بيروت"أ ف ب": استشهد ثلاثة أشخاص اليوم في ضربات إسرائيلية على جنوب لبنان، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام ومصدر مقرّب من حزب الله.

وأوردت الوكالة الوطنية الرسمية بأن "مسيرة اسرائيلية" شنّت غارة "على دراجة نارية في احد شوارع بلدة عيتا الشعب"، ما أدى إلى "سقوط شهيدين وجرحى مدنيين".

وأفاد الجيش الإسرائيلي في بيان عن قصفه اثنين من "مقاتلي حزب الله" بينما كانا ينشطان في منطقة عيتا الشعب.

وفي وقت سابق اليوم، شنّت مسيّرة اسرائيلية، وفق الوكالة، غارة على بلدة الناقورة "استهدفت دراجة نارية وأسفرت عن وقوع اصابات".ونعى حزب الله في بيان لاحقا أحد عناصره وقال إنه "ارتقى شهيداً على طريق القدس"، في وقت أكد مصدر مقرّب من الحزب "مقتله في الضربة على الناقورة".

وأعلن الجيش الإسرائيلي من جهته رصده "مقاتلا من حزب الله أثناء خروجه من منشأة عسكرية في منطقة الناقورة"، قبل أن تستهدفه مسيّرة وترديه قتيلاً.

وإثر الاستهداف، أعلن حزب الله في بيان شنّ مقاتليه "هجوماً نارياً مُكثّفاُ بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية استهدف موقع جل العلام وانتشاراً لجنود العدو في محيطه".

وقال إن الهجوم جاء "في إطار الرد على الاغتيال الذي قام به العدو الصهيوني في بلدة الناقورة وإصابة المدنيين".

ومنذ بدء تبادل القصف عبر الحدود، يعلن حزب الله استهداف مواقع وأجهزة تجسس وتجمعات عسكرية إسرائيلية دعماً لغزة و"إسناداً لمقاومتها".

وكثّف حزب الله في الأسابيع الأخيرة وتيرة هجماته على مواقع اسرائيلية بصواريخ ومسيّرات. وأعلن مراراً استخدام أسلحة جديدة في هجماته.

ومنذ بدء التصعيد عبر الحدود، استشهد 436 شخصا على الأقلّ في لبنان، بينهم 283 مقاتلاً من حزب الله و82 مدنيا على الأقلّ، وفق حصيلة أعدّتها وكالة فرانس برس استنادا إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية.وأعلن الجانب الإسرائيلي من جهته مقتل 14 عسكريا و11 مدنيين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن استهداف موقع «جل الدير» الإسرائيلي وجنودا للاحتلال بمحيط الرمثا

أعلن حزب الله اللبناني اليوم، الجمعة، استهداف موقع جل الدير الإسرائيلي، ومحيط موقع "الرمثا" في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالصورايخ.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن حزب الله استهدف "تجهيزات تجسسية" في موقع "جل الدير"، وقام بتدميرها.

وأفادت الوكالة بتعرض أطراف بلدة عيتا الشعب في قضاء بنت جبيل في محافظة النبطية، والتي تقع على الحدود اللبنانية الفلسطينية، لقصف مدفعي متقطع مصدره قوات الاحتلال الإسرائيلي داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

إلى ذلك، نقلت الوكالة عن حزب الله قوله، إنه استهدف جنود الاحتلال في محيط موقع الرمثا بتلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة الصاروخية.

فيما تعرضت بلدة طلوسة في الجنوب اللبناني، لقصف "فوسفوري" من القوات الإسرائيلية.

وأوردت الوكالة أنه جرى نقل إصابتين بالاختناق إلى مستشفى مرجعيون الحكومي، خلال اخمادهما نيران اندلعت في بلدة كفركلا، جراء هذا 1الهجوم الاسرائيلي عليها.

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية بجنوب لبنان ومساع أميركية جديدة لتفادي التصعيد
  • لبنان: سقوط شهيد إثر غارة جوية إسرائيلية على بلدة "الشهابية" جنوبي البلاد
  • الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام: استشهاد شخص في غارة للطيران المسير الإسرائيلي عند أطراف بلدة الشهابية في قضاء صور جنوب لبنان
  • لبنان: غارة إسرائيلية بصواريخ جو أرض على إحدى البلدات بجنوب لبنان
  • لبنان: غارة إسرائيلية بصواريخ جو-أرض على إحدى البلدات بجنوب لبنان
  • الاحتلال يطلق قنابل حارقة تجاه الأحراش في بلدة الناقورة جنوب لبنان
  • مراسلتنا: القوات الإسرائيلية تلقي قذائف حارقة تجاه الناقورة وتقصف عدة بلدات جنوبي لبنان
  • إعلام لبناني: الاحتلال الإسرائيلي ينفذ غارات على أطراف بلدة الناقورة
  • طيران الجيش الإسرائيلي ينفذ غارات على أطراف بلدة الناقورة جنوب لبنان
  • حزب الله يعلن استهداف موقع «جل الدير» الإسرائيلي وجنودا للاحتلال بمحيط الرمثا