انطلقت اليوم, الدورات التدريبية الخاصة بمبادرة ‎رافد الحرمين التي تنظمها وزارة الحج والعمرة بالشراكة مع ‎جامعة أم القرى؛ بهدف تطوير مهارات العاملين في خدمة ضيوف الرحمن.

وتأتي المبادرة التي تتضمن 100,000 فرصة تدريبية ضمن حرص مركز تدريب وترخيص العاملين في وزارة الحج والعمرة، بالشراكة مع معهد البحوث والدراسات والخدمات الاستشارية بجامعة أمّ القرى، على تزويد العاملين في القطاعات العامة والخاصة وغير الربحية في موسم الحج والعمرة بأهم المهارات التي تساعد على تقديم خدمات متميزة للحجاج والمعتمرين والزوار، في قالب علمي رصين من خلال أربعة برامج تدريبية متنوعة تجسد عناية المملكة بالحرمين الشريفين وزوراهما، وذلك تنفيذاً لرؤية 2030، وتحقيقاً لمستهدفات برنامج خدمة ضيوف الرحمن ، وبرنامج تنمية القدرات البشرية.

كما تتيح المبادرة الاستفادة من البرامج المتنوعة في التخصصات والمهارات التي تعين العاملين في موسم الحج والعمرة للقيام بمهامهم على الوجه الأكمل ، مستفيدين في ذلك من أفضل التجارب المحلية والعالمية.

انطلقت اليوم الدورات التدريبية الخاصة بمبادرة #رافد_الحرمين؛ والتي تنظمها وزارة الحج والعمرة⁩ بالشراكة مع #جامعة_أم_القرى؛ وتهدف إلى تطوير مهارات العاملين في خدمة ضيوف الرحمن.#يسر_وطمأنينة#حج_1445هـ pic.twitter.com/puRFZcVRe9

— جامعة أم القرى (@uqu_edu) May 26, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ضيوف الرحمن رافد الحرمين خدمة ضیوف الرحمن الحج والعمرة العاملین فی

إقرأ أيضاً:

«كاف» يعتمد دورات تدريبية في مصر لرخص المدربين بينها «المسار السريع»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافق الاتحاد الإفريقي "كاف" على إقامة أكثر من 20 دورة تدريبية في مصر انطلاقًا من شهر يوليو المقبل، وتشمل الدورات إقامة 3 دورات "A" و6 دورات "B"، بالإضافة إلى 8 دورات "C" في مصر.

واعتمد "المسار السريع" للمرة الأولى في مصر خلال شهر ديسمبر، ويتمثل في الحصول على دورتي B وC سويًا، بمحتوى مكثف.

كما تقام للمرة الأولى دورة متخصصة لحراس المرمى، تتضمن الحصول على الرخصة التدريبية "C" وتقام 3 دورات تدريبية للكرة النسائية "A، B، C" خلال شهر ديسمبر، وتقام الدورات في مختلف المحافظات المصرية.

وكان من ضمن شروط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للموافقة على إقامة هذه الدورات تعيين مدير فني للاتحاد المصري، وهذا ما قام به مجلس الإدارة بتعيين الكابتن علاء نبيل مديرًا فنيًا للاتحاد، والذي قام بمجهود كبير لمتابعة الحصول على موافقات الاتحاد الإفريقي على إقامة هذه الدورات مع مسئولي "كاف".

مقالات مشابهة

  • ضيوف "خادم الحرمين" يشيدون بجهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن
  • بنك البلاد يطلق مبادرة “هدية الحاج ” لخدمة ضيوف الرحمن.
  • منصة «إحسان» تواصل استقبال طلبات الأضاحي بالشراكة مع «أضاحي» لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج
  • منصة “إحسان” تواصل استقبال طلبات الأضاحي بالشراكة مع مشروع “أضاحي” لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج
  • بالصور.. مبادرة رائدة لخدمة ضيوف الرحمن من فئة الصم
  • التضامن تنظم دورات تدريبية للاخصائيين الاجتماعيين في مجال حقوق الطفل
  • «كاف» يعتمد دورات تدريبية في مصر لرخص المدربين بينها «المسار السريع»
  • خلال جناحها بملتقى إعلام الحج.. «سدايا» تعكس دور تقنيات الذكاء الاصطناعي في خدمة ضيوف الرحمن
  • الصحة تعلن نجاح خطط الوزارة بموسم الحج: 5 آلاف متطوع في خدمة الحجاج
  • شاهد| توزيع ماء زمزم على الحجاج المنومين بالمستشفيات