زنقة20| علي التومي

في إطار العلاقات الثنائية التي تجمع بين المملكة المغربية ودولة بوروندي، استقبل اليوم الخميس والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بكرات وفدا من الدبلوماسيين ومسؤولين في مؤسسات اقتصادية وادارية من دولة البوروندي بمقر ولاية الجهة.

وخلال ذات اللقاء اطلع بكرات اعضاء الوفد على جوانب من التطور الآقتصادي والإجتماعي الذي تشهده الأقاليم الجنوبية منذ استرجاعها إلى حضيرة الوطن كما وقفوا على التجربة الرائدة للنموذج التنموي الجديد الخاص بالاقاليم الجنوبية الذي دشنه ملك البلاد سنة 2016.

وبالمناسبة، اكد الطرفان من خلال المحادثات على أهمية العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين والدفع بهده العلاقات نحو تحقيق الفضل خاصة مع وجود تمثيلية دبلوماسية وقنصلية بالعيون.

إلى ذلك عبر الوفد البوروندي عن استعداده للإنفتاح على التجربة المغربية خاصة فيما يتعلق بجوانب التنمية الاقتصادية والنموذج التنموي الذي حضيت به الاقاليم الجنوبية المغربية.

ويشار الى ان الوفد البروندي قد التقى بمنتخبين كما وقف على فرص الإستثمار المتاحة بالجهة من خلال زيارته إلى مقر المركز الجهوي للاستثمار حيث اطلع رفقة مدير المركز محمد جعيفر على ابرز المؤهلات المتاحة للإستثمار بجهة العيون الساقية الحمراء.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

عشرات الآلاف يتوافدون إلى سول للاحتفال بذكرى تأسيس فرقة بي تي إس

توافد عشرات الآلاف إلى سول -اليوم الخميس- للاحتفال بذكرى مرور 11 عاما على انطلاق فرقة "بي تي إس" الكورية الجنوبية، غداة إنهاء أكبر أعضائها -جين- خدمته العسكرية.

ولا يزال 6 أعضاء من الفرقة يخدمون في الجيش، وهو شرط في كوريا الجنوبية، حيث يتم استدعاء جميع الرجال الذين تقل أعمارهم عن 30 عاما ليخدموا لمدة 18 شهرا على الأقل، وهو ما أرغم فرقة الفتيان الأكثر شعبية في العالم على وقف أنشطتها منذ عام 2022.

وانضم معجبون للفرقة من جميع أنحاء العالم إلى الحدث الذي أقيم في مجمع رياضي جنوبي العاصمة سول، وانتظر البعض في الموقع منذ السابعة صباحا لضمان حصولهم على مقتنيات مجانية، ومنها بطاقات صور خاصة بالفرقة، فضلا عن رؤية جين مرة أخرى يعتلي المسرح. وقد اصطفت طوابير امتدّت حتى 3 كيلومترات.

امتدّت طوابير محبي فرقة "بي تي إس" الكورية الجنوبية حتى 3 كيلومترات في شوارع العاصمة سول (رويترز)

وقال هيكتور سوسا، وهو مكسيكي يبلغ من العمر 40 عاما وصل إلى سول مع ابنته وتوجّه مباشرة إلى مكان التجمّع، "ابنتي من المعجبين (بالفرقة)، وقد جئنا بمناسبة ذكرى تأسيسها كهدية".

وقد استقطب المهرجان -الذي تنظمه وكالة "هايب" القائمة على أعمال الفرقة- 400 ألف شخص العام الماضي، لكن من المتوقع أن يجذب الحدث عددا أكبر هذا العام.

وقال جين (31 عاما)، الذي من المقرر أن يحيي حفلته الأولى منذ عامين، إنه سيشارك في "هاغاثون" (ماراثون العناق) الخميس، قبل أن يقدم أول حفلة موسيقية له منذ عامين.

وسيعانق المغني ألف معجب جرى اختيارهم من خلال سحب أقيم على شبكة التواصل الاجتماعي "ويفرس".

وكان جين قد أعلن على المنصة أن "الهاغاثون" هذا كان فكرته، وأنه "أراد في البداية معانقة 3 آلاف معجب"، قبل أن يقلص العدد لأسباب تتعلق بالسلامة.

مقالات مشابهة

  • المصممة الماليزية لصورة «كل العيون على رفح»: «أتمنى النصر لفلسطين»
  • السويد وإيران تتبادلان سجناء.. أحدهم دبلوماسي في الاتحاد الأوروبي
  • «الشارقة الخيرية» تستهدف 500 جراحة عيون
  • “الكريساج” يقود إلى اعتقال شخصين بالعيون
  • وفد من جامعة الملك عبدالعزيز ينوّه بالتقنية الرقمية والتجهيزات المتطورة خلال زيارته لملتقى إعلام الحج
  • واشنطن تجدد دعم مغربية الصحراء في احتفالات السفارة الأمريكية بعيد الإستقلال
  • مسارات تعليمية متنوعة.. البدائل المتاحة بعد الشهادة الإعدادية في مصر لعام 2024
  • عشرات الآلاف يتوافدون إلى سول للاحتفال بذكرى تأسيس فرقة بي تي إس
  • نائب محافظ القاهرة تستقبل وفد ايبارشية حلوان والمعصرة للتهنئة بعيد الاضحى المبارك
  • بالصور.. إشادة عالية بالتغطية التلفزيونية الاحترافية التي خصصتها الـSNRT لمقابلات الأسود