تهجيير الفلسطينيين فقالي هذا الأمر يعني تصفية القضية واتهام مصر بالمشاركة إذا فتحت أبوابها والتاريخ لن يتسامح مع أي أحد يساعد في تصفية القضية، إضافة إلى وجود اتفاق بين القيادة المصرية وحماس والدولة الفلسطينية على عدم السماح بتنفيذ مخطط التهجير».


وأضاف بكري «المصدر قال من الغريب أن بعض الأصوات الاخوانية المعادية تحض على التهجير، ويقومون بحملات معادية ضد مصر بزعم أنها تترك، الفلسطينيون للموت والخراب، وينسون أن ذلك من شأنه تصفية القضية الفلسطينية وإنهاء وجودها من الأساس، مما يجعلهم في تناقض غريب بين الشعارات التي يرفعونها وبين المواقف التي يتخذونها في هذه الأيام».

مصطفى بكري يكشف حقيقة علم القبائل العربية المتداول (فيديو) مصطفى بكري: الدمار الذي تعرضت له غزة بجحم أكبر من 4 قنابل ذرية

 وأردف: «المصدر أكد أنه إذا سمحت مصر بدخول الفلسطينيين إلي سيناء فهذا معناه أن الأمن القومي المصري سيكون معرضا للخطر، وذلك لأن بعض المنتمين للفصائل الفلسطينية ، سيكون رد فعلها من داخل أراض سيناء ضد إسرائيل وعلى الجناب الآخر قد يدفع ذلك إسرائيل إلي الرد على على عناصر المقاومة الفلسطينية داخل سيناء، وهو ما يعد اعتداء على السيادة المصرية، وهو أمر سيدفع مصر إلي الرد فلن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء، على الأراضي المصرية وهو أمر قد يقود إلي تهديد معاهدة السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل منذ 45 عاما وقد يدفع إلي حرب تقود البلاد إلي تطورات خطيرة».

وواصل الإعلامي مصطفى بكري «المصدر قال إن مصر لن تسمح بأن يزج بها أحد في حرب طاحنة، ذلك أن هدف قواتنا هو الحفاظ على الدولة المصرية بأمنها وحدودها، وهى معنية بالأساس بحماية الأمن القومى للبلاد، ومصر لن تسمح أبدا لكائن من كان بتجاوز حدودها تحت أى مبرر من المبررات».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بكري إسرائيل تهجير الفلسطينيين وزارة الخارجية المحتل مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

"نتنياهو سيحاول المراوغة".. بكري يكشف تفاصيل المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)

كشف الإعلامي مصطفى بكري، تفاصيل مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن، من أجل وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين.

بكرى لـ "الحكومة الجديدة": ننتظر مرحلة ما بعد العيد.. ونحتاج إلى رجال أقوياء (فيديو) مصطفى بكري: مصر لن تفرط أبدًا في القضية الفلسطينية.. وشعبها لا يقهر ورايته مرفوعة (فيديو) تفاصيل المقترح

وقال "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، "مقترح أمريكي للوصول إلى نفس الأهداف ولكن بوسائل سياسية المواقف الإسرائيلية تعتمد في الأساس على مواقف معينة إذا وافقت حماس على المقترح سيدفع نتنياهو للمصادقة عليه وهو ما سيعني خروج أحزاب اليمين المتطرف من الحكومة".

وأضاف "ينطلق المقترح الأمريكي من 3 مراحل وقف لإطلاق النار لمدة 6 أسابيع يتم فيها تحرير المحتجزين من كبار السن والنساء وحالات إنسانية وانسحاب إسرائيل من الأماكن المأهولة وعودة أهالي القطاع إلى أماكنهم وزيادة المساعدات الإنسانية بدخول 600 شاحنة يوميًا وتبدأ المباحثات من أجل حل الأزمة ووقف الحرب وإنقاذ مسار التطبيع مع إسرائيل في ظل الوضع الدولي المتأزم".

وتابع "نتنياهو سيحاول المراوغة وكسب الوقت ورفض المقترح والإبقاء على الحكومة الحالية، أو سيتم حل الكنيست وإجراء انتخابات مبكرة للخلاص من الأحزاب اليمنية المتطرفة وهو ما يريده بايدن قبل الانتخابات الأمريكية المقبلة".

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يتحدث عن أسوأ وزير سيغادر التشكيل الوزاري الجديد «فيديو»
  • مصطفى بكري يكشف سر اختيار «مدبولي» لتشكيل الحكومة الجديدة
  • مصدر بمالية وزارة الدفاع يوضح أسباب تأخير صرف مرتبات الجيش في المحافظات الشمالية المحررة
  • نحتاج لرجال أقوياء.. مصطفى بكري للحكومة الجديدة: ننتظر مرحلة ما بعد العيد
  • "نتنياهو سيحاول المراوغة".. بكري يكشف تفاصيل المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • مصدر مصري يكشف حقيقة تكدس الإسرائيليين بمعبر طابا بجنوب سيناء
  • "الخارجية الإسرائيلية": فرنسا ليست معادية لنا وجالانت لا يقرر الدبلوماسية
  • مصطفى بكري: مصر لن تفرط أبدًا في القضية الفلسطينية.. وشعبها لا يقهر ورايته مرفوعة (فيديو)
  • بكري: “كل فرد يوعي أسرته الرئيس السيسي مش هياخد من البلد حاجة”
  • بكري: تغيير 80% من الوزراء في تشكيل الحكومة الجديدة