أخبارنا:
2024-06-17@11:59:18 GMT

غانيون يحتجون أمام سفارة بلادهم بالرباط

تاريخ النشر: 26th, May 2024 GMT

غانيون يحتجون أمام سفارة بلادهم بالرباط

أخبارنا المغربية -  عبد المومن حاج علي 

خاض مجموعة من الطلبة الغانيين بالرباط وقفة احتجاجية، مساء يوم أمس الجمعة، أمام سفارة بلادهم بالمغرب، وذلك للمطالبة بصرف منحهم الدراسية المتوقفة منذ عشرة أشهر.

ولم يقم الطلبة الأفارقة بترديد أي شعار أو حتى رفع صوتهم وإنما اكتفوا بالتوسل لرئيس جمهورية غانا، للتدخل وصرف منحهم حتى يتسنى لهم أداء الإيجار والديون التي أثقلت كاهلهم.

وأوضح بعض المحتجين أن هذه الخطوة تأتي بعدما قطعت بهم السبل ولم يجدوا أي طريقة للمطالبة بمنحهم، مشيرين إلى أن الوضع الحالي دفع بأحد زملائهم لمحاولة الإنتحار غير أنه أفلت من الموت بأعجوبة.

وأكد الطلبة المحتجون أنهم سيضطرون في حالة عدم صرف منحهم إلى العودة لبلدهم، وترك كل الأحلام التي رسموها لمستقبلهم وراء ظهورهم لمواجهة مستقبل مجهول لا يعكس تماما تطلعاتهم.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ضجة واسعة على مواقع التواصل بعد عثور عامل نظافة على جثث وأعضاء قطط مجمدة بالرباط

أخبارنا المغربية - محمد الحبشاوي

عثر عامل نظافة أثناء مزاولة عمله بمدخل العاصمة الرباط، على مستوى شارع "كيش الوداية" مطلع الأسبوع الجاري، (عثر) على مجموعة من جثث وأعضاء القطط المجمدة، داخل حاوية للأزبال.

هذا الأمر دفعه إلى توثيق الواقعة عبر فيديو في حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستغرام"، حيث تساءل عن دوافع ارتكاب هذا الجرم الذي يعاقب عليه القانون في حق هذه الحيوانات الأليفة. 

وعبر عامل النظافة المدعو “محفوظ لعفر” عن صدمته الكبيرة، لحظة عثوره على القطط المجمدة، مستنكرا وجودها بهذا الشكل، خاصة أنها كانت تحمل آثار أمصال معلقة بأطراف من أجسادها، على حد تعبيره.

ورجح عامل النظافة الذي ينشط على مواقع التواصل الاجتماعي، أن يكون السبب في تواجدها بهذه الطريقة، مرتبط بوفاتها داخل إحدى المصحات البيطرية، مؤكدا في نفس الوقت أنها المرة الأولى التي يصادف فيها، مثل هذه الحالات، منذ بداية مزاولته لهذه المهنة.

وعبر محفوظ في ختام الفيديو عن تخوفه من أن تكون جثث هذه الحيوانات المجمدة، مرتبطة بممارسات غير قانونية، مشيرا إلى أن المكان الذي وجد فيه الجثث مزود بكاميرات للمراقبة، قد تكون كفيلة لتوضيح حقيقة ما جرى.

"أخبارنا" ربطت الاتصال بعامل النظافة "محفوظ لعفر"، والذي أكد لنا أن عناصر الشرطة القضائية والعلمية بولاية أمن الرباط، دخلت على خط هذه الواقعة، حيث تم فتح تحقيق مفصل في الواقعة، مضيفا أن الأيام القليلة المقبلة ستكشف خيوط هذه الجريمة الشنعاء.

      Voir cette publication sur Instagram

Une publication partagée par Mahfoud Laafar (@mahfoudlaafar)

مقالات مشابهة

  • مصلو عيد الأضحى في إب يحتجون على إمامة حوثي ويتركون المصلى
  • آلاف البلجيكيين يحتجون ضد اليمين المتطرف
  • للمطالبة بصفقة رهائن وانتخابات مبكرة.. عشرات الآلاف يتظاهرون في إسرائيل
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون أمام وزارة الأمن في تل أبيب للمطالبة بصفقة تبادل
  • سودانيون يتظاهرون أمام سفارة الإمارات بلندن احتجاجا على تمويل الدعم السريع (شاهد)
  • سفارة موسكو بطهران تحتفل بيوم روسيا
  • تظاهرة حاشدة بمحيط سفارة واشنطن في عمان
  • قرب افتتاح سفارة مدغشقر بالرباط
  • ضجة واسعة على مواقع التواصل بعد عثور عامل نظافة على جثث وأعضاء قطط مجمدة بالرباط
  • رئيس المجلس العلمي بالرباط: لا يجوز الإقتراض لشراء أضحية العيد