لايف ستايل، خلايا قد تساهم بشفاء مرضى السرطان في مراحلهم الأخيرة،الحرةقال علماء إنهم عثروا على دواء حي غير عادي في الدم لأحد الناجين من .،عبر صحافة البحرين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر خلايا قد تساهم بشفاء مرضى السرطان في مراحلهم الأخيرة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

خلايا قد تساهم بشفاء مرضى السرطان في مراحلهم الأخيرة

الحرة

قال علماء إنهم عثروا على "دواء حي" غير عادي في الدم لأحد الناجين من السرطان في مراحله الأخيرة، مما يعطي آمالا واعدة بإيجاد علاجات ناجحة للكثير من المصابين بذلك المرض، بحسب تقرير لموقع "ساينس ألرت".

فبعد عام من العلاج، كان جسم هذا المريض لا يزال محميا بأسطول من الخلايا المناعية القاتلة المعروفة باسم "الخلايا التائية".

وقد وجد الباحثون في جامعة كارديف البريطانية أن هذه الخلايا التائية الخاصة قد تلعب دورا أفضل بكثير في التعرف على الأورام ومهاجمتها من الخلايا التائية العادية.

ويوضح عالم الأحياء في جامعة كارديف، آندي سيويل أن "النتائج التي توصلنا إليها فاجأتنا حقا لأن لا أحد يعرف أن الخلايا التائية الفردية يمكنها التعرف على الخلايا السرطانية عبر عدة بروتينات مختلفة مرتبطة بالسرطان في وقت واحد".

وتابع: "أردنا أن نعرف كيف شفي بعض المرضى المصابين بالسرطان في المراحل النهائية والذين عولجوا بعلاج (الخلايا الليمفاوية المتسللة إلى الورم TIL) في التخلص من السرطان لديهم، لذلك بحثنا عن إجابات."

وفي العقد الماضي أو نحو ذلك، ظهر العلاج بالخلايا الليمفاوية المتسللة إلى الورم (TIL) كطريقة جديدة وقوية لاستئصال الورم في المراحل المتأخرة.

ويتضمن علاج"TIL" أخذ خلايا الدم البيضاء الخاصة بالمريض مباشرة من الورم وجعلها تنمو مع تعزيزها بشكل مصطنع لمهاجمة السرطان بشكل أفضل.

وفي التجارب السريرية، يبدو أن العلاج يعمل بشكل ناجع بأكثر من 80 بالمئة حتى الآن.

وعلى الرغم من هذه النتائج المذهلة، لا يزال العلماء لا يعرفون كيف يعمل ذلك العلاج على المستوى الخلوي.

ويحاول الباحثون في كارديف الوصول إلى ذلك السر، وقد حققوا تقدما كبيرا نوعا ما.

فعند فحص نتائج المرحلتين الأولى والثانية من التجارب السريري، حيث تلقى 31 مريضا مصابا بسرطان الجلد علاجا لخلايا الليمفاوية المتسللة "TIL"، وجد الباحثون أن أولئك الذين نجحوا في التخلص من المرض لا يزالون يظهرون استجابات قوية للخلايا التائية بعد أكثر من عام.

وكانت الخلايا التائية من أحد هؤلاء المرضى "متعددة الجوانب" بشكل ملحوظ، مما يُظهر القدرة على الاستجابة لمعظم أنواع السرطان، وليس سرطان الجلد فقط.

وفي هذا الصدد، يقول سيويل: "الأهم من ذلك إننا رأينا أعدادا كبيرة من الخلايا التائية متعددة الشُعب في دم الناجين من السرطان".

وتابع: "حتى الآن، لم نعثر على مثل هذه الخلايا التائية متعددة الشُعب في الأشخاص الذين يتقدم فيهم السرطان".

ولتأكيد ما يحدث بالفعل، يجب على سيويل وزملاؤه الآن أن يشاهدوا بعناية هذه الخلايا التائية متعددة الجوانب وهي تهاجم السرطان في المختبر، فعندها فقط سيكونون قادرين على تحديد ما إذا كانت هذه الخلايا المناعية مسؤولة عن النتائج العظيمة للعلاج بـ"تي آي إل".

وعن ذلك، يقول عالم المناعة في جامعة كارديف، جاري دولتون، وأحد المؤلفين المشاركين في الدراسة: "نأمل في التحقق فيما إذا كان من الممكن استخدام الخلايا التائية متعددة الشُعب المهندسة لعلاج مجموعة واسعة من السرطانات بطريقة مشابهة لكيفية استخدام خلايا CAR-T المهندسة الآن لعلاج بعض أنواع اللوكيميا (سرطان الدم)".

وخلايا "CAR-T" هي علاجات خيمرية لخلايا تائية لمستقبلات المستضدات، وقد تمت الموافقة عليها بالفعل كعلاج لسرطان الدم من قبل هيئة الغذاء والدواء الأميركية.

ويختلف "CAR-T" قليلا عن علاج "TIL" لأنه يعيد برمجة خلايا تائية معينة لاستهداف أجزاء معينة من الخلية السرطانية.

ونظرا لأن الخلايا التائية المستخدمة في "علاج تي آي إل" تأتي مباشرة من ورم صلب، فهي أكثر تنوعا، ولا يحتاج العلماء إلى العبث بآليات هجومهم بنفس القدر، ربما هذا ما يجعلها فعالة للغاية ضد العديد من أنواع السرطان.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل خلايا قد تساهم بشفاء مرضى السرطان في مراحلهم الأخيرة وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس هذه الخلایا من السرطان

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: إسرائيل تواجه تحديات متعددة وتقف فى وجه عدة جبهات

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، عن رؤيته للوضع الحالي، مشيرًا إلى أن إسرائيل تواجه تحديات متعددة وتقف في وجه عدة جبهات.

ودعا بشدة جميع أعضاء حكومته إلى ضبط النفس وتجنب السياسات التافهة في هذا الوقت الدقيق، مؤكدًا أنه الآن هو الوقت المناسب للتركيز بشكل حصري على الأولويات القصوى، والتي تتمثل في هزيمة حماس، وإعادة جميع المحتجزين، وإعادة المستوطنين إلى منازلهم بأمان في كل من الشمال والجنوب.

وختم تصريحه بدعوة الجميع للوقوف كرجل واحد خلف الجهود العسكرية لمحاربة الأعداء المشتركين.

وفي وقت سابق من اليوم، ألغي اجتماع إسرائيلي أمريكي رفيع المستوى بشأن إيران كان مقررًا عقده غدًا الخميس، بعد أن نشر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مقطع فيديو يقول فيه إن الولايات المتحدة تحجب المساعدات العسكرية عن إسرائيل، حسبما أفاد باراك رافيد الصحفي في موقع أكسيوس،  نقلًا عن مصدرين أمريكيين.

بعد نشر الفيديو، التقى عاموس هوكشتاين، مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن - المكلف بتهدئة التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية - بنتنياهو وأخبره بحسب ما ورد أن "الاتهامات" في الفيديو كانت "غير دقيقة" و"خارجة عن الخط"، وفقًا لما نقله رافيد عن مسئولين إسرائيليين مطلعين على الأمر.

مقالات مشابهة

  • العامة للكهرباء: الشروع في أعمال المرحلة الأخيرة من مشروع محطة بو هادي في سرت
  • دراسة: الصيام يعزز المناعة ضد السرطان
  • أنواع وألوان متعددة في اليمن لطباخة أضاحي العيد (تقرير)
  • نتنياهو: إسرائيل تواجه تحديات متعددة وتقف فى وجه عدة جبهات
  • الصيام يعزز قدرة الجسم على مكافحة السرطان بواسطة الخلايا المناعية
  • استكمال تجهيزات محطة بوهادي في سرت لتحسين شبكة الكهرباء
  • كنيسة مارى جرجس تحتفل مع مرضى السرطان بعيد الأضحى في أورام الأقصر
  • ماذا يحدث للخلايا السرطانية عندما تموت؟
  • ماذا حققت محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بعد عام من افتتاحها؟
  • توزيع لحوم الأضاحي على أسر مرضى السرطان في الحديدة