تستمر أجهزة وزارة الداخلية في مكافحة الجريمة بجميع أشكالها، خاصة جرائم النصب والاحتيال التي تستهدف المواطنين وتهدف إلى الاستيلاء على أموالهم.

أظهرت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة في قطاع مكافحة الجرائم المالية والجريمة المنظمة، أن شخصًا يمتلك سجل جنائيًا، يدير كيانًا تعليميًا وهميًا بدون ترخيص في منطقة تابعة لقسم الشرطة بمنطقة ثالث المنتزة بالإسكندرية، بهدف النصب والاحتيال على المواطنين.

يزعم أنه يمنحهم شهادات دراسية مزورة ودورات تعليمية، متظاهرًا بأن هذه الشهادات ستمكنهم من العمل في شركات كبرى، مقابل مبالغ مالية. كما يقوم بالترويج لنشاطه الإجرامي عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته (عدد من الشهادات مختلفة منسوب صدورها لعدة جهات “مزورة ومعدة للتزوير” بأسماء أشخاص مختلفة – عدد من الكتب مجهولة المصدر – مطبوعات دعائية – أكلاشيه – دفاتير تحصيل نقدية – جهاز حاسب آلى بمشتملاته “بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى” .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

صدى البلد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه في النصب والاحتيال على المواطنين

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة القطامية بحدوث مشاجرة بدائرة القسم.

بالانتقال والفحص أمكن تحديد وضبط طرفى المشاجرة طرف أول محاسب  - مدرس، طرف ثان عاطل "مصاب بكدمات وسحجات بالوجه" وبحوزته السيارة ملكه، وُعثر بداخلها على (مبلغ مالى، عدد 5 كارنيه منسوب صدورهم لإحدى الجهات "خاصه بالمتهم"، كارنيه عامل بإحدى الجهات).

بمناقشتهم أقر الطرف الأول بتضررهما من العاطل لقيامة بإيهامهما بأنه يعمل بإحدى الجهات، والنصب عليهما والتحصل منهما على مبلغ مالى نظير قيامه بشراء سيارات لهما من الجهة المُشار إليها، إلا أنه لم يقم بإعطائهم السيارات أو رد المبلغ، وحال مشاهدتهما له بدائرة القسم حدثت بينهما مشادة على إثر ذلك.

بمواجهة المشكو فى حقه، إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه بأسلوب إنتحال الصفة، كما أقر بممارسته نشاط إجرامى بالإشتراك مع شقيقه (عاطل - مقيم بدائرة القسم) تخصص فى النصب على المواطنين بذات الأسلوب مستخدمًا الكارنيهات المضبوطة بحوزته وأن المبلغ المالى من متحصلات وقائع النصب.  

 عقب تقنين الإجراءات تم ضبط الأخير، وبمواجهته بما جاء بأقوال شقيقه أيدها، وإعترف المتهمان بإرتكاب عدد 6 وقائع، وتم بإرشادهما ضبط مبلغ مالى من متحصلات تلك الوقائع، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهمان وإتهموهما بالنصب عليهم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • ضبط طالبين زعما قدرتهما على تسريب أسئلة الثانوية العامة 2024
  • حلم السفرللخارج.. سقوط عصابة النصب والاحتيال على المواطنين
  • بأسلوب انتحال الصفة.. حبس عصابة النصب والاحتيال على المواطنين بالقطامية
  • ضبط كيانات تعليمية وهمية خلال حملات أمنية بالإسكندرية والمنيا
  • ضبط عصابة النصب والاحتيال على المواطنين بالقطامية
  • ضبط كمية من الحشيش وبندقية خرطوش في حملات أمنية بأسوان
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه في النصب والاحتيال على المواطنين
  • سقوط 6 أشخاص خطفوا مواطنًا وأرغموه على توقيع إيصالات أمانة
  • ضبط كيانات تعليمية وهمية بالقاهرة والإسكندرية
  • ضبط شخص متهم بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين