تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال النائب مجدي سليم وكيل لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ ، إن مشروع قانون خطة التنمية الاجتماعية والاقتصادية المعروض علي المجلس ، خلا من أي مقترح  من شأنه تعزيز المورد المالي الذي من خلاله يكون بديلاً للقيمة المالية التي يتم توفيرها من خلال تخفيف أحمال الكهرباء علي المواطنين مشيراً خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ ، اليوم بحضور د.

هالة السعيد وزيرة التخطيط ، إلي انه بات تخفيف الأحمال يمثل كابوساً ثقيلاً للمواطنين والأطفال وخاصة في صعيد مصر نظراً لارتفاع درجة الحرارة الملحوظ.

وأشار وكيل لجنة الطاقة بالشيوخ، أنه جاء بمشروع الخطة ،  أنها معنية بوضع السياسات والبرامج الحكومية اللازمة للتصدي للازمات ومواجهة التحديات وتسريع عجلة النمو الشامل والمستدام  موضحا أن الخطة تهدف لتحقيق معدل نمو اقتصادي حقيقي في حدود 4.2% في عام 2024، 2025.

وأضاف" سليم" ان الخطة تضمنت أن قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة أنه أصبح نصيب الفرد من الطاقة الكهربائية المولدة أو المستخدمة من المعايير الأساسية لقياس مستوي رفاهية الفرد ودرجة تقدم المجتمعة.

وتابع : أن الخطة تضمنت التوجيهات الاستراتيجية للقطاع بتوفير التغطية الكهربائية لكافة القطاعات والمناطق واعتبرتها ركيزة أساسية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وكيل لجنة الطاقة مجلس الشيوخ تخفيف أحمال الكهرباء

إقرأ أيضاً:

توجيه جديد من الكهرباء بشأن توزيع الطاقة بين المحافظات

الاقتصاد نيوز — بغداد

وجه وزير الكهرباء زياد علي، بإلغاء جميع الاستثناءات في توزيع الطاقة، مؤكداً عدالة التوزيع بين في المحافظات.

وذكرت الوزارة في بيان أن "الوزير عقد اجتماعاً مع مسؤولي الشركة العامة لتوزيع كهرباء الوسط"، مبيناً أن "وزير الكهرباء وجه بإلغاء جميع الاستثناءات في توزيع الطاقة".

وأكد علي، بحسب البيان على "عدالة التوزيع بين في المحافظات والابتعاد عن المحسوبيات والمسؤوليات"، مشيراً إلى "وضع خطط يتم المباشرة بها خلال يومين، لمعالجة مشاكل فك الاختناقات وتأهيل الشبكات".

وأشار إلى "الاستجابة السريعة لشكاوى المواطنين وتشكيل فرق متابعة لإصلاح الأعطال المفاجئة"، مؤكداً "إبقاء مخازن الشركة مفتوحة ليلاً ونهاراً، ومتابعة صيانة الاسلاك والقابلوات بأسرع وقت".

ووجه أيضاً، فرق يومية لزيارة المحطات الثانوية وتدقيقها ومكافأة المجتهدين ومعاقبة المخالفين الذين يتلاعبون في ساعات التجهيز.

مقالات مشابهة

  • مياه بني سويف: عدم إستدامة الخدمة يرجع لتخفيف أحمال الكهرباء بالمحطات
  • تخفيف الأحمال مستمر في العيد.. الكهرباء: ارتفاع درجات الحرارة أثبت كفاءة الشبكة الكهربائية
  • فوائد إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية فوق أسطح المباني.. تقلل انبعاثات الكربون
  • مجلس الدوما الروسي يعلق على فرص حصول “روساتوم” على مشروع محطة طاقة نووية ثانية في تركيا
  •  الكهرباء – الشبكة الذكية والحل المتكامل
  • استمرار انقطاع الكهرباء خلال اجازة عيد الاضحى.. ايه الحكاية
  • مدير الطب البيطري بالشرقية: فتح 18 مجزرًا أمام المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك
  • صحة المنيا: رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات خلال أيام العيد
  • توجيه جديد من الكهرباء بشأن توزيع الطاقة بين المحافظات
  • حقيقة وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء في عيد الأضحى